كريستيانو رونالدو كأس العالم 2022

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 13 ديسمبر, 2022 7:26
كريستيانو رونالدو كأس العالم 2022


كريستيانو رونالدو كأس العالم 2022 أيضا سنذكر كذلك كريستيانو رونالدو في أي فريق حاليا كما سنتحدث عن خروج كريستيانو من كأس العالم كذلك سنتحدث عن موعد نهائيات كأس العالم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كريستيانو رونالدو كأس العالم 2022

1-نشر الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم قطر 2022 الصورة الرسمية لمنتخب البرتغال الذي يستعد للمشاركة فى المونديال، وكان أفصل إنجاز لمنتخب البرتغال فى بطولة كأس العالم الحصول على المركز الثالث فى نسخة 1966، ولكن يبحث عن كتابة التاريخ وتحقيق المجد بالحصول على لقب مونديال قطر.
2-منتخب البرتغال ينافس فى المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، مع غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.
وتتلخص إنجازات المنتخب البرتغالى على المستوي الدولي فى الحصول على لقب يورو 2016، وبطولة دوري الأمم الأوروبية 2019 تحت قيادة المدرب المخضرم فرناندو سانتوس.
3-وجاءت قائمة البرتغال النهائية في كأس العالم على النحو التالي:
-حراسة المرمى: دييجو كوستا (بورتو)، روي باتريسيو (روما الإيطالي)، جوزيه سا (ولفرهامبتون الإنجليزي).
-خط الدفاع: ديوجو دالو (مانشستر يونايتد)، جواو كانسيلو (مانشستر سيتي)، دانيلو بيريرا (باريس سان جرمان الفرنسي)، بيبي (بورتو)، روبن دياش (مانشستر سيتي )، تياغو دجالو (ليل الفرنسي)، نونو منديش (باريس سان جرمان )، رافايل جيريرو (بوروسيا دورتموند الألماني).
-خط الوسط: روبن نيفيش (ولفرهامبتون)، جواو بالينيا (فولهام )، وليام كارفاليو (ريال بيتيس الإسباني)، ريناتو سانشيس (باريس سان جرمان الفرنسي)، ماتيوس نونيش (ولفرهامبتون الإنجليزي)، برونو فرنانديش (مانشستر يونايتد)، فيتينيا (باريس سان جرمان الفرنسي)، أوتافيو (بورتو)، جواو ماريو (بنفيكا).
-خط الهجوم: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي )، رافايل لياو (ميلان الإيطالي)، جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ريكاردو هورتا (براجا)، أندريه سيلفا (لايبزيج الألماني)، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الإنجليزي).

كريستيانو رونالدو في أي فريق حاليا

1-رونالدو نجم كرة القدم البرتغالي وهدّاف دوري أبطال أوروبا وأحد أشهر نجوم الكرة في العالم.
2-لعب في ريال مدريد وأصبح هدافه التاريخي. كما لعب في نادي يوفينتوس الإيطالي كمهاجم فيه قبل أن ينتقل إلى مانشتر يونايتد الإنجليزي.

شاهد ايضا: كم هدف سجل رونالدو في مسيرته 2022

خروج كريستيانو من كأس العالم

خرج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صمته بعد خروج منتخب بلاده من ربع نهائي كأس العالم 2022 بعد الخسارة -أمس السبت- أمام المغرب صفر-1.
وقال رونالدو -في منشور عبر حسابه في موقع إنستغرام- “كان الفوز بكأس العالم للبرتغال أكبر حلم في مسيرتي وأكثرها طموحًا. لحسن الحظ ، فزت بالعديد من الألقاب الدولية، بما في ذلك مع البرتغال، لكن وضع اسم بلدنا على أعلى مستوى في العالم كان حلمي الأكبر”.
وأضاف “لقد قاتلت من أجل ذلك. لقد ناضلت بشدة من أجل هذا الحلم. في النسخ الخمس من نهائيات كأس العالم التي سجّلت فيها على مدار 16 عامًا، كنت دائمًا جنبًا إلى جنب مع لاعبين رائعين وبدعم من ملايين البرتغاليين، بذلت قصارى جهدي. تركت كل شيء في الميدان. لم أُدر وجهي أبدًا عن القتال، ولم أتخلّ أبدًا عن هذا الحلم”.
وتابع “لسوء الحظ، انتهى الحلم أمس.. أريد أن يعرف الجميع لماذا خرج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صمته بعد خروج منتخب بلاده من ربع نهائي كأس العالم 2022 بعد الخسارة -أمس السبت- أمام المغرب صفر-1؟ لقد قيل الكثير، وكُتب الكثير، وقد تم التكهن بالكثير، لكن تفانيَّ للبرتغال لم يتغيّر للحظة. كنت دائمًا شخصًا آخر يقاتل من أجل هدف مشترك للجميع، ولن أدير ظهري أبدًا لزملائي في الفريق وبلدي”.
وختم “في الوقت الحالي، ليس هناك الكثير لنقوله. شكرًا لك البرتغال. شكرًا لك قطر. كان الحلم جميلًا بينما استمر… الآن، علينا أن ندع الوقت ليكون مستشارا ناصحا وسيسمح للجميع بالوصول إلى استنتاجاتهم الخاصة”.

موعد نهائيات كأس العالم

1-وجاءت مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الثلاثاء 13-12-2022، والقنوات الناقلة، كالتالى..
2-كرواتيا × الأرجنتين – الثلاثاء 13 ديسمبر – 9 مساءً – استاد لوسيل – على قناة beIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 1 Max .



185 Views