قهوة بالي إندونيسيا

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 25 يناير, 2021 7:28
قهوة بالي إندونيسيا


قهوة بالي إندونيسيا قهوة سومطرة طريقة تحضير قهوة سومطرة قهوة بالي كينتاماني قهوة إندونيسيا كل ذلك من خلال السطور التالية.

قهوة بالي إندونيسيا

قهوة كينتاماني من جزيرة بالي


جزيرة بالي تحظى بشعبية في جميع أنحاء الأرخبيل لحبوب البن التي تنتجها في المناطق الجبلية الباردة من بن الكينتاماني. وخلافاً لمعظم الأنواع الأخرى من القهوة، كينتاماني هي فريدة من نوعها بين غيرها من قهوة أرابيكا الإندونيسية بسبب نكهتها الخفيفة من الحموضة المتوسطة وطعم الفواكه. يشتق طعم الفواكه من القهوة بسبب زراعتها جنباً إلى جنب مع الفواكه والخضروات والتي تمكن حبوب البن من امتصاص النكهة من المحيط المزروعة فيه. إذا يتعطش لسانك لفنجان قهوة غير تقليدي عليك بتذوق قهوة كينتاماني والتي هي أفضل خيار لشرائها ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة.

مزرعة القهوة في بالي

المزرعه عباره عن تعريف لجميع انواع القهوة ومنتجاتها ويوجد الحيوان الذي ياكل القهوة ثم تخرج كما هي يقولون علاج لامراض كثيره في نهاية الجوله يتم تقديم ١٣ نوع من انواع القهوة محاناً لكي تتذوق اذا رغبة بشراء اي نوع منها والقهوة التى تخرج من حيوان الواك يتم تقديمها اذا رغبة بمبلغ ٥٠ الف ربيه ثم بعد ذالك تدخل المتجر اذا رغبة ان تشتري اي نوع من انواع القعوة او الشي من منتجات المزرعه

القهوة فى أندونيسيا

دخلت القهوة لأول مرة فى أندونيسيا فى أيام الإستعمار من قبل الهولنديين أواخر القرن ال17 لأن القهوة إنتشرت من أثيوبيا إلى اليمن و من الصوفيون فى اليمن إلى مصر و تركيا ثم إلى أوروبا ثم إلى القارة الهندية ومنها إلى أندونيسيا فى أرخبيل و اليوم تعد أندونيسيا واحدة من أكبر منتجى البن فى العالم و ذلك أساسا للتصدير
و التربة فى أندونيسيا من أفضل التربة على مستوى العالم لزراعة القهوة و لذلك تتعدد أنواع القهوة و منها
1- قهوة سومطرة


تحتل قهوة جزيرة سومطرة المركز الأول فى أندونيسيا و تمتاز قهوة سومطرة بأنها الأعلى نسبة الكافيين فى العالم و تعرف بقهوة سيديكالانج و رائحتها خليط من رائحة التوابل و التراب
2- قهوة أتشيه غايو

أفضل أنواع أرابيكا فى العالم و تمتاز بمزاقها المر وقليل الحموضة و هى تمتلك رائحة حادة
3- قهوة سولايسى


قهوة توراجا ذات المذاق الحاد و القريبة فى طعمها من قهوة سومطرة و لكن رائحتها فريدة
و المناطق الغربية فى أندونيسيا تمتاز بانواعها الفريدة من نوعها
1- قهوة بالى كنتامانى


لها طعم الفواكه لأنها تزرع مع الفواكه
2- قهوة بابووا وامينا


أنها تزرع بطريقة عضوية و هى قهوة ناعمه و خفيفة
3-  قهوة فلوريس باجاوا


و هى قهوة خفيفة بنكهة التبغ

ما هي قهوة سومطرة

تحتل قهوة سومطرة المركز الأعلى بإندونيسيا، وتعرف بـ”قهوة سيديكالانج، وقهوة لينتونج، وقهوة مانديلينج”، وجنس هذه القهوة أشهر من غيره من جزيرة سومطرة. يقول بعض خبراء القهوة إن لقهوة سومطرة مذاق فريد من نوعه، رائحتها مثل خليط التوابل والتراب. وقوامها ناعم ورائحة حادة فريدة. قهوة سومطرة واحدة من أفضل الأنواع والأكثر مبيعا في العالم.

قهوة إندونيسيا

قهوة الزبّاد وتقرأ كوبي لواك، هي قهوة إندونيسية نادرة وباهظة الثمن، لها طعم ورائحة فريدين مميزين لها، وتُعد من أغلى أسعار القهوة في العالم،
وهي تصنّع عن طريق حيوان «زبّاد النخيل» (luwak) لإنتاج «قهوة الزبَّاد» (Kopi luwak) عن طريق إطعامه حبوب «البن» ثم استخدامها لعمل القهوة بعد خروجها من جسم الحيوان وتنظيفها من المخلفات الأخرى.
تعتبر قهوة حيوان لواك Kopi Luwak من أحد أهم أصناف القهوة المتميزة في شتى أنحاء العالم، وهي الأغلى ثمنا، حيث يبلغ سعر الرطل الواحد منها حوالي 600 دولار أمريكي، وسعر الفنجان الواحد قد يتجاوز 50 دولار أمريكي وتصنع هذه القهوة من فضلات أحد الحيوانات التي تعيش في شرق آسيا ويقتات على البن ويعرف بالعربية باسم زباد.
تقدم هذه القهوة في بعض دول العالم كاليابان وأمريكا وبعض الدول الأوروبية وفي مناسبات خاصة جدا وللطبقة المترفة من المجتمع.
وقهوة حيوان لواك لا يتم إنتاجها بالطريقة التقليدية المعروفة، بل يتم أخذ حبوب البن من مخلفات حيوان «زبَّاد النخيل»، حيث يقتات هذا الحيوان على حبوب البن وبعض الفواكه والحشرات وغيرها، ويتم أخذ الحبوب من مخلفاته وتنظيفها من الفضلات الأخرى لعمل القهوة.

طريقة تحضير القهوه الإندونيسية

المكونات
–  3 ملعقة كبيرة من قطع الأفوكادو.
–  ½ كوب قهوة سادة.
–  ملعقة صغيرة فانيليا.
– ملعقة كبيرة شوكولاتة سائلة.
–  ¼ كوب ماء مثلج.
–  ¼ كوب حليب مكثف غير مُحلى.
طريقة التحضير
تُخلط جميع المكونات باستخدام الخلاط الكهربائي.



679 Views