قهوة (لينجزي السوداء للتخسيس)

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2020 3:07 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 5:07
قهوة (لينجزي السوداء للتخسيس)


قهوة (لينجزي السوداء للتخسيس) نقدمها لكم في هذا المقال مع بيان الطريقة الصحيحة لاستخدامها فهي فعالة في حرق الدهون وخسارة الوزن تقرير كامل عنها تابعوا السطور القادمة.

قهوة (لينجزي السوداء للتخسيس)

تحتوي قهوة لينجزي السوداء لعلى بعض المواد والعناصر التي تساعد في التمثيل الغذائي ولهذا فهي تساعد على التنحيف من خلال عدة نقاط:
1- شرب قهوة لينجزي السوداء لتزيد من حرق الدهون في الجسم بنسبة 30% لأنها تحسن من أداء الجسم البدني وذلك عن طريق تحليل الأحماض الدهنية التي توجد في الأنسجة.
2- احتواء قهوة لينجزي السوداء ل على الكافيين يقوم بتنشيط الجهاز العصبي المركزي وهذا يساعد في أكسدة الأحماض الدهنية.
3- الكافيين الموجود في قهوة لينجزي السوداء ل يعمل على التمثيل الغذائي بنسبة من 3 إلى 11% وهذا الكافيين يعمل على تقليل الشهية وبذلك تقل كميات الطعام المتناولة في اليوم عند شرب القهوة ولذلك فالقهوة تساعد على تخفيف الوزن ولكن على المدى الطويل.
4- تحتوي قهوة لينجزي السوداء على بعض العناصر والمركبات التي تعمل على نشاط الجسم بيولوجيا وهذه المركبات تعمل على منع امتصاص الكربوهيدرات كما تساعد هذه المواد على عملية التحفيز الغذائي.

إرشادات عند شرب قهوة لينجزي السوداء للتنحيف :

هناك بعض الإرشادات التي يجب الالتزام بها عند شرب القهوة وهي كالتالي:
1- الكافيين من المواد المدرة للبول لذلك الإفراط فيتناول القهوة يعمل على إدرار البول لذلك يجب شرب كميات كبيرة من الماء بعد شرب القهوة حتى لا يحدث جفاف في الجسم.
2- يجب مراجعة الطبيب المتخصص قبل الاعتماد على قهوة لينجزي السوداء في عملية التخسيس حتى يفيد الشخص ما إذا كانت هناك أضرار جانبية من شرب القهوة أو لا.
3- يجب أن يكون شرب قهوة لينجزي السوداء ما بين الساعة التاسعة والنصف والساعة الحادية عشر صباحًا لأن في هذا الوقت من اليوم تكون معدلات الكورتيزول قليلة وهو الهرمون الذي يتحكم في النظام البيولوجي لبعض الأشخاص.
4- لا يجب شرب قهوة لينجزي السوداء بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم لأنها تعمل على إنتاج الكورتيزول مما يتطلب فترة زمنية طويلة حتى تستعيد طبيعتها في الجسم فيشعر الإنسان بالإرهاق بالرغم من شرب فنجان من القهوة.
5- يجب عدم الإفراط في تناول شرب قهوة لينجزي السوداء يوميًا حيث أن تناول القهوة السوداء بكثرة يعمل على زيادة مرونة الأوعية الدموية وهذا لا يحدث إذا تم شرب كمية معتدلة من القهوة.
6- تحتوي قهوة لينجزي السوداء المغلية أو الغير مفلترة على مواد تزيد من نسبة كولسترول الكلى والكولسترول الضار في الجسم لذلك ينصح بتناول القهوة المفلترة.
7- مشروب قهوة لينجزي السوداء غير مناسب لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم لأن القهوة تعمل على ارتفاع ضغط الدم بسبب محتواها من الكافيين.

فوائد قهوة لينجزي السوداء للجسم وطريقة تحضرها

فوائدها
1– تساعد في الحفاظ على البشرو نضرة و نقية .
2– تعمل القهوة عامة على تحسين الأوعية والأوردة الدموية .
3– تتناسب مع الأطفال وجميع الأعمار .
4 – لها مذاق رائع و تحتوي على نسبة بسيطة جدا من الكافيين ، عن باقي أنواع القهوة الأخرى التي قد تصل نسبة الكافيين بها إلى 25% .
5– القهوة السوداء لا تعمل على إنتفاخ البطن .
6– تساعد على تخلص الجسم من الأرق والكسل والخمول
7– تساعد على تنظيم معدل السكر في الدم ، فهي تتناسب مع مرضى السكري نظرا لاحتوائها على حمض الكلوروجينيك .
8– تساعد على إتمام عملية الهضم بشكل سليم .
9– تساعد على التخلص من الإرهاق والتعب و عدم التركيز
10– تمد الجسم بالطاقة والنشاط .
11– تعمل قهوة لينجزي السوداء على تخفيف آالام العظام و العضلات والمفاصل ، نظرا لإحتواء القهوة على مواد مضادة للأكسدة .
12– تعمل على تعزيز المناعة وتقويتها للحماية من الأمراض.
13– تساعد على طرد السموم من الجسم والتخلص منها .
14– تساعد على عدم إرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم
طريقة تحضيرها 
1- يتم رفع كوب ماء على نار متوسطة حتى الغليان .
2– ثم يتم وضع نصف عبوة من قهوة لينجزي السوداء داخل كوب ، ثم يصب عليها الماء المغلي ويقلب جيدا ،ثم تحلى بالسكر حسب الرغية ، ومن الممكن التحلية بعسل النحل بدلا من السكر .

قهوة لينجزي السوداء والحمل

نعم تتناسب قهوة لينجزي مع السيدات الحوامل و المرضعات ، فهي آمنة جدا وليس لها أي أعراض و لا آثار جانبية قد تؤثر على صحة الجنين أو الطفل الرضيع ، أو تعود بالضرر عليه ، فهي تحتوي على مواد طبيعية 100 % ولا يوجد بها مواد حافظة ولا نكهات ولا ألوان صناعية ، وهي خالية من اللاكتوز و الدهون ، ونسبة الكافيين بها قليلة .
ولكن في فترة الحمل و فترة ال 6 أشهر الأولى من الرضاعة : يفضل عدم تناول منتجات للتخسيس ، لأن كل ماتتناوله الأم الحامل يذهب إلى الجنين نسبة منه ، و كذلك الأم المرضعة يصل نسبة من المكونات من خلال لبن الأم ، والطفل في هذه الفترة يحتاج رعاية خاصة ، والإهتمام بتناول أطعمة ومشروبات تمنحه الكالسيوم ، والفيتامين والبروتين والمعادن

اضرار قهوة لينجزي السوداء

1- القولون العصبي: مع القهوة السوداء وكثرة تناولها فانها تصيب القولون العصبي تعبا ن بل وان الامر قد يصل الى كثرة الاسهال مع متناول القهوة السوداء بشراها يوميا .
2-اضطرابات النزيف: اقرت الكثير من الدراسات ان القهوة السوداء لينجزي تزيد من احتمال حدوث اضطرابات النزيف ، ولهذا ينصح الاطباء من تقليلها للحد الامن، الذي يكون من الافضل كوب واحد يوميا .
3-هشاشة العظام: قد تتسبب القهوة السوداء لينجزي وكثرة تناولها في حدوث هشاشة العظام لجسم الانسان ، وهذا لان القهوة السوداء تأخذ من رصيد الكالسيوم بالجسم وتمتصه ، وهذا يقلل من قوة العظام بالجسم بل ويزيد من حدوث هشاشة العظام في حالة كثرة التناول من القهوة السوداء



404 Views