كيفية استعمال زيت القرنفل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2022 3:33
كيفية استعمال زيت القرنفل


كيفية استعمال زيت القرنفل وفوائد زيت القرنفل للصدر وزيت القرنفل للاسنان وزيت القرنفل لعسر الهضم، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيفية استعمال زيت القرنفل

-سوف تحتاج إلى زجاجة من زيت القرنفل أو مسحوق القرنفل.
يجب إحضار قطن.
-ستحتاج إلى نوع من أنواع الزيوت الناقلة مثلاً زيت جوز الهند أو قد يفيدك زيت اللوز أو زيت الزيتون.
-طبق لخلط المكونات به.
-ضع نقاط من زيت القرنفل مع معلقة صغيرة من الزيت الناقل الذي قمت بإحضاره في الطبق أمامك.
-ضع قطعة القطن بالطبق لكي تتشرب الخلطة جيدًا.
-حرك القطنة برفق فوق المنطقة في جسمك التي تشعر بالألم بها.
-كرر الأمر كل ساعتين أو ثلاثة ساعات حتى تشعر بالتحسن.

فوائد زيت القرنفل للصدر

بحلول القرن السابع عشر، اكتسب زيت القرنفل شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم لاستخداماته المتعددة التي تجاوزت حدود المطبخ، وتعدت أطباق الكاري والبرياني، حيث عرفت فوائد زيت القرنفل للصدر بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، والفيروسات، والفطريات، وشاع استخدامه على الصعيد الطبي والصحي، خاصة فيما يتعلق بأمراض الجهاز التنفسي، والربو (بالإنجليزية: Asthma)، والتهابات الشعب الهوائية.

زيت القرنفل للاسنان

-زيت القرنفل مضاد للبكتيريا والجراثيم بهذا يتميز بتسكين آلام الأسنان وتقوية اللثة والمحافظة على صحة الفم لاحتوائه على مادة الاوجينول , يعتمد أطباء الأسنان على زيت القرنفل لتعقيم الفم قبل البدء بالنشاط الطبي , وايضاً يمكن عن طريق غرغرة الفم بزيت القرنفل ان يطرد رائحة الفم الكريهة ويعقم الفم ويسكن آلام الجروح الموجودة في الفم .
-بوضع القليل من زيت القرنفل بشكل مباشر على منطقة الألم في السن فيعمل كمسكن للألم ومعقم للسن وطارداً للبكتيريا , يمكن وضع مسمار القرنفل الجاف بشكل مباشر على السن لتسكين الألم وايضاً بوضع القليل من زيت القرنفل على قطعة قطن والضغط على منطقة الألم تعمل هذه الطريقة على الفور بتسكين الألم .

فوائد زيت القرنفل المفاصل

-لقد تم عمل العديد من الأبحاث العلمية حول فوائد زيت القرنفل للمفاصل، وقد أثبت هذه الأبحاث العلمية أن زيت القرنفل يحتوي على مادة الأوجينول، والتي تعبر من أفضل المركبات التي تسكن الألآم.
-وهي تعمل على تسكين الآلام بشكل عام ولكنها تعمل على علاج العظام والمفاصل بشكل خاص، وذلك لأن مركب الأوجينول يعمل بشكل كبير وفعال على تسكين المفاصل.
-ويكون ذلك عن طريق وضع زيت القرنفل بشكل موضعي على المنطقة التي تشعر فيها بالألم، ونقوم بتدليكها بشكل جيد حتى نتأكد أن الجسم قد تشربها بشكل كبير لنحصل على نتيجة جيدة.
– كما أنه يجب أن قوم الأشخاص أصحاب البشرة الحساسة، بتخفيف كمية زيت القرنفل قبل أن يستخدموها بشكل كبير، وذلك حتى لا يسبب لهم أي التهابات في بشرتهم عن طريق وضعه بشكل مباشر عليها.

فوائد زيت القرنفل للشعر

-تطويل الشعر وتكثيفه:
إذا كان شعرك خفيفًا أو قصيرًا ولا يستجيب للطرق التقليدية كي ينمو، فيمكنكِ استخدام زيت القرنفل وتدليك رأسك به، فهو يحفز وصول الدم إلى فروة رأسك، ويغذي بصيلات شعرك بما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن.
-التخلص من القشرة:
القشرة إحدى مشكلات الشعر المزعجة التي تؤثر في ثقتك بنفسك، لحسن الحظ يمكنكِ التخلص من القشرة والحكة المصاحبة لها عن طريق زيت القرنفل، دلكي رأسك به، أو أضيفيه إلى الشامبو الخاص بكِ.
– حماية الشعر من الشيب المبكر:
الشعر الأبيض إحدى المراحل التي سنمر بها في مراحل متقدمة من العمر، لكن بالنسبة لبعض النساء فإنه يظهر مبكرًا في عمر العشرين أو الثلاثين لأسباب وراثية، أو هرمونية، أو بسبب التدخين، يحتوي زيت القرنفل على مواد قد تحافظ على صبغة شعرك، وتحميه من الشيب المبكر.
-علاج تساقط الشعر:
يتساقط شعرك بسبب نقص الغذاء الواصل للبصيلات، يحفز القرنفل وصول الدم بما يحتوي عليه من غذاء وفيتامينات وأكسجين للبصيلات، مما يحفز نمو شعرك ويقلل تساقطه.
-ترطيب الشعر:
للقرنفل تأثير مرطب في شعرك، يمكنكِ الحصول على أعلى ترطيب بخلطه بأحد الزيوت المرطبة كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

زيت القرنفل لعسر الهضم

يمكن استخدام زيت القرنفل في علاج مشاكل المعدة، مثل: عسر الهضم وانتفاخ البطن، حيث يحتوي زيت القرنفل على مركب كيميائي يسمى الأوجينول (Eugenol)، وهذا المركب قد يساعد في علاج هذه المشكلات.
ويمكن الاستعانة برائحة زيت القرنفل القوية في تقليل الإصابة بالغثيان، فيمكن وضع نقاط من هذا الزيت على الوسادة ليلًا للحصول على نوم هادئ، ولكن يجب التأكد من التهوية الجيدة في الغرفة.



280 Views