كيف أستخدم زيت اللوز الحلو للوجه

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 26 يناير, 2022 8:11
كيف أستخدم زيت اللوز الحلو للوجه


كيف أستخدم زيت اللوز الحلو للوجه وكذلك سنذكر زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية، كما سنقوم بطرح أضرار زيت اللوز الحلو، وكذلك سنذكر أيضًا هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة، كما سنتحدث عن زيت اللوز الحلو للتبييض أم لا، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

كيف أستخدم زيت اللوز الحلو للوجه

يجب استخدام زيت اللوز الحلو قبل النوم فإنك سوف تستفيدين من خواصه لأبعد حد لأن أي ماسك للوجه قبل النوم هو بمثابة مكافأة رائعة لبشرتك، حيث يساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتأخير ظهورها على المدى البعيد، حيث يتم تدليك البشرة بزيت اللوز الحلو قبل النوم وتركه لليوم التالي، وستظهر النتائج بعد الاستخدام المنتظم له بحوالي أسبوعين.

زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

تعاني البشرة الدهنية من مشكلات متعددة، وزيت اللوز أحد العلاجات الساحرة إذا استُخدم بصورة صحيحة، في ما يلي فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية، كما يحتوي زيت اللوز الحلو على الفيتامينات والمعادن التالية المفيدة لصحة البشرة والجلد:
– الزنك: عنصر غذائي أساسي لعلاج حب الشباب أو ندوب الوجه الأخرى، ويكون أكثر فاعلية لهذا الغرض عند تناوله عن طريق الفم.
– أحماض أوميجا 3 الدهنية: قد تساعد هذه العناصر الغذائية على منع الشيخوخة المبكرة والحماية من أضرار أشعة الشمس.
– فيتامين “هـ”: يحتوي هذا المغذي على خصائص مضادة للأكسدة قد تساعد على منع تلف الخلايا وتقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية (UV) التي تلحق بالجلد.
– فيتامين “أ”: الريتينول الموجود في فيتامين “أ” لديه القدرة على تحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة وتنعيم الخطوط الدقيقة.
– يقلل من ظهور علامات التمدد: وفقًا لدراسة أجريت عام 2016، قد يكون زيت اللوز الحلو علاجًا فعالًا لمنع علامات التمدد وتقليلها.
– يقلل من ظهور الندبات: في الطب الصيني القديم والطب الهندي القديم، كان زيت اللوز يستخدم لتقليل الندبات، قد يساهم محتوى فيتامين هـ في المساعدة على تنعيم البشرة.
– يساعد على عكس أضرار أشعة الشمس: أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن فيتامين E، أحد العناصر الغذائية في زيت اللوز، قد يساعد على تقليل الأضرار التي تلحق بالجلد بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
– يساعد على عكس أضرار أشعة الشمس: أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن فيتامين E، أحد العناصر الغذائية في زيت اللوز، قد يساعد على تقليل الأضرار التي تلحق بالجلد بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
– يكافح حب الشباب: قد يساعد محتوى الأحماض الدهنية في الزيت على إذابة الزيت الزائد على الجلد والتخلص منه، في حين أن الريتينويدات تقلل من ظهور حب الشباب وتحسّن معدل دوران الخلايا.
– يعالج حساسية البشرة: يستخدم زيت اللوز لعدة قرون لعلاج أمراض الجلد بما في ذلك الإكزيما والصدفية.
– يحسّن لون البشرة: نظرًا إلى خصائصه المرطبة، فإن زيت اللوز لديه القدرة على تحسين ملمس البشرة ولونها.
– يقلل الانتفاخ والهالات تحت العين: لأن زيت اللوز أحد المصادر المضادة للالتهابات، فقد يساعد على تخفيف تورم الجلد.

أضرار زيت اللوز الحلو

تظهر أضرار زيت اللوز الحلو باحتوائه على نسبة كبيرة من مركب هيدروسيانيك السام، فتناول جرعة كبيرة منه وباستمرار قد يؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة؛ لذا لا بد من الانتباه عند استعماله وخاصة للأطفال، وكبار السن.

هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة

تتساءل الكثيرات في حال كان هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟ ولكن لا يوجد هناك أي دليل علمي في حال كان زيت اللوز له مفعول على جعل البشرة أغمق، ولكن ممكن أنه يوجد بعض التجارب لسيدات حول وضع الزيت والجلوس في الشمس بغية الاسمرار وممكن أنهم قد لاحظنا تغير لون البشرة.
ولكن ليس هنالك رابط حول استخدام زيت اللوز الحلو تسمير البشرة بل هو يساعد على تفتيح الهالات السوداء ويحسن من مظهر الجلد ويرطبها بشكل جيد.

زيت اللوز الحلو للتبييض

تشكل البشرة والعناية بها جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية وتعكس اهتمامنا بأنفسنا ومظهرنا، ومن طرق العناية تبييض البشرة وتوحيد لونها، وفي الحقيقة بالرغم من قلة الأدلة حول فوائد زيت اللوز الحلو للتبييض إلا أن لتركيبته واحتواءه على فيتامين هـ أعطته الفوائد المحتملة الاتية:
1- يخفف من مظهر الندب على البشرة
تبين في دراسة إمكانية استخدام زيت اللوز الحلو للمساعدة على التخفيف من اثار الندب على الجلد بعد إجراء عملية جراحية، وقد يعود ذلك إلى خصائصه المجددة لخلايا البشرة وترطيبها.
ونلاحظ عادًة تغير لون الجلد حول الندب الأمر الذي يعطي فوائد زيت اللوز الحلو للتبييض وتوحيد اللون في المنطقة أيضًا.
2- يساعد في التخفيف من تأثير أشعة الشمس على البشرة
يعد فيتامين هـ واحد من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على وقاية البشرة من تأثير أشعة الشمس الضار عليها، مثل: التصبغات وشيخوخة البشرة، وبالرغم من قلة الأدلة إلا أن استخدام زيت اللوز الحلو للتبييض وحماية البشرة من الشيخوخة محتمل.
3- يخفف من الهالات السوداء حول العين ويقلل انتفاخها
بالرغم من قلة الدراسات التي تثبت قدرة زيت اللوز الحلو على تفتيح الهالات السوداء تحت العين إلا أن خصائص هذا الزيت المضادة للالتهاب يمكن أن تساعد في التخفيف من الانتفاخ حول منطقة العين الأمر الذي يحسن من مظهر الهالات السوداء.
4- يساعد في تحسين مظهر البشرة وتوحيد لونها
يحتوي زيت اللوز الحلو على الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها، ويعد الترطيب أحد أهم العوامل التي تجعل البشرة تظهر بمظهر صحي ولامع بصورة طبيعية، الأمر الذي يعطي إحساس بتوحيد لونها أيضًا.
كما يساعد كل من فيتامين أ وفيتامين هـ في زيت اللوز الحلو على توحيد لون البشرة.



296 Views