كيفية استعمال عشبة القطف لتكيس المبايض

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 9 يناير, 2021 6:07
كيفية استعمال عشبة القطف لتكيس المبايض


كيفية استعمال عشبة القطف لتكيس المبايض، ونبذة عن عشبة القطف، وفوائد عامة لعشبة القطف، واستخدام عشبة القطف للأورام، وأضرار عشبة القطف، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيفية استعمال عشبة القطف لتكيس المبايض


المقادير
– مسحوق عشبة القطف.
– عسل نحل طبيعي.
– زيت حبة البركة.
خطوات التحضير
1. يتم إضافة ملعقة واحدة من مسحوق عشبة القطف إلى كوب من الماء، ومن ثم يتم غلي المزيج على نار هادئة إلى أن يصبح المشروب ذو لون أصفر.
2. يتم استعمال عسل النحل الطبيعي لتحلية المشروب بدلًا من السكر.
3.يتم إضافة ملعقة من الحجم الصغير من زيت حبة البركة النقي إلى المشروب.
4. يتم تصفية المشروب بشكل جيد، ومن ثم يشرب.
5. ينصح بتناول المشروب مرتين في اليوم الواحد، بحيث تكون مرة في الصباح على الريق وأخرى في الليل قبل الخلود إلى النوم.
6. يستحسن بالاستمرار على تناول ذلك المشروب بشكل يومي لمدة 30 يوم، إلى أن تذاب أكياس المبايض بإذن الله.

نبذة عن عشبة القطف

عشبة القطف أو السرمة أو البقل الذهبي هي نبات برّي يتبع الفصيلة القطيفية من القرنفليات، وتشمل العديد من الأنواع التي يزيد عددها عن 250 صنفاً متواجداً في عدد من دول الوطن العربي كبلاد الشام ومصر، ولكنّها تتواجد بكثرة في المناطق الصحراويّة وشبه الجافة من شرق المغرب العربي في كلٍ من تونس والمغرب والجزائر، وتمتاز بطعمها المالح اللاذع، كما تتنوّع ألوانها بين اللون البنفسجي والأرجواني والأخضر، كما يتراوح ارتفاعها بين نصف متر إلى خمسة أمتار. وتتميّز عشبة القطف بفعاليتها العالية في شفاء الكثير من المشاكل وعيوب الصحية الصعبة، وذلك نظراً لاحتوائها على عناصر مفيدة كالكاروتينات وحمض الإكساليك ومادة السابونين والصمغ وفيتامينات هامة كفيتامين أ و سي، إضافةً إلى معادن أساسية كالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفسفور وبعض المواد الملوّنة التي تتّحد معاً داخل خلايا الجسم لتزيل السموم المسببة للأمراض.

فوائد عامة لعشبة القطف

– تعمل عشبة القطف على تنقية الجسم ، وتخلصه من السموم .
– تستخدم لتنشيط الجسم ، حيث تعمل على تخليص الجسم من الخمول والكسل ، وتساعد الفرد على ممارسة الأنشطة اليومية بطريقة صحية .
– تستخدم كمدر للبول ، لذا فهي تعمل على تحسين وظائف الكلى ، وتساعد على التخلص من الترسبات الكلسية ، والتي تلحق أضراراً بالجهاز البولي ، فهي كذلك تحافظ على سلامة الجهاز البولي ، وتستخدم كعلاج فعال في حالة الإصابة بالحصوات ، حيث تعمل على تفتيتها والتخلص منها بدون اللجوء للإجراءات الجراحية .
– تعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي ، وتستخدم كملين طبيعي في حالات الإمساك المزمن .
– تزيد من كفاءة التمثيل الغذائي ، وتعمل على حرق الدهون ، وتجنب الإصابة بأمراض السمنة .
– تعمل على خفض نسب الكوليسترول الضار بالدم مما يعمل على الحفاظ على صحة القلب والشرايين ، وتجنب الإصابة بأمراض ضغط الدم المرتفع ،وتقي الإصابة بجلطات القلب والشرايين .
– تستخدم كمضاد للالتهابات ، فتعمل على التخلص من التهاب الحلق واللوزتين ، كما تستخدم كعلاج فعال لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية .
– مفيدة في حالات مرض السكري، حيث تعمل على ضبط وتنظيم مستويات السكر بالدم ، وتحفز إفراز الإنسولين .
– تستخدم كمسكن قوي لآلام العظام ، والمفاصل .
– تساعد في التخلص من حالات الشعور بالقيء، والغثيان .
– تستخدم في منتجات العناية بالبشرة ، حيث تستخدم كعلاج لالتهابات الجلد ، وتعالج الالتهابات الناتجة عن لدغات الحشرات .
– تستخدم كعلاج للنقرس .
– تساعد في الحصول على نوم هادئ ، وتساعد في حالات الأرق ، حيث تعمل على إسترخاء الجسم وتهدئته.

استخدام عشبة القطف للأورام

– لا تزال المعلومات قليلة جدًا وغير دقيقة حول الدور العلاجي لعشبة القطف للأورام.
– حيث أن الدراسات الحالية بخصوصها تهدف إلى تقييم وتوثيق مدى استخدام النباتات الطبية شعبيًا على المصابين بالأورام، ومن ضمنها دراسة علمية أجريت لتقييم دور عشبة القطف للأورام عند بعض الأشخاص الذين يعانون من مرض سرطان الثدي.
– عشبة القطف كانت من أحد أكثر النباتات الطبية المستخدمة من قبل المصابين بمرض سرطان الثدي تحديدًا، كما وتم الإبلاغ عن استخدام هذه العشبة من أجل علاج السرطان في شمال أفريقيا.
– لابد من التنويه إلى أن عشبة القطف كانت تستخدم في العلاج منفردةً دون خلطها مع أي نوعٍ آخر من النباتات، أو الأعشاب، أو غير ذلك، والجزء الذي كان يستخدم في العلاج من هذه العشبة هو حبوبها.
– هناك دراسة علمية أخرى أجريت لتركز بشكل كبير على نشاط المستخلص الايثانولي لعشبة القطف المضاد ضد الأورام السرطانية، كما وأشارت نتائج هذه الدراسة إلى أن لهذا المستخلص تأثير مضاد لتكاثر الخلايا السرطانية أي يعمل على منع نموها.

أضرار عشبة القطف

1. حدوث بعض التشنجات للمعدة.
2. استهلاك عشبة القطف لا يسبب أي أذي لجسم الإنسان، ولكن عندما يتم تسميدها بالأسمدة الغير طبيعية يسبب ذلك في ان تصبح مادة التترات أكثر تركيزاً، وهذه المادة توجد في الأوراق.
3. بذور عشبة القطف تعتبر سامة لاحتوائها على مادة الصابونين، ولكن امتصاص تلك المادة قليل وخاصة عندما لا تُستهلك.
4. عشبة القطف تحتوى على نسبة عالية من مادة (الكالسيت) وهذه المادة توجد في نبات السبانخ، لذلك يجب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى وخاصة الذين تتكون عندهم حصى الكلى، وهذه المادة تتكون من اتحاد عنصر الكالسيوم مع الأوكاساليت ويؤدي ذلك إلى ترسبه في الكلى.



1066 Views