كيف أحصل على بشرة صحية

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 1 ديسمبر, 2021 8:16
كيف أحصل على بشرة صحية


كيف أحصل على بشرة صحية بشرة صافية بدون مكياج كيف أحصل على بشرة صافية في أسبوع أسباب ضعف الوجه تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف أحصل على بشرة صحية

1-الإفراط في التعرض لأشعة الشمس تجنبي التعرض لأشعة الشمس خصوصاً خلال ساعات الذروة! حيث تتسبب الجزئيات الحرة الناتجة من الأشعة فوق البنفسجية في الإضرار بالبشرة، لذا ادهني جسمك بمستحضرات الوقاية من أشعة الشمس للحصول على الحماية المطلوبة.
2-التدخين يمكن أن يتسبب في جفاف البشرة وانقباض الأوعية الدموية وتقليل تدفق الدم إلى البشرة، ما قد يؤدي إلى إفقاد بشرتك للعناصرالغذائية الضرورية.
3-التوتر يمكن أن يتسبب في شحوب بشرتك. حافظي على نشاطك البدني للحد من التوتر وتحسين حالتك المزاجية!
4-تجنبي الأطعمة شديدة الملوحة، وتجنبي إضافة المزيد من الملح إلى الأطعمة، فتناول كميات زائدة من الملح يؤدي إلى احتباس المياه والتورّم (في اليدين والقدمين على وجه الخصوص) ويبرز هذا الأثر بشدة عند عدم تناول كميات كافية من الماء.
5-يظن البعض أن استخدام الصابون في غسيل الوجه يوميا ضروري لنظافة الوجه ولكن ثبت أنه من الأفضل استخدام المنظفات الخاصة بالبشرة فهى نتيجتها أفضل بكثير, بحيث تساعد على ازالة الأتربة الموجودة داخل مسام البشرة وتجعلها تصبح أكثر نعومة وهذا ما لايفعله الصابون.
6-من الضروري ايضًا للحصول على بشرة صحية وصافية شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وعدم اهمال الماء نهائيًا وذلك مع تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تغذي البشرة وتجعلها تبدو أكثر صحة واشراقًا وجمالًا.

بشرة صافية بدون مكياج

1-قومي باستخدم كريمات ترطيب يوميا
كلما غسلتي وجهك، يجب وضع كريم ترطيب الوجه، قومي باختيار نوع جيد و يفضل أن يكون بعامل وقاية شمسية (SPF)، اختاري نوع مغذي ليلاً، اختاري دائم المرطب المناسب لبشرتك، إذا كانت بشرتك حساسة، استخدمي الأنواع اللطيفة غير المعطرة، إذا كنتِ عرضة للبثور، استخدمي الأنواع غير الدهنية، البشرة الجافة ستحتاج إلى أنواع أقوى تحتوي على مواد ملطفة ومغذية مثل زبدة الشيا أو الصبار،
2-استخدمي مقشر مرة أسبوعيا
التقشير يساعد على إزالة الخلايا الميتة من على سطح البشرة، مما يجعل وجهك يبدو أكثر نضارة و إشراقا، لاكتساب مظهر تألق صحي لبشرتك دون اللجوء إلى الماكياج، استخدمي الغسول الذي يحتوي على مواد مقشرة مرة أسبوعيا على الأقل، وللحصول على نتائج أفضل يمكنك استخدامه كل يومين أو ثلاثة، يمكنك تقشير وجهك باستخدام منشفة مبللة بماء دافئ، قومي بدعك وجهك بلطف في حركة دائرية بطيئة، هذه الطريقة مفيدة لأصحاب البشرة الحساسة التي لن تحتمل مكونات غسول الوجه، لا تفركي وجهك بالمقشر بشدة ولا تكرري استخدامه لأنه قد يؤدي إلى جفاف البشرة أو تهيجها.
3-قومي بغسل وجهك مرتين يوميا
العناية بالبشرة هي العامل الرئيسي لمظهر مشرق بدون مكياج، بدلا من إنفاق و إهدار العديد من الوقت والمال المخصص للتسوق على مستحضرات التجميل، يمكنك استخدام غسول وجه جيد ومناسب لنوع بشرتك واستخدامه مرتين يوميا ، مرة صباحا وثانية ليلا ،قد يبدو مريح أن تقوم بغسل وجهك أكثر من مرتين يوميا إلا أنه لا ينصح بذل، الإسراف في غسل الوجه قد يؤدي إلى جفاف البشرة وتهيجها، مما يجعلها تبدو أسوأ، اتبعي نظام يساعدك على التخلص من البثور، اتبعي النظام الذي ستختارينه دائماً و قومي بتكراره يوميا.

كيف أحصل على بشرة صافية في أسبوع

1- طبقي المنظف
سيتخلص المنظف الجيد من البكتيريا التي اخترقت الجلد بفاعلية كبيرة. قد يدفعك اقتراب الموعد الذي تنتظرينه إلى الذهاب إلى طبيب الجلدية وشراء منظف فاخر، ولكنك قد تجدين منظفًا في المحلات يعمل بنفس درجة الكفاءة. قومي بصب قليل من المنظف في راحتيكِ وافركي وجهك به لمدة دقيقة تقريبًا. تساعد الحركة الدائرية على التأكد من توزيع المنظف بالتساوي. اشطفي وجهك بالماء الدافئ بعد توزيع المنظف.
2- استخدمي قابضًا للمسام
تستخدم القابضات لتنظيف البشرة أكثر وتقليل ظهور البثور. سيساعدك القابض الجيد على استعادة توازن بشرتك الطبيعي ويجب أن يتم استخدامه بعد المنظف والمقشر ويمكنك تطبيقه باستخدام قطعة من القطن. هناك العديد من الطرق لاستخدام القابض:
3- كرري نظام النظافة مرتين يوميًا لمدة أسبوع
عليك فعل هذا صباحًا ومساءً قبل الذهاب للنوم إذا كنتِ ترغبين في بشرة صافية في أسبوع. سيحافظ هذا على التقدم الذي أحرزتيه ويمنع ضياعه أثناء النوم، بالإضافة لمضاعفة التنظيف خلال الأسبوع.

أسباب ضعف الوجه

1- اضطرابات الأكل قد تتسبب اضطرابات الأكل، مثل فقدان الشهية العصبي والشره المرضي بانخفاض شديد في الوزن؛ وبالتالي ضعف الوجه؛ ويُعزى ذلك إلى عدم استهلاك الأشخاص المصابين باضطرابات الأكل لكمية كافية من البروتين غالبًا، وقد يتعارض ذلك مع قدرة الجسم على بناء خلايا جلد جديدة، وأكثر من 75% من مكونات الجلد هو بروتين الكولاجين.
2-خسارة الوزن قد يبدو الوجه أضعف بعد خسارة الوزن؛ نظرًا لأن الجسم يحرق الدهون من جميع أجزائه بما فيها الوجه، لكن عند الإفراط في ممارسة الرياضة قد يصاب البعض بمظهر هزيل بسبب انخفاض مستويات الدهون في الجسم، ويُعرف باسم (وجه الصالة الرياضية) أو (وجه العدّاء).
3- أمراض الجهاز الهضمي قد تؤدي العديد من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي إلى ضعف الوجه نتيجةً لخسارة الوزن، بما في ذلك التهاب القولون، وتليف الكبد، والتهاب البنكرياس،وحساسية القمح، والتهاب المعدة والأمعاء الفيروسي.



301 Views