كيفية عمل تونر النعناع

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 9:59
كيفية عمل تونر النعناع


كيفية عمل تونر النعناع نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم  مجموعة متنوعة من الماسكات للبشرة.

كيفية عمل تونر النعناع

مكونات التونر:
-كيس من النعناع المجفف
-كوب من الماء الساخن
-ملعقة كبيرة من عصير الليمون
طريقة إعداد التوتر:
-ضعي النعناع المجفف في الماء الساخن، واتركيه لخمس دقائق لضمان تجانس المكونات.
-أضيفي ملعقة عصير الليمون بعد إزالة كيس النعناع من الكوب.
-حركي المكونات مع بعضها جيداً واتركيها حتى تبرد.
طريقة التطبيق:
أحضري قطعة القطن النظيفة، ثم اغمسيها في التونر، ووزعيها على البشرة عند الاستخدام.

ماسكات مختلفة للبشرة

ماسك الليمون
يحتوي الليمون نوعان من حمض الهيدروكسي يزيلان خلايا الجلد الميتة ويساعدان على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب وتغير اللون. اصنعي ماسك الليمون للوجه عن طريق خلط عصير ليمونة واحدة مع ربع كوب زيت زيتون أو زيت لوز حلو أو امزجي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل ثم ضعيه على وجهك وانتظري 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ ولا تنسي غسل الوجه بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة، والتأكد من توزيع الماسك على كامل وجهك وترك القناع على الوجه والاسترخاء قليلاً مدة 15-20 دقيقة، بالإضافة إلى إزالة قناع الوجه باستخدام الماء الدافئ يتبعه قليل من الماء البارد.
ماسك القهوة
امزجي مسحوق القهوة والعسل واللبن معاً في وعاء، ثم ضعي ماسك الوجه على وجهك بعد تنظيفه، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم دلكي وجهك بلطف لمدة 2-3 دقائق أثناء شطفه بالماء العادي.
ماسك الخل
بعد غسل وجهك، اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء كغسول نهائي لتنظيف بشرتك وشدها ويمكنك أيضاً صنع ماسك للوجه منزلي الصنع عن طريق خلط 1/4 كوب من خل التفاح مع 1/4 كوب ماء. ضعي المحلول برفق على وجهك واتركيه حتى يجف.
ماسك اللبن
لست مضطرة للذهاب إلى منتجع صحي للمساعدة على نضارة وجهك. لتنظيف بشرتك وشد المسام، ادهني وجهك ببعض اللبن الزبادي العادي واتركيه لمدة 20 دقيقة وللحصول على ماسك وجه متجدد، اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي العادي مع عصير ربع شريحة برتقال وبعض لب البرتقال وملعقة صغيرة من الصبار ثم اتركي المزيج على وجهك لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شطفه.
ماسك الشوفان
إذا كنتِ تبحثين عن علاج سريع يجعلك تشعر بمظهر أفضل فماسك الشوفان هو الأفضل كل ما عليك امزج 1/2 كوب ماء ساخن وليس مغلي  وثلث كوب من دقيق الشوفان بعد أن يستقر الماء ودقيق الشوفان لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي العادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة صغيرة ثم ضعي طبقة رقيقة من الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ.

عادات يومية تدمر صحة الجلد

التدخين
يتسبب التدخين في زيادة السموم بالجسم وصعوبة محاربتها، ويظهر هذا على الجلد في الحبوب والبثور، حيث أنه يؤدي للإجهاد التأكسدي، وبالتالي يسرع من الشيخوخة فحتى مع تناول الخضروات والفاكهة، سيظل التدخين عائقاً أمام حصول الجسم على فوائدها.
تغطية الوجه أثناء النوم
خلال النوم تتجدد خلايا الجسم، وعندما لا يحصل الجلد على التهوية الجيدة التي تساعده في هذا التجديد، فسوف يتوقف دوران الخلايا ويصيبها كثير من الأضرار كما أن قلة النوم بشكل عام يؤثر على كافة وظائف الجسم، ويمكن أن يسبب جفاف الجلد وزيادة الحساسية والتهيج.
التخلي عن القهوة
ينصح تناول فنجان إلى ثلاثة فناجين من القهوة يومياً لتمنحك فوائدها من دون إلحاق الضرر بالبشرة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة وحيويتها فمع الخضروات والفاكهة، ستكون القهوة هامة لمحاربة شيخوخة الجلد ولكن لا يجب الإكثار من القهوة لإحتوائها على الكافيين الضار، ويمكن شرب الشاي الأخضر أيضاً الغني بمضادات الأكسدة.
الضغط على الحبوب
عند الضغط على الحبوب، فإنك تقوم بدفع الخلايا الإلتهابية إلى مكان أكثر عمقاً بالبشرة، وهذا يزيد من فرص الإصابة بالندبات والبقع والأفضل هو وقاية البشرة من الحبوب عن طريق تناول الأغذية الصحية وتجنب الدهنيات والحلويات الضارة وإذا ظهرت الحبوب، فيفضل تركها لتختفي بمفردها، أو إستخدام مستحضر طبي مناسب بوصف من الطبيب للتخلص منها.

أسرار الحصول على البشرة الصافية

العسل
يعرف العسل بقدرته على ترطيب البشرة ومقاومة الميكروبات، كما أنه مضاداً طبيعياً لتهيّج البشرة لذلك يوصف لمن يعانون من حساسيّة الجلد وحبّ الشباب. ويفضّل تدليك البشرة بالعسل واستخدام المستحضرات المصنوعة منه.
الفواكه والماء
يمكنك تناول جرعات خفيفة من الكرز اللاذع لأنه غني بالميلاتونين الذي يعزز نمو خلايا البشرة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجيّة. وتحتاج البشرة الصافية إلى تناول نسبة عالية من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وشبابها. ويمكن شرب ماء جوز الهند وتناول البطيخ وبذور الرمان الغنية بالمواد المؤكسدة التي تحمي من التهاب البشرة وتحمي من الشيخوخة المبكّرة وسرطان الجلد.
النوم الكافي وتنظيف البشرة
ينصح بالنوم من ٧ إلى ٩ ساعات يوميّاً للحصول على بشرة مرتاحة وشابة وصافية كما يعتبر تنظيف البشرة خطوة أساسيّة قبل النوم لذلك من الضروري استخدام المستحضرات التي تلائم نوع بشرتك والحرص على إزالة المكياج والأوساخ ووضع الكريمات المرطّبة قبل النوم.
ماء الورد
يعتبر ماء الورد مرطّباً فعالا للبشرة الجافة كما أنه مزيل طبيعي للمكياج وينفع في تقليص انتفاخات العينين.



299 Views