كيفية معرفة الدولار المزور

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 11 فبراير, 2024 2:10
كيفية معرفة الدولار المزور


اليكم كيفية معرفة الدولار المزور كما سنتعرف على طريقة كشف الدولار المزور بالمغناطيس و100 دولار مزورة وايضا ورقة 50 دولار مزورة وكذلك الفرق بين الدولار القديم والجديد كل ذلك في هذا المقال.

كيفية معرفة الدولار المزور

كيفية معرفة الدولار المزور
كيفية معرفة الدولار المزور
  • اولا: اللمس هو اول واسهل طريقة سنقوم بوضعها هنا لنعرف كيف نتعرف على الدولار المزور من الاصل حيث ان العملة الاصلية مصنوعة من خليط ذو نسيج مميز من القطن والكتان بينما غالبًا ما تكون الدولارات المزيفة مصنوعة من الورق المقوى المصنوع من الخشب.
    كما يمكننا استخدام الملمس بطريقة أخرى للكشف عن كيفية معرفة الدولار المزور من الأصل وهو عن طريق غمر الدولار في الماء والضغط عليه، حيث أن الدولار الأصلي أكثر صلابة ولا يتأثر بالمياه على عكس الدولار المزيف. إضافة إلى أن الحبر المستخدم في طباعة الدولار الأصلي هو جزء من الجزئي من العملة ولا ينفصل عنها حتى في الماء.
  • ثانيًا: الفحص البصري، حيث تتم طباعة الدولارات الأصلية باستخدام تقنية “الأوفست ون” وهي تقنية تداخل الألوان واختراق ورقة العملة، بحيث يصبح اللون جزءًا لا يتجزأ من الورقة، وهو أمر صعب تقنية للمزورين للوصول إليها بسبب الإمكانيات المادية والتقنية الهائلة التي يحتاجونها. يلجأون إلى رسم الألوان على الملاحظة، مما يجعلها تبدو مشابهة للعملة الأصلية، ولكنها ليست نفسها، ويسهل اكتشافها.
  • ثالثًا: بمقارنة سمك الورقة، تتميز فاتورة الدولار الأصلية بسمكها الصغير جدًا عند مقارنتها بفاتورة الدولار المزيفة، حيث يتم استخدام جهاز لضغط العملة في البنك المركزي الأمريكي، مما يقلل من حجمها. سمك بشكل كبير وهو ما لا يستطيع المزورون استخدامه بسبب تكلفته العالية وعدم توفر هذه الإمكانيات لديهم، وبالتالي يمكن استخدام هذه الطريقة في كيفية معرفة الدولار المزور من الأصل.
  • رابعًا: بالنظر إلى الأرقام التسلسلية، وكأننا ننظر إلى عملة أصلية بالدولار، نجد أن الأرقام التسلسلية عليها متطابقة، والأرقام مصبوغة بلون مطابق للون ختم الخزانة، لذا هي أسهل طريقة لمعرفة الدولار المزيف من الدولار الأصلي.
  • خامساً: استخدام خدعة الحبر على علامة الاحتياطي الأمريكية، حيث تقوم وزارة الخزانة الأمريكية دائمًا بوضع نوع خاص من الحبر على علامة الاحتياطي الأمريكية على العملة، وهذا الحبر لا يتم تثبيته دائمًا بحيث يتحرك إذا تم فركه على آخر. ورق أبيض، على عكس العملات المزيفة التي يكون الحبر فيها ثابتًا ولا ينتقل بالاحتكاك.
  • سادساً: باختبار حدود ورقة العملة حيث توجد طريقة أخرى في كيفية معرفة الدولار المزيف من الأصل وهو اختبار درجة حدة حدود ورقة العملة كما هو الحال في ورقة الدولار الأمريكي الأصلية. نسيج حاد جدا وواضح جدا والألوان واضحة والحبر متقن ومتناسق ومكتوب وخط اليد واضح وهي تقنيات موجودة فقط في الجهات الرسمية بالدولة وغير متوفرة للمزورين، فينتجون ورقة بها مقطوعة بالحبر أو طباعة باهتة وغير واضحة.
  • سابعاً: من خلال الضوء، فهو أسهل طريقة لمعرفة الدولار المزيف بالصور، لأن فاتورة الدولار الأصلية تحتوي على شريط بلاستيكي في أقصى يسار الورقة، وهذا الشريط جزء لا يتجزأ من تكوين الورقة. الورق نفسه، وإذا تعرض للضوء، فإنه يضيء بإضاءة ساطعة.
  • ثامنا: من خلال الصورة لمعرفة كيفية معرفة الدولار المزور من الأصل لا يمكننا تجاهل الصورة المرسومة على الدولار فالصورة واضحة جدا بتفاصيلها وتبدو وكأنها بارزة أو غير مرتبطة بها. الخلفية الفعلية للورقة، وإذا تمت مقارنتها بعملة الدولار المزيفة، فسنجد أن الصورة في الورقة المزورة ليست واضحة وليس بها إسقاطات، ولكنها تبدو وكأنها جزء من الورقة.
    وهناك طريقة أخرى لكشف الدولار المزيف من خلال النظر إلى الصورة، من خلال الإطار المحيط، وهي كلمة الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مكتوبة بخط صغير جدًا وتتكرر عدة مرات، وهذه الكلمة غالبًا لا يمكن أن تكون يُرى بالعين المجردة كما في الورقة المزورة. هذه العلامة غير متوفرة فيه لصعوبة تطبيقه للمقلدين.
  • تاسعاً: بإجراء اختبار العلامة المائية، يوجد علامة مائية على فاتورة الدولار الأصلية، توضع على الصورة البارزة مباشرة على يمين العملة المعدنية، وتظهر إذا تعرضت الورقة للضوء، وكانت موجودة على وجه التحديد. العملات، وهي 10 دولارات و 20 دولارًا و 50 دولارًا و 100 دولار، لكنها غير موجودة في فاتورة الدولار.

كشف الدولار المزور بالمغناطيس

كشف الدولار المزور بالمغناطيس
كشف الدولار المزور بالمغناطيس

افضل طريقه لكشف الدولار المزور المغناطيس قرب المغناطيس من الورقه اذا انجذبت بشكل خفيف بتكون اصليه ..مجرب..لان الدولار الاصلي فيه نسبه خفيفه من الحديد

100 دولار مزورة

100 دولار مزورة
100 دولار مزورة

من أكثر الفئات التي يتم تزويرها، ينطبق الكشف السابق علي تلك الفئة بالإضافة إلي أمور أخرى سنوضحها، أولها تأكد من الرقم التسلسي علي الجهة اليمنى السفلية والجهة اليسرى العلوية ويبدأ بحرف J أو L غير ذالك فإنها مزورة بإستثناء الإصدرات قبل 2009، قم بالتحسيس علي كتف الصورة المرسومة ستجد بروز، قم بالنظر إلي علبة الحبر النحاسية المرسومة علي الورقة ستجد بداخلها جرس يتغير لونة إلي الأخضر عند النظر إلي الورقة من زاوية مختلفة.

هذا الفحص ينطبق علي عملات 100 دولار الجديدة 2009 فيما بعد، بينما العملات القديمة قبل 2009 تم إيقاف طباعتها لمنع المزورين من خداع الأشخاص ولكنها لا تزال قانونية، وما ستلاحظة في فئة 100 القديمة هو أنها مختلفة في الشكل فقط مع وجود نفس العلامات المائية ويمكن تطبيق كل طرق الكشف التي ذكرنها سابقا، وفي عصر التكنولوجيا تم إيجاد الحل للكشف السريع عن طريق قلم أكتشاف العملات المزورة المذود بإضاءة الأشعة فوق البنفسجية يباع علي أمازون بسعر يبدأ من 5 دولارات.

ورقة 50 دولار مزورة

ورقة 50 دولار مزورة
ورقة 50 دولار مزورة

لتتمكن من اكتشاف اذا كانت ال50 دولار مزورة يجب أن تكون العلامة المائية على الجانب الأيمن من الفاتورة. إذا كانت العلامة المائية عبارة عن وجه ، فيجب أن تتطابق تمامًا مع الوجه الموجود على الفاتورة. في بعض الأحيان ، يقوم بتزييف الأوراق النقدية المنخفضة وإعادة طباعتها بقيم أعلى ، وفي هذه الحالة لا يتطابق الوجه مع العلامة المائية.



60 Views