كيف أجذب الناس بكلامي

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 28 نوفمبر, 2021 5:24
كيف أجذب الناس بكلامي


كيف أجذب الناس بكلامي استراتيجيات جذب الانتباه وسوف نتحدث عن كيف تجذب الناس باسلوبك كيف الفت انتباه شخص معجبة به تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف أجذب الناس بكلامي

1- صادقون
كونك صادقاً وأميناً ضروري لكي تكون محبوباً، لا أحد يحب المتصنعين. الناس تنجذب نحو أولئك الذين لا يتكلفون، لأنهم يعرفون أنهم أهل للثقة، فمن الصعب أن تحب شخصاً ما إذا كنت لا تعرف من هو حقاً، وكيف يشعر.
2-لا يصدرون الأحكام
إذا كنت تريد أن تكون محبوباً، عليك أن تكون منفتحاً. الإنسان المنفتح ودود ومثير لاهتمام الآخرين، لا أحد يرغب في إجراء محادثة مع شخص شكل رأياً مسبقاً، وليس على استعداد للاستماع كذلك. العقل المنفتح أمر بالغ الأهمية في مكان العمل، حيث الألفة تعني الوصول إلى أفكار جديدة والحصول على المساعدة.
3-يسألون أسئلة مدروسة
أكبر خطأ يقع فيه الناس فيما يتعلق بالاستماع، هو أنهم يركزون بشدة على ما سيقولونه بعد ذلك، أو كيف سيؤثر ما يقوله الشخص الآخر عليهم، حتى إنهم لا يكادون يسمعون ما يقال، حيث تخرج الكلمات بصوت عال وواضح، ولكن المعنى لا يصل.
4-يستخدمون لغة الجسد الإيجابية
أن تدرك حركاتك وتعابير وجهك ونبرة صوتك (والتأكد من أنها إيجابية) سوف يجذب الناس لك كما يجذب المغناطيس الحديد. استخدام لهجة حماسية، وعدم تشبيك ذراعيك، والحفاظ على الاتصال بالعين، والميل نحو الشخص الذي تحدثه، كلها أشكال من لغة الجسد الإيجابية التي يستخدمها الذين يتمتعون بذكاء عاطفي عالٍ لجذب الآخرين.
5- إنهم مُتسقون مع أنفسهم
قليل من الأشياء تقلل من أسهمك في قلوب الآخرين أكثر من كونك متقلباً، فعندما يتعامل الناس معك، فإنهم يرغبون في معرفة نوع الشخصية التي يتعاملون معها، ورد الفعل الذي يمكن توقعه. أن يكون لديك اتساق يعني أن تكون أهلاً للثقة، ويجب عليك التأكد من أنه حتى عندما يتقلب مزاجك صعوداً وهبوطاً، فإن ذلك لا يؤثر على الطريقة التي تعامل بها الآخرين.

استراتيجيات جذب الانتباه

1-استخدم الإحصائيات
تجذب الإحصائيات عادة انتباه الجمهور ، وتشجعه على الاستماع بشكل أكبر، ولكن كن حذرا، فهذه الاستراتيجية تتطلب التأكد من دقة الإحصاء ، والتأكد من أن الإحصاء وثيق الصلة بموضوع الخطاب ، وتقديم هذه الإحصائية في سياق خطابك بحيث يتلاءم كل شيء معًا.
2-الرجوع إلى الأحداث الجارية أو التاريخية
بالإضافة إلى الإشارة للمناسبة ، هناك وسيلة أخرى فعالة لجذب الانتباه وهي الإشارة إلى الأحداث الجارية أو التاريخية، ويساعد هذا النمط في إنشاء تجربة مشتركة بين المتحدث والجمهور ، ويمكن أن يساعد أيضًا في ترسيخ النوايا الحسنة والمصداقية الشخصية من خلال إظهار أن المتحدث على دراية بالعلاقة بين هذا الخطاب وما يحدث في العالم في ذلك الوقت ، أو ما حدث في الماضي.
3-استخدم الاقتباسات
يعد استخدام اقتباس من شخصية مشهورة، خاصةً إذا كان الاقتباس مناسبًا بشكل خاص لموضوع حديثك، أسلوبًا شائعًا لجذب الانتباه، فعندما تقتبس من شخصية مشهورة، فأنت بمعنى ما، تقترض بعضًا من مصداقية ذلك الشخص في حديثك، ويعزز مصداقيتك مع الجمهور.

كيف تجذب الناس باسلوبك

1-حافظ على وعدك
إن لم تحافظ على وعودك مع العملاء على الأقل، فهذا سوف يدمر سمعتك فى سوق العمل أو دائرة معارفك، فى كل مرة تلتزم فيها بوعد، تزيد أو تخفض من مقدار مصداقيتك لدى من حولك.
2-كن ذا عقل متفتح
يجب أن تتبع شغفك وتنمى فضولك بالطبع، ليس تجاه التطفل على الناس، بل فى اتجاه المعرفة والعلم، يجب دائمًا أن تحرص على تعلم كل جديد، فهذا أيضًا يقوى عقلك ويُحسّن علاقتك مع الناس
3-اعترف بأخطائك
كثيرًا ما نمر بمراحل الفشل، نتيجة حدوث بعض الأخطاء، ولكن المديرين الجيدين هم من يستطيعون تفهم أخطائهم وتحويلها إلى نجاح من خلال التركيز على حلول للمشكلات التى قد تحدث.
4-كن واضحا ودقيقا
جدارتك وثقة الناس بك معرضة دائمًا للاختبار من العملاء، فمعظم الناس يحبون التعامل مع الأشخاص الذين يلتزمون بمواعيدهم، فهذا يعبر عن مدى قدرة الشخص على الوثوق بك، لذا، يجب أن تدير وقتك بحرص.

كيف الفت انتباه شخص معجبة به

1-أعطيه اهتمامًا إذا كنتِ تريدين أن تجذبي رجلًا دون استخدام شكلك، فيجب أن تعطيه اهتمامًا، لكن لا يعني ذلك أن تغرقيه بعبارات المديح والغزل، لكن لا مانع من بعض المجاملات اللطيفة التي تظهر له أنك معجبة به، وإذا مر بجوارك فأعطيه اهتمامًا، فإذا لم يكن لديكِ الجرأة لبدء الحوار، فعلى الأقل ابتسمي له وانظري في عينيه.
2-كوني واثقة من نفسك إذا بدأت حوارًا مع الرجل الذي أنتِ معجبة به، فحاولي أن تكوني واثقة طوال الحديث، بالطبع الكل يعلم شعور التوتر الذي ينتاب الشخص عندما يتحدث مع من يعجب به، لكن الرجل ينجذب للمرأة التي تظهر واثقة مما تفعل، ثقتك ستساعدك في جذب انتباه الرجل دون أن تظهري أي جزء من جسمك.
3-كوني ودودة إذا كنتِ لا تستطيعين أن تصلي إلى الرجل لتحادثيه، فحاولي أن تتحدثي إلى من حوله، إذا لم يستمع إليك وأنت تتكلمين، فلن ينجذب لك إلا من خلال ملامحك، فعندما يكون حولك، كوني ودودة مع الآخرين، سيرى حينها كم أنت فتاة رائعة، وربما يحاول هو أن يفتح حوارًا معكِ.



404 Views