قصص أطفال قبل النوم

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 3 أبريل, 2023 12:41 - آخر تحديث : 6 أبريل, 2023 3:19
قصص أطفال قبل النوم


قصص أطفال قبل النوم سوف نتحدث كذلك عن من اروع القصص قبل النوم؟ ومن أشهر قصص الأطفال؟ وما هي فوائد قراءة القصص للاطفال؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

قصص أطفال قبل النوم

تعطي هذه القصة المشهورة مغزى جميل ، وهو أن قيمة الشيء ليست بحجمه ، بل بفائدته .
يحكى أنه كان هناك أسد قوي يحكم غابة كبيرة ، وذات يوم وبينما هو غارق في نومه إذا بفأر صغير يجري ويلعب داخل عرين الأسد ، مما سبب له إزعاجا كبيرا جعله يستيقظ من نومه غاضبا ، ثم توجه للبحث عن هذا الفأر المزعج ، إلى أن أمسكه بفكيه القويتين .
الأسد : لقد أمسكتك أيها الشقي المزعج ، وعقابا لك على إيقاظي من نومي ، سألتهمك الآن .
الفأر : سامحني أرجوك يا ملك الغابة ، فأنا لم أقصد إزعاجك .
الأسد : لن أسامحك ، بل سألتهمك الآن .
الفأر : إن عفوت عني اليوم يا ملك الغابة ، فقد تحتاج مساعدتي في يوم من الأيام .
عندما سمع الأسد كلام الفأر ، ضحك عاليا وقال : كيف لفأر صغير وضعيف مثلك أن يساعد أسدا قويا مثلي ؟ لكن سأعفوا عنك فقط لأنك أضحكتني .
وفي أحد الأيام وبينما الأسد يبحث عن فريسته ، وقع فجأة في شبكة كبيرة خاصة بصيد الأسود ، وحاول بكل قوته أن يتخلص منها ولكن باءت محاولته بالفشل ، فبدأ الأسد يصرخ عاليا طلبا للنجدة .
وفجأة أبصر ذلك الفأر الصغير مسرعا باتجاهه ، فقام بقضم الشبكة بقواطعه الحادة وأصبح الأسد حرا وسعيدا ، وفهم أن قيمة الشيء ليست بحجمه ، بل بما يقدمه.

من اروع القصص قبل النوم؟

عادت السيدة سعاد من السوق وهي تحمل سلة مملوءة بالخضر والفاكهة ؛ فأسرع إليها ابنها الصغير محمود لكي يساعدها على حملها ، فسرت منه سرورا عظيما .
وأرادت أن تكافئه على عطفه وحبه إياها ، فأعطته تفاحة ، كانت هي الوحيدة التي وجدتها عند الفاكهي ؛ وكان محمود يحب الفاكهة كثيرا ، وخاصة التفاح .
وحينما أخذها قال لنفسه : كم هي عطرة ، ولا بد أنها لذيذة ! وأشتاق إلى أكلها ، لكنه عاد فقال لنفسه : إن أختي الصغيرة كذلك تحب التفاح كثيرا ، فسأعطيها الثمرة لتكون مسرورة جدا .
ولما أعطاها الثمرة صاحت قائلة : ما أطيبها ! ولكنها سرعان ما أبصرت أباها عائدا من العمل ، فخطر ببالها أن أباها متعب ، وأن هذه التفاحة قد تسره ، فقدمتها إليه ، فابتهج الوالد ؛ لأن له بنتا عطوفا مثلها ، وأخذ الثمرة وشكرها .
وبعد لحظة قدمها إلى زوجته . وهكذا طافت التفاحة بالأسرة كلها ، لأنها أسرة تجمعها المحبة العائلية.

من أشهر قصص الأطفال؟

تشارلى ومصنع الشوكولاتة هى رواية للأطفال صدرت عام 1964 للكاتب البريطانى روالد دال، تعرض الرواية مغامرات تشارلى باكيت الشاب داخل مصنع الشوكولاتة غريب الأطوار ويلى ونكا، تدور أحداث القصّة حول تشارلى الذى يسأل جدّه ذات عن مصنع ونكا ، إن كان هو المصنع الأكبر فى العالم فى إنتاج قطع الحلوى. ينحدر تشارلى من أسرة فقيرة تبدأ الأحداث فى التنامى عندما يُصبح تشارلى مهووساً بسماع قصص حول مصنع ونكا الذى يمرُّ عليه كلَّ يوم مرتين عند ذهابه وإيابه من المدرسة.

ما هي فوائد قراءة القصص للاطفال؟

ومن أهم فوائد قراءة القصص والروايات أنها تتيح لنا بعرضها مشهداً من مشاهد الحياة أن نتأمل في صحائف من حياتنا فنسخر من غباوة الغبي ونضحك من جهالة الجاهل ونتحرز من مزالق الرذيلة، ووسيلة العرض في القصة أو الرواية تؤثر في الناس أكثر من النصح المباشر، لأنها تتسرب إلى الحس من غير استئذان أو تنبيه.



108 Views