كيفية التخلص من حب رجل متزوج

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 21 سبتمبر, 2020 9:21
كيفية التخلص من حب رجل متزوج


كيفية التخلص من حب رجل متزوج حيث ان في بعض الأحيان يقع النساء في حب رجال تربطهم علاقة زوجية، وفي بداية الأمر لا تشعر المرأة بأخطائها إلا أنه وبعد مرور الوقت على إقامة العلاقة تبدأ بالإحساس بالذنب ولا تتمكن من إنهاء العلاقة في الوقت نفسه، لذلك نذكر لك عزيزتي كيفية التخلص من حب رجل متزوج في المقال التالي.

كيفية التخلص من حب رجل متزوج

1. يجب على المرأة الاعتراف برغبتها في مغادرة ذلك الوضع المريع.
2. الامتناع عن التواصل بشتى الطرق مع بلرجل المتزوج، أو حتى الاطمئنان عليه، فليس هناك حاجة لذلك، بجانب الامتناع عن رؤية الصور الخاصة بهم، أو الاستماع إلى الأغاني المفضلة لديهم.
3. الابتعاد كلياً من نفس المكان المتواجد به الرجل المتزوج، قد تكون حلا جيدا كذلك في حال سمحت الارتباطات الاجتماعية بذلك، وسوف يساهم بالتأكيد في نسيان تلك العلاقة السابقة.
4. الابتعاد عن إخفاء الأحاسيس الداخلية الحقيقية وهو من الأمور الضرورية لإنهاء العلاقة مع رجل متزوج، لأن القيام بغير ذلك قد يعطي الرجل الكثير من الأوهام بشأن رغبة المرأة في الحصول على المزيد من تلك العلاقة الخاطئة.

دوافع العلاقة مع رجل متزوج

قد تدخل المرأة في علاقة عاطفية برفقة رجل متزوج لأسباب عدة، فعامل المغامرة أمر مغري بالنسبة للفتيات في العلاقة مع رجل متزوج، والغموض المحيط بهذه العلاقة يمنح المرأة شعورًا بالإثارة والتحدي قد لا تتمكن من مقاومته، هذه المشاعر ستخفي عنها أموراً واقعية في غاية الأهمية، مثل أنها سوف تقوم بتدمير حياة عائلة بأكملها، بجانب الإحساس بالذنب بسبب هذا فعل شائن.

سبب الارتباط برجل متزوج

يمكن أن نحدد الأسباب والمغريات التي تشجع النساء على إقامة العلاقة مع رجل متزوج على النحو التالي:
1. مستوى الالتزام.
2.الاستقرار المالي للرجال المتزوجين.
3. الرجل المتزوج يكون أكثر نضج ويتحمل المسؤولية.
4.الشعور بأن تلك العلاقة تحدي مثير.
5. يتمكن الرجل المتزوج من إشعار المرأة بمدى تميزها في العلاقة.
6.خبرة الرجل المتزوج في كل ما يخص النساء.

حقائق تبعدك عن العلاقة مع رجل متزوج

1. الرجل المتزوج يخون زوجته عن طريق تلفيق مجموعة من الأكاذيب، قد يمتد الأمر إليك لأنه اعتاد على خداع من حوله، وحتى لو قرر ترك زوجته والبقاء معك، فليس هناك ضمان لعدم قيامه بخيانتك مستقبلياً كما خان زوجته.
2. معظم الرجال الخائنين، لا يقوموا باللجوء لترك زوجاتهم حتى وإن لم يشعروا بالراحة، ولهذا السبب فإن المرأة التي يخوض علاقة سرية معها، لا ينبغي لها أن تبني أحلاماً وآمالًا بشأن احتمالية استقرار علاقتهم في المستقبل، وذلك بسبب أن الرجل لن يقوم بالتنازل عن عائلته أو التفريط فيها.
3. عند دخول علاقة عاطفية برفقة رجل متزوج، سوف يجب عليك الانتظار والصبر بشكل دائم/ وأن تكوني على أهبة الاستعداد لرؤيته في حال استطاع فجأة التملص من ارتباطا عائلي لرؤيتك، ذلك الأمر سوف يجعلك تشعري بالملل بمرور الوقت، خاصة عند الانتظار بدون وجود فائدة.
4. في حالة ما إذا كان ذلك الرجل المتزوج يقوم بالتحدث معك عن زوجته بطريقة تملؤها السخرية وازدراء بحجة أن العلاقة بينهما لا تشير على ما يرام، فهل يوجد ضمان على أنه لا يقوم بالتفكير بك بنفس الطريقة ذاتها، فالشخص الذي لا يكن مشاعر الاحترام لزوجته لن يقوم باحترام من يقيم معها علاقة سرية.
5. يتقبل الرجل المتزوج فكرة خيانته لزوجته بصدر رحب، وهذا ما يجعل المرأة تتساءل ما إذا كان يقوم بفعل ذلك مع كل امرأة يراها، ومن المحتمل ألا تصبحي الأخيرة أو تكوني حتى الأولى.

دوافع الحبِّ عند الرجل المتزوج

هناك سلسلة طويلة من الدوافع، التي تجعل الرجل يشعر بمشاعر الحبِّ تجاء أنثى غير زوجته، منها ما يتعلق بزواجه، ومنها ما يتعلق ببناء شخصيته.
وأحياناً قد يتعلق بالترغيب من قبل فتاة أو امرأة أخرى، لكن لا بد من لفت الانتباه، أنَّ ما سنذكره، لا يمكن اعتباره مبررات للدخول في علاقة حبِّ في ظل زواج قائم، بأي شكل من الأشكال.
في الحالة الطبيعية، وبعيداً عن الرجال الذين يعانون من أزماتٍ نفسية تؤدي إلى تعدُّد علاقاتهم، فإنَّ علاقة الرجل بزوجته، تعتبر في طليعة الدوافع التي قد تجعله يبحث عن حبٍّ خارج المنزل.
فإذا كانت هذه العلاقة وديَّةً ومستقرة، ستكون احتمالات دخول الرَجل في علاقاتٍ أخرى أقل، وليست معدومة، بسبب العوامل الشخصية.
لكن على العموم، غالباً ما يتخذ الرجال من المشاكل الزوجية مبرراً أساسياً لخوض علاقة حبٍّ خارج الزواج، كما أنَّ الزواج التقليدي، أو الزواج غير المتكافئ يؤثر أحياناً على مشاعر الرجل على الأمد البعيد.

خطورة أي علاقة مع متزوج

لا تكمن خطورة التورط في علاقة مع متزوج في أنه مرتبط بامرأة أخرى فحسب بل أنه لا يبقي على أحد في علاقة معه ولا يعرف معنى الإخلاص ولا يقدر هذه القيمة النبيلة فهو لا يجد مشكلة أن يذهب بمشاعره وعواطفه لامرأة أخرى وفي نفس الوقت يكذب على زوجته وربما يتظاهر أمامها بأنه يحبها ويخلص لها، فهذا الرجل خطورته أنه غير مضمون ولا يمكن وضع ثقتك فيه بالكامل، فمن يكذب ويزيف مشاعره ويخدع الآخرين مرة ممكن أن يفعلها ألف مرة.



1723 Views