كلمات عن القهوة والمزاج

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2020 10:12 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 1:00
كلمات عن القهوة والمزاج


كلمات عن القهوة والمزاج وأجمل ما تم قوله في حب القهوة تلك المشروب الذي يسحر من يتناوله بمذاقه الفريد من نوعه فمن منا لا يعشق تناول فنجان من القهوة كل يوم؟ بالطبع الجميع في هذا المقال نستعرض معا أجمل العبارات عن القهوة.

كلمات عن القهوة والمزاج

1- ربما كانت “القهوة” امرأةٌ عاشقةٌ تحترفُ الوقت و رائحتها رجلاً عاشقاً يتقنُ الهدوء . هِي رَاقِيَةٌ بِكُل مـا فِيهَا فَهِي عِشقي هِي قَهوتي هِي سَيِّدَةُ الوَقْتِ والصباحِ .
2 -فنجان قهوتي اليوم اختلطت فيه الأحاسيس، تارةً يسمو بي لأعانق السماء، وتارةً يأخذني الى مشارف الجنون، وبين هذا وذاك تتأرجح أيامي، وأرتشف قهوتي بمرارها وحلوها، وتسير الأيام نحو مستقبل مجهول.
3-حنونة هي القهوة حين تقدم لنا روحها في سبيل مزاجنا فنجان قهوة عربية مرة المذاق تسري في أوردتي وتعيد سريان دم تباطأ تدفقه قهوتي وحدها فقط هي مستودع أسراري، فلا تخذلني أبدًا.
4-قهوه لمن يعرفها مثلي هي أن تصنعها بنفسك،لا أن تأتيك على طبق، حامل الطبق هو حامل الكلام، والقهوة رفيقة السكون.
5- المتعة شيئان قهوة ساخنة، ومطر ناعم.

كلمات الشعراء عن القهوة

محمود درويش
1- ويهيم القلب إذا ظهرت ، تتجمل باللون القاني فتزيد بهاء وحضورا ، وتشع شبيهة المرجان.
2- والقهوة، لمن أدمنها مثلي هي مفتاحُ النهار. والقهوة، لمن يعرفها مثلي؛ هي أن تصنعها بيديّك، لا أن تأتيك على طبق، لأن حامل الطبق هو حامل الكلام، والقهوة الأولى يفسدها الكلام الأول لأنها عذراء الصباح الصامت. الفجرُ، أعني فجري، نقيضُ الكلام. ورائحة القهوة تتشرّب الأصوات، ولو كانت تحيةً مثل “صباح الخير” وتفسد.
3- دوما أرتشف القهوة دوما، لا يخلو منها فنجانيني يذيبني طعم حرارتها ، يتغلغل بخلايا جسدي وروحي.
خلف بن ھذال
1-حين تصبح القهوة شكلاً من أشكال الإدمان، يصعب دونها أن نحس بالاسترخاء والراحة.
2-أعرف قهوتي، وقهوة أمي، وقهوة أصدقائي. أعرفها من بعيد وأعرف الفوارق بينها. لا قهوة تشبه قهوة أخرى. ودفاعي عن القهوة هو دفاع عن خصوصية الفارِق.
نزار قباني
1-أُريد رائحة القهوة. أريد خمس دقائق .. أُريد هدنة لمدة خمسة دقائق من أجل القهوة. لم يعد لي من مطلب شخصي غير إعداد فنجان القهوة. بهذا الهوس حدّدت مهمتي وهدفي. توثبتْ حواسي كلُّها في نداء واحد واشرأبّت عطشى نحو غاية واحدة: القهوة..
2-القهوة هي هذا الصمت الصباحي الباكر المتأني والوحيد الذي تقف فيه وحدك مع ماء تختاره بكسل وعزلة في سلام مبتكر مع النفس والأشياء
3-القهوة لا تُشرب على عجل، القهوة أخت الوقت تحتسى على مهل، القهوة صوت المذاق، صوت الرائحة، القهوة تأمل وتغلغل في النفس وفي الذكريات.

حكم عن القهوة

1-تصالح مع نفسك بفنجان قهوة.
2-المتعة شيئان: قهوة ساخنة، ومطر ناعم.
3-فنجان قهوتي اليوم اختلطت فيه الأحاسيس، تارةً يسمو بي لأعانق السماء، وتارةً يأخذني الى مشارف الجنون، وبين هذا وذاك تتأرجح أيامي، وأرتشف قهوتي بمرارها وحلوها، وتسير الأيام نحو مستقبل مجهول.
4-قهوتي اليوم فيها مرارة لست احتملها، والسكر عندي عناداً لن أضيفه إلا إذا اشتدت في حلقي مرارتها، أداوي بها وبه جرحاً طال نزفه فأين أهرب منه ومن حماقاتي؟
5-المجد لمن يعدون قهوتهم في الليل بصمت.
6-حين أغلي قهوتي في الليل في ما بعد منتصفِ الليل، أعرفُ أن الوقت يشير إلى أني بخير.
7-وحدهم من يرون خلاصهم في القهوة، يفهمون أنها ليست إدماناً أو عادة.
8-من آداب شرب القهوة: استنشاق رائحتها، وتركها تداعب خلايا رأسك.
9-وحدي أجالس قهوتي، وعنادي يأبى أن أفارقها، والطريق إلى المستحيل موصود بفعل فاعل، فمتى تصبح سالكة إليه طرقاتي.
10-ما زالت ‫القهوةُ أيقونةَ ‫‏الصباح، وسيِّدَةَ الدفء إذ نغادرُ نشوةَ الحلم، ‏تجمعُنا و تلملمُ ما تناثرَ منّا في ‫‏الفضاء.

عبارات جميلة عن القهوة

1-مع فنجان القهوة تتسرّب شمس الحروف الذائبة بالسّكر فتطلّ حسناء من شرفتها تبوح بالحبّ، وبما هو أطيب
2-جئت هنا لأنثر الفرح، أبحث عن طيفك، أتوسّد العشق لأبقى معك.
3-حين تصبح القهوة شكلاً من أشكال الإدمان تصبح هي العشق الأول ولا نشعر براحة بدون تناولها أقولها صريحة وبلا حرج
4-أنا مدمنة قهوة بنكهة مختلفة وإحساس آسر. إدماني لها يختلف عن أي إدمان آخر، فهي تحلق بي فوق أجنحة خرافية، نحو عالم من النقاء مختلف من صنع خيالي، ودون أجنحتي السحرية، صدقوني إذا قلت ما عادت تطيب قهوتي..
5-قهوتي اليوم بنكهة أمان، بعبق طمأنينة أنت زرعتها، فحين تصبح الحلول مستحيلة نحتاج حتماً لأذن صديق نبثّه بعضاً من بعض هواجسنا.
6-لا يوجد لنا حلاً سحرياً، بل ليمحو القلق من دواخلنا ويزرع مكانه بعضاً من بعض طمأنينة، وقد فعلت، فأقبل ولا تتردد، تستحق اليوم أن تشاركني قهوتي.
7-القهوة هي الفكرة الوحيدة لدنيا عن هذا الكون.
8-حريتي أن أشرب فنجان قهوتي متى ما أريد.
9- ما زالت ‫القهوةُ‬ أيقونةَ ‫‏الصباح‬، وسيِّدَةَ الدفء إذ نغادرُ نشوةَ الحلم، ‏تجمعُنا‬ و تلملمُ ما تناثرَ منّا في ‫‏الفضاء. لولا مرارة القَهْوَة، لما أستمتعنا بلذّة الحَلْوَى، هكذا هِي الحياة.
10- فنجان قهوة مع صديق هو الفعل الاكمل، فنجان قهوة مع كتاب هو الفعل الأسلم، أختار السلامة.
11- هذه القهوة عمياء؛ أو أن الداخل مكتظ بالأشياء التي لا تقدر عليها القهوة
12-من آداب شرب القهوة استنشاق رائحتها، وتركها تداعب خلايا رأسك.
13-أحتسي فنجان قهوتي، واتأمل بُخارها المتصاعد، وآتي إليك بفكري ونبضي، ارتشفها رشفةً بعد رشفةً مرٌ مذاقها كبعدك، حارق ملمسها كأشواقي لك، ولكنها تعدل مزاجي كأملي بلقائك.
14-كوب قهوة، وصوتٌ طرب، ورواية جميلة كفيلة بنقل الإنسان من حال إلى حال كما لو أنّ صحراء جرداء أصبحت مفعمة بالبساتين والظلال.
15-حين يأتي المساء معبق برائحة القهوة .. وبوجود من نُحب , يمضي اليوم كالنسيم ! فلا تشعر الا وعقارب الوقت مضت وأخذت معها لحظات جميلة.



1296 Views