كيفية استخدام زيت الحية للشعر

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 5 فبراير, 2022 3:45 - آخر تحديث : 5 فبراير, 2022 3:46
كيفية استخدام زيت الحية للشعر


كيفية استخدام زيت الحية للشعر وكذلك وصفات زيت الحية للشعر، كما سنتحدث عن زيت الحية للرموش، وكيفية استخدام زيت الحية للذقن، وكذلك سنقوم بذكر أسرار ونصائح صحية لشعر طويل وكثيف في أقصر وقت، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

كيفية استخدام زيت الحية للشعر

يتم من خلال غسل الشعر وترطيبه، ووضع كمية من زيت الحية عليه بعد خلطه ببعض الزيوت الأخرى، وتدليك فروة الرأس جيّداً، ومن ثمّ تركه لمدّة لا تقل عن الساعة الواحدة قبل أن يتمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، وتكرار هذه الوصفة من مرّتين إلى ثلاث مرّات أسبوعياً يُعطي النتيجة الجيّدة والمطلوبة.

وصفات زيت الحية للشعر

1- زيت الحية وزيت السمسم
المكوّنات:
– ملعقة من زيت الحية.
– ملعقة من زيت السمسم.
– ملعقة من زيت الصبار.
– ملعقة من زيت الخردل.
– عبوة صغيرة من المايونيز.
– عبوة صغيرة من لبن الزبادي.
طريقة الاستخدام:
نخلط المواد معاً في طبق صغير، ونضع الخليط على الشعر، ونتركه منذ الصباح وحتى المساء، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة حتى نحصل على الشعر الناعم، ويمكن خلط الزيوت دون وضع الزبادي والمايونيز.
2- زيت الحية وزيت النارجيل
المكوّنات:
– ملعقة من زيت النارجيل.
– ملعقة من زيت الحية.
– ملعقة من زيت شجرة الشاي.
– ملعقة من زيت العرعر.
طريقة الاستخدام:
نخلط الزيوت معاً في زجاجة صغيرة، وعند الاستعمال نُدفئها قليلاً قبل أن نضعها على الشعر، مع تدليك فروة الرأس جيداً لتنشيط الدورة الدموية، ونغطي الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن أو بغطاء بلاستيكي، ونتركه طيلة الليل، ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو، فهذه الوصفة تعالج حكة وقشرة الرأس.
3- زيت الحية وزيت جنين القمح
المكوّنات:
– ملعقة من زيت الزيتون.
– ملعقة من زيت جنين القمح.
– ملعقة من زيت اللوز الحلو.
– ملعقة من زيت الجرجير.
– ملعقة من زيت الحلبة.
– ملعقة من زيت الصبار.
طريقة الاستخدام:
نخلط المكوّنات معاً في عبوة صغيرة، ونرجها قبل الاستعمال، ونضع منها القليل على الشعر، مع تدليك مستمر لفروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية، ونتركها مدة ساعة على الأقل قبل أن نغسلها بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد لتطويل الشعر وزيادة كثافته.

زيت الحية للرموش

– ترطيب الرموش وتلميعها:
تُرطب الأحماض الدهنية وأميجا 3 الموجودة في زيت الحية أو الزيوت الأساسية رموشكِ، وتجعلها أكثر حيوية ولمعانًا.
– تكثيف الرموش وتطويلها:
تُغذي الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في زيت الحية أو الزيوت الأخرى رموشكِ، وتنشط الدورة الدموية في الجفون، ما يحفز نمو الرموش ويطولها.
– علاج تساقط الرموش:
تُساعد الفيتامينات والمعادن على تغذية الرموش وتقوية بصيلاتها، وبالتالي يمنع زيت الحية تساقطها وتقصفها، ويحافظ على نعومتها.

كيفية استخدام زيت الحية للذقن

إن الخطوة الأولى لاستخدام الزيت هي وضع كمية على يديك، ولكن كمية الزيت المستخدمة لا يجب أن تخضع للتخمين، ولكن طول وسمك اللحية هما اللذان يحددان كمية الزيت، وبوجه عام إذا كنت قد أطلقت اللحية حديثًا وحتى شهر واحد فاستخدم 3 إلى 4 قطرات من 1 إلى 3 أشهر سوف تحتاج إلى 4 إلى 6 قطرات، ومن 3 إلى 12 شهر سوف تحتاج 10 قطرات أو أكثر.
وضع في اعتبارك أن هذا الدليل مجرد دليل استرشادي، وأنك تستطيع تحديد الكمية اللازمة من خلال التجربة والخبرة، ولكن تذكر أن الزيت لا يتبخر لذلك فإن الإكثار منه قد يؤدي إلى تراكمه، فإذا كنت تستخدم الزيت لأول مرة فاستخدم كمية قليلة، ثم قم بإضافة المزيد عند الحاجة.

أسرار ونصائح صحية لشعر طويل وكثيف في أقصر وقت

1- تناول البروتينات
تعلمي تناول الأغذية الصحية التي تفيد صحة جسمكِ، فقد يدفع شعركِ الثمن نتيجة لافتقاد طعامك لبعض العناصر الغذائية الهامة لجسمك عامة ولشعرك خاصة، حيث أن نقص تلك العناصر الغذائية فى الجسم تؤثر على نمو الشعر بشكل سليم، لهذا فالنظام الغذائي السليم هو الذى سيمكنك من الحصول على شعر صحى وجذاب.
فالبروتينات من المواد الهامة التي تساعد فى بناء الشعر ونموه، ولأن النقص فى كمية البروتين بالجسم سيجعل شعرك هشاً، سهل التكسر، هذا فضلا عن فقدانه للونه الأساسى، لهذا حافظي على وجود البروتينات فى غذائكِ اليومي مثل الدجاج، لحم الديك الرومى، مشتقات الألبان والبيض، هذا فضلا عن البروتين النباتى مثل فول الصويا، المكسرات، الفاصوليا، والحبوب الكاملة.
2- ربط الشعر وتمشيطه
لا ترفعى شعركِ الى الخلف بشدة، ولا تضعى قبعة ضيقة على شعرك، حيث أن تلك الأفعال تضر بجذور شعرك وتساعده على التساقط، وعند تمشيط شعرك استخدمي المشط الخشبي واسع العيون وليست الفرشاة خاصة لو كان شعرك مجعداً حتي لا يتشابك ويتساقط.
3- التطورات والضغوط النفسية
حاولي السيطرة على ضغوطكِ النفسية، فقد تؤثر بشكل خطير على صحتك كما تؤثر على لون شعرك وصحته إبدأى بإجراء تمارين الاسترخاء والتأمل، واسرعي بالحصول على النوم الكافي الذى يساعد شعرك على التجدد والنمو السليم.
4- التدليك
دللي شعرك بتدليك فروة رأسك على الأقل مرة واحدة كل أسبوع، ويمكنك استخدام زيت اللوز وجوز الهند وكذلك زيت الزيتون والخروع لزيادة وكثافة نمو الشعر ونعومته، للمساعدة في تحفيز عملية نمو شعرك ولإعطاءه القوة والصحة، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية والاسترخاء، لذا ينصح بعمل حمام الزيت لشعرك وتركه حتى الصباح أو على الأفل إبقاءه اطول فترة ممكنة لا تقل عن ساعتين.
5- عنصر البيوتين
تناولي البيض والعدس والبقول والارز الابيض والبني والمكسرات، لأن وجود هذا الفيتامين يعمل على تقوية شعرك، ويجعله أكثر كثافة، كما يساعد في تقوية أظافرك.
6- المكمّلات الغذائية للشعر
اذا كان شعركِ جافاً ورقيقاً، فعليكِ بتناول الكبسولات والمكملات الغذائية الخاصة بالشعر لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، أو أخذ حقن لتقوية وتنشيط شعرك ولحمايته من آثار تغير الفصول. استخدمي المكملات الغذائية كالحديد والكالسيوم والمغنسيوم والاملاح المعدنية وفيتامين “B”، والذي تساعد على تغذية الشعر من الداخل.
7- فيتامين ” ج ”
تناولى الخضراوات والفواكه التى تزود الجسم بالفيتامينات خاصة فيتامين ” ج” مثل الفلفل الأخضر، الحمضيات، الفراولة، والقرنبيط، حيث أن عملية امتصاص الحديد بالجسم تتم بوجود فيتامين ” ج “، فإذا حدث نقصاً فى كمية الفيتامين سيصبح شعرك ضعيفاً وجافاً.



387 Views