كيف أجعل بشرة وجهي مشدودة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 3 ديسمبر, 2021 9:50
كيف أجعل بشرة وجهي مشدودة


كيف أجعل بشرة وجهي مشدودة نتعرف على اجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم كيف تجعل بشرتك صافية من الحبوب وكيف اخلي بشرة وجهي صافية بشرة صافية بدون مسامات.

كيف أجعل بشرة وجهي مشدودة

كل من ترغب بالحصول على بشرة صحية ومشدودة وخالية من المشاكل اتبعلى النصائح التالية:
1-المياه
أثبتت الدراسات العملية أن تناول كمية كبيرة من المياه مفيد صحيًا بشكل كبير حيث يعمل على تنقية الجسم من السموم المخزنة والتخلص من الوزن الزائد سريعًا وبدون مجهود، أما من الناحية الجمالية فالمياه تعمل على شد البشرة من خلال منعها عن التعرض للجفاف المسبب الرئيسي لظهور التجاعيد، لذلك احرصي على تناول كميات كبيرة من المياه للحفاظ على صحة بشرتك وجسم.
2-النوم
تعتبر فترة النوم هي الفترة التي تسترخي بها بشرتك ولهذا تظهر علامات الإجهاد على وجه من لا ينام بشكل منتظم، لذلك احرصي على تنظيم أوقات نومك اليومية بحيث لا تقل عن 7 ساعات للحفاظ على بشرة مشدودة وصحية.
3-العادات اليومية
اتباع بعض العادات اليومية الغير صحية يؤثر على صحة البشرة بالسلب، فالتدخين وتناول كمية كبيرة من المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين والسهر ومشاهدة التلفاز لوقت طويل يتسبب في إرهاق البشرة وترهلها، وللحصول على بشرة مشدودة عليكِ التوقف عن تلك العادات واتباع عادات صحية تساعد على شد البشرة.
4-خلطات طبيعية
يمكنك الاستعانة بمكونات طبيعية للحصول على بشرة مشدودة من خلال تحضير خلطات طبيعية في المنزل، كخلطة العسل والليمون أو الحليب والعسل.
5-التغذية
تناول الأغذية الصحية من الأمور المهمة للحافظ على صحة الجسم بشكل عام وصحة البشرة بشكل خاص، فالبشرة تتغذى على ما تقومين بتناوله من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن، لذلك احرصي على أن تحتوي وجباتك اليومية على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن العضوية لحماية بشرتك من التجاعيد المزعجة.

كيف تجعل بشرتك صافية من الحبوب

1-التخفيف من السكر:
من المعروف ان النظام الغذائي المُتبع يؤثر كثيراً على البشرة وأن الأطعمة ذات المؤشر الجلاسيمي العالي قد تكون مرتبطة بحب الشباب، فهناك الكثير من الدراسات التي أُجريت والتي أثبتت ان التخفيف من السكر لا يؤدي الى خسارة الوزن، بل يقلل إحتمال ظهور حب الشباب. فكل ما عليك فعله و التقليل من الكربوهيدرات المصنعة والتقليل من السكريات 2-المشوربات الغاذية.
2-استخدام المنظف:
إختاري منظف الوجه المناسب لبشرتك واستخدميه يومياً للتخلص من مختلف الشوائب والأوساخ المتراكمة في البشرة.
3-غسل الوجه مرتين يومياً:
اذا كنت معرضة لظهور الحبوب والبثور في الوجه وكنت من صاحبات البشرة الدهنية، فلا تبخلي بغسل وجهك مرتين يومياً في الصباح والمساء.
4-وضع المرطب:
اذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، عليك الحرص على ترطيبها بشكل دائم وهذا من خلال الإكثار من شرب الماء وتطبيق أفضل مرطب للوجه بشكل يومي.
5-التقشير:
يعتبر التشقير من أهم الخطوات الأساسية، فهو يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة التي تسد المسام وتؤدي الى انتشار البثور. فننصحك بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع لنتائج مضمونة.

كيف اخلي بشرة وجهي صافية

1- تغذية البشرة من تغذية الجسم، لذا لا بد من تناول الأطعمة الصحية والامتناع عن تلك الدسمة وكذلك عن السكريات والحلوى.
2- تناول كمية وافرة من المياه، فنقص المياه في الجسم، يجعل البشرة باهتة وجافة.
3- تناول قسط وافٍ من النوم، ما ينعكس صحة على البشرة، فالسهر يضاعف من مشاكل البشرة، كالشحوب، الهالات السوداء، الإرهاق، الجفاف، الخطوط الدقيقة.
4- اختيار غسول مناسب لنوع البشرة، ويفضل أن يكون بناءً على وصفة من طبيب الجلد أو خبير موثوق به.
5- عدم العبث بالبثور أو حب الشباب تجنباً لأي أثر واضح قد تتركه على الجلد.
6- إزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم/ خطوة ملزمة في روتين العناية اليومية لتبدو بشرة الوجه صافية ومنتعشة في صبيحة اليوم التالي.
7- عدم استخدام المنتجات ومساحيق التجميل غير الموثوق بها .
8- تجنب التوتر قدر الإمكان.
9- معرفة نوع البشرة لاختيار المنتجات الملائمة لها، بداية من مساحيق التجميل حتى مستحضرات العناية اليومية بالبشرة. على سبيل المثال، استخدام صابون الجليسرين وصابون زيت الزيتون وما شابههما للبشرة الحساسة والدهنية، فهما يضاهيان المستحضرات الباهظة الثمن منفعة.
10- الالتزام بروتين يومي يرتكز على تنظيف بشرة الوجه مرتين في اليوم ، ثم مسحها بتونر لغلق مسامها ومن ثم ترطيبها بكريم واقٍ من الشمس نهاراً وكريم خاص لليل مساء.

بشرة صافية بدون مسامات

يمكن للعلاجات المنزلية أن توفر لكِ بعض الطرائق اليسيرة والسهلة لعلاج المسام المفتوحة والتخلص منها بشكل فعال. إليكم أبرزها
1- اللبن الخام
يُستخدم اللبن الخام كمنظف طبيعي للبشرة ولعمل هذه الوصفة، عليكِ أولاً: غسل وجهك جيداً، ثم اغمسي إحدى كرات القطن في اللبن الخام، وامسحي بها وجهك برفق. هذه الوصفة ستساعدك على تنظيف المسام المفتوحة، وتُخلصك من الأوساخ التي قد تتسبب في انسداد هذه المسام.
2-دقيق الحمص والزبادي
اصنعي خليطاً مكوناً من ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، وملعقتين كبيرتين من الزبادي أو اللبن الرائب. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. هذا الخليط سيساعد على فتح المسامات المغلقة، وسيعمل على توحيد لون البشرة. يمكنك استخدام هذه الوصفة الطبيعية مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة ناعمة خالية من المسامات المفتوحة.
3-بياض البيض والليمون
اخفقي بياض بيضتين، مع عصير نصف ثمرة ليمون، واحرصي على خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد. ضعي هذا الخليط على بشرتك واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة. كرري هذه الوصفة باستمرار لمدة شهر لتساعدك على تضييق المسام المفتوحة وشد الجلد.
4- تراب القصار، العسل واللبن
اخلطي ملعقتين كبيرتين من تراب القصار (نوع من أنواع الطين الرسوبي) مع ملعقة كبيرة من العسل واللبن. اخلطي هذه المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط على وجهك، واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. هذه الوصفة ستساعد على إغلاق المسام المفتوحة، وستعمل في الوقت ذاته على تغذية بشرتك.
5-البابايا
تعتبر البابايا أحد المصادر الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة، والتي بدورها تساعد على تحسين ملمس البشرة، وتحسين مرونتها وشكلها. احضري ثمرة بابايا ناضجة وطازجة، ثم قومي بهرسها حتى يصبح قوامها أشبه بقوام المعجون. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.



433 Views