قهوة كورتادو عبارة عن أيش

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2021 5:47
قهوة كورتادو عبارة عن أيش


قهوة كورتادو عبارة عن أيش نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم أيضا طريقة تحضيرها وأهم فوائد القهوة الصحية.

قهوة كورتادو عبارة عن أيش

-الكورتادو واحدة من أنواع القهوة وهو مزيج من الاسبريسو وكمية صغيرة من الحليب المسخن بالبخار ويرجع منشأ الكورتادو إلى أسبانيا وانتشرت منها إلى كافة أنحاء العالم، تشبه قهوة فلات وايت وقهوة ماكياتو .
لنتعلم كيف نميز بينهم وتحتوي كورتادو على الرغوة المحضرة من الحليب المسخن بالبخار، يقلل الحليب حموضة الاسبريسو أو بمعنى أخر يعادل طعم الحليب الحلو طعم الاسبريسو المر، وتتميز بعض المقاهي في أسبانيا بتحضير الحليب طبقا لرغبتك، حليب ساخن جدا أو ساخن أو حتي بارد.
ما يميز الكورتادو عن باقي مشروبات القهوة:
تختلف حجم وكمية الحليب المضافة للقهوة الكورتادو من مقهى لآخر، حيث تميل سلاسل المقاهي الكبيرة إلى إضافة المزيد من الحليب إلى مشروباتها وكذلك تقديمها في أكواب أكبر بكثير مقارنة بالمقاهي الأصغر، وهو ما يفسر الدهشة التي تصيب بعض العملاء عند زيارتهم لمقهى متخصص ويطلبون نفس المشروب ليجدوا إنه يتم تقديمه في فنجان أصغر بكثير عن ما أعتادوا عليه ويتم صنع الكورتادو بنسب متساوية من الإسبرسو إلى الحليب المطبوخ على البخار أي بنسبة 1: 1، ويقع هذا المشروب الذي يحتوي على قهوة إسبرسو في مكان ما بين نوعين من القهوة وهما قهوة Flat White وقهوة Macchiato، لكن إضافة الحليب المطبوخ يمنح توازن مثالي بين الحليب والإسبريسو، بحيث لا يتغلب مذاق الحليب على الإسبريسو بل يسمح لشخصية القهوة الفريدة المميزة بالتألق.

اختلاف الكورتادو والمشروبات الأخرى

الفرق بين كورتادو وقهوة فلات وايت:
يفضل كثير من الأشخاص حول العالم فلات وايت، خاصة من يفضلون طعم القهوة الواضح الأقوى من طعم الحليب.
تقدم كورتادو بأحجام أصغر من قهوة فلات وايت، لذا تعتبر الكورتادو ذات طعم أقوى، لأن إضافة الحليب تخفف قهوة الاسبريسو وتقلل من مذاقها تماما كالماء لكن مع ظهور نكهة الحليب.
الفرق بين كورتادو وماكياتو:
يرجع منشأ قهوة ماكياتو إلى إيطاليا، وهي عبارة عن جرعة من الاسبريسو المضاف إليها كمية قليلة من الحليب غالباً ما يشبه الحليب بالنقطة في كوب الاسبريسو، فيمكنك الاستمتاع بنكهة الاسبريسو مع إضافة النكهة الحلوة والغنية للحليب لمعادلة طعم الاسبريسو.

طريقة عمل مشروب كورتادو


المكونات
– إسبرسو.
-2 أوقية الحليب المطبوخ على البخار.
-1/4 أوقية شراب الفانيليا.
-1/4 أوقية شراب العسل.
الطريقة
-قم بتحضير جرعة مزدوجة من الإسبرسو.
-قم بغلي الحليب على البخار.
-أضف شراب الفانيليا والعسل إلى القهوة وامزجهم جيدًا.
-أضف أجزاء متساوية من الحليب إلى خليط القهوة ليترك طبقة رقيقة من الرغوة في الأعلى.

فوائد القهوة الصحية

تساعد في حرق سعرات حرارية أكثر:
تناول فنجان إلى فنجانين من القهوة في اليوم، يزيد من معدل الحرق في الجسم بنسبة من 10 إلى 20%.
تحسن الدورة الدموية:
فهي تزيد من معدل سريان الدم في الشعيرات الدموية، وبالتالي تزيد نسبة الأكسجين الواصلة لأنسجة الجسم، ما يزيد من النشاط والحيوية.
تخفف الألم:
فالأشخاص الذين يحصلون على فنجانين أكثر من القهوة يوميًا، يقل لديهم الإحساس بالألم.
تزيد من القدرة على التحمل:
ليس فقط لأنها تقلل من الإحساس بالألم عند بَذل مجهود بدني، لكن أيضًا لأنها تقلل من (نسبة الطاقة اللازمة لبذل هذا المجهود) بمعدل يقرب من 5%، وبذلك فشرب القهوة قبل القيام بأعمال بدنية يحسن من الأداء ويجعل القيام بها أسهل.
تقلل الشعور بالإرهاق:
فالقهوة تزيد من نسبة التركيز، خاصةً مع الذين لا ينعمون بنوم جيد، بالإضافة إلى أنها تقلل من الإحساس بالتعب والألم وتزيد القدرة على التحمل.
تحافظ على العضلات:
فعند شرب القهوة، يفرز المخ مادة (BDNF) وهي تزيد من قوة العضلة، فبدون هذه المادة قد تصاب العضلات بالضمور.
تزيد من معدل الذكاء:
فالقهوة تساعد المخ في إفراز نواقل ومواد كيميائية، تزيد من قدرته الإبداعية، وبالإضافة لذلك، فإنها تثبط النواقل الكيميائية المثبطة كالأدينوزين، وتزداد نسبة النورأدرينالين والدوبامين، فيزداد نشاط خلايا المخ والقدرات الإدراكية.
تحسن الذاكرة:
فهي تساعد المخ في الحافظ على قوة الذاكرة، والحصول على ذاكرة أقوى طويلة المدى.
تقلل من معدلات الاكتئاب:
وذلك عن طريق تأثيرها على المخ في إفراز مواد كيميائية، كالسيروتونين والدوبامين، ما يجعل نسبة حدوث الاكتئاب 20% أقل.
تساعد في إطالة العمر:
فقد أثبتت الدراسات أن القهوة تقلل من معدل الوفيات، وذلك لحماية الجسم من العديد من الأمراض.



907 Views