قناع العكبر للوجه

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 6 أبريل, 2021 10:09
قناع العكبر للوجه


قناع العكبر للوجه تجربتي مع العكبر للبشرة فوائد العكبر للنساء طريقة استخدام العكبر المطحون كل ذلك في هذه السطور التالية.

قناع العكبر للوجه

– يستخدم العكبر لجميع انواع البشرة، فقد يساعد علي علاج حب الشباب الناجم عن البكتيريا، كما يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ويعالج الندبات الحمراء والأوعية الدموية الظاهرة تحت الجلد.
– لديه القدرة على التئام الجروح الناتجة عن حب الشباب، بالاضافة الي قدرته علي علاج حب الشباب الهرموني المتمثل في تكيسات بيضاء تحت الجلد، وعلاج حب الشباب الفطري العنيد وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للفطريات.
– يحتوي العكبر على خصائص ومركبات مفيدة لمكافحة الشيخوخة، وذلك لقدرته على خلق مادة الكولاجين على الجلد، حتى عندما يتعرض الجلد إلى جرح او حرق تستطيع الخلايا استعادة حيويتها.
– يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد، والفينولات، والتي تمنع تلف الجلد من خلال حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية، وغيرها من المؤثرات الضارة للبشرة.
– يزيد العكبر من فعالية فيتامين C أحد مكونات العناية بالبشرة الأكثر استخداما، وذلك لقدرته على تفتيح البشرة وعلاج التصبغ، وتقليل نسبة الدهون الموجودة في البشرة الدهنية.
– يعتبر العكبر خليط وقائي يصنعه النحل لحماية خليته من الميكروبات الموجودة في البيئة وذلك لاحتوائه على مجموعة من المركبات للحماية، لذلك عندما يطبق على البشرة يحميها من عوامل البيئة الضارة والفطريات والميكروبات.
– يمتلك العكبر العديد من الخصائص التي تساعد في علاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، فقد يمكن اضافة قطرات منه مع ملعقة زيت جوز الهند ومعلقة من هلام الصبار لعمل مسك ودهن البشرة به لازالة اثار الحروق من الدرجة الثانية.
– تتعرض البشرة الى الكثير من الأضرار مثل الطقس والشمس والتدخين والمواد الكيميائية، تترك هذه المؤثرات عدة مشكلات منها حب الشباب والجفاف والبثور وانطفاء نضارة البشرة، فعند تطبيق العكبر على البشرة يقوم بتنظيفها من الاوساخ وحمايتها من هذه الأضرار.
– يتميز العكبر بخصائصه المضادة للجراثيم التي تحافظ على صحة الفم وعلاج مشاكل اللثة و التئام القروح، فقد يمكن استخدامه بمفرده او اضافته الي معجون الأسنان.
– يعمل العكبر على تهدئة البشرة الحساسة كما يعالج حالات الأكزيما والصدفية عن طريق تدليك البشرة به.

طريقة استخدام العكبر للبشرة

طريقة استخدام العكبر للبشرة تتمثل في استخدام الكريمات المستخلصة من العكبر الخام، ومن الممكن استخدام بخاخات ولزقات منه، ويستخدم لعلاج البشرة الدهنية أيضًا، من خلال وضع قطرات من العسل على العكبر ودهن الوجه به مرة في الأسبوع، بالإضافة إلى دهن البشرة بمرهم العكبر مرة يوميًا

طريقة عمل كريم العكبر و مرهم العكبر

المكونات وطريقة التحضير:
العكبر وشمع النحل والعسل وزيت الزيتون وزيت الليمون والجليسرين.
ويعتبر كريمًا مرطبًا ومغذيًا للبشرة ويعمل على تنعيمها، ويجعلها أكثر نضارة وحيوية ولمعانًا.
ولعلاج البشرة الدهنية ومعرفة طريقة استخدام العكبر للبشرة توضع بعض قطرات من العسل على العكبر ويتم دهن الوجه مرة واحدة كل أسبوع.
ومن الممكن دهن البشرة به مرة كل يوم.
كريم العكبر للوجه ولحل مشاكل البشرة
ومكوناته هي: العسل والعكبر وزيت حبة البركة وزيت الكينا.
ويستخدم لعلاج البثور وحب الشباب والندوب وأنواع من الحساسية وتجاعيد البشرة والتشققات والهالات السوداء حول العينين وتشققات القدمين والزيوان وغيرها من الأمراض الأخرى.
مرهم العكبر
ومكوناته هي: عسل وعكبر وشمع النحل وزيت النعناع والجلسرين.
ويستخدم لعلاج القروح والجروج والحروق.
ويوضع على المنطقة المصابة فقط، وتلف بالمضاد، ويغير الضماد كل يوم أو عشرين ساعة مرة واحدة.
ويعتبر مثاليًا جدًا لمرضى السكري والحروق الموجودة في الوجه والمناطق المكشوفة لأنه سريع الترميم ولا يترك أي أثر ولا ندبًا، بالإضافة إلى فعاليته الكبيرة في علاج الجروح العميقة والخطيرة.

فوائد صحية للعكبر

ولا يتوقف العكبر عند الشعر فقط، بل إنه يتعدي ذلك إلى فوائد أخرى تعود على الصحة ككل، وبالتالي تحمي الشعر والبشرة والجسم ككل من الأمراض:
– يقي الإنسان من تصلب الشرايين وضغط الدم.
– يعمل على تنظيف البشرة والوجه من البثور وحب الشباب، وغيرها من الأمراض التي تصيب الجلد، فلهذا من الجيد عمل ماسك العكبر للبشرة، مثل ماسك البروبوليس للبشرة .
– مسكن لوجع الأسنان، ويحمي اللثة من الإلتهابات.
– وبالطبع يقوي جهاز المناعة الذي يحمي الإنسان من أمراض كثيرة.
– وخاصة في في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد19 والذي إجتاح العالم كله.
– ولا ننسي أنه يدخل في صناعة الأدوية التي تعالج مشاكل الكبد، البنكرياس، وغيرها من أعضاء الجسم.
– وللمرأة الحامل لها نصيب من هذا العكبر، حيث يعمل على إدرار الحليب بشكل كثيف.
– ومفيد للطفل ما بعد الولادة.
– يحل مشكلة إنتفاخ الأطفال الرضع، ويفتح شهيتهم للأكل.
– مثله مثل البنسلين، فهو مضاد حيوي للقضاء على الكثير من الأمراض.
– يعالج الكسور ويسرع في جبرها.
– يقوي العظام.

 



1347 Views