كيف أعتني بالورد الطبيعي المقطوف

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2021 10:11
كيف أعتني بالورد الطبيعي المقطوف


كيف أعتني بالورد الطبيعي المقطوف كيفية العناية بالورد البلدي كيفية الحفاظ على بوكيه الورد الطبيعي أفضل النصائح الخاصة بالاهتمام بالزهور تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف أعتني بالورد الطبيعي المقطوف

1-استخدمى القطن للحفاظ على الورد
أفضل طريقة للمحافظة على الورد هى أن تقومى بإشباع الجذور بالمياه، ثم ختمها بقطعة من القطن. أما إذا كنتِ ممن يواجهن مشكلة تنظيف المزهريات الضيقة، قومى بملء المزهرية بقشور البيض المسلوق، واضيفى القليل من مسحوق التنظيف والماء الفاتر، ثم قومى بفركها جيدا وغسلها بعد ذلك بالماء الساخن.
2-الخل الأبيض للحفاظ على الورد
لمنع تكاثر الجراثيم التى يفقد الورد رونقه، قومى بإضافة 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض إلى المياه وحرّكى جيّدًا هذا الخليط.

كيفية العناية بالورد البلدي

1-ري الورد يجب الحرص على ري الورد البلدي بشكل منتظم وذلك لأن المياه هي التي تساعد على زيادة نضارة وجمال الورد ولكن يجب مراعاة كمية الماء التي يتم استخدامها بحيث لا تكون كمية كبيرة فتتسبب في تعفن الورد أو تكون كمية قليلة فتتسبب في ذبول الورد.
2-تسميد التربة للورد يجب القيام بتسميد التربة بصورة مستمرة لأن التربة تحتاج إلى إضافة المواد العضوية إليها من أجل تحسين إنتاج الورد ونجد أنه يمكن القيام بتسميدها عن طريق إضافة الأسمدة أو روث الحيوانات.
3-التخلص من الأعشاب الضارة يجب الحرص على التنظيف حول أشجار الورد باستمرار والقيام بالتخلص من الأعشاب الضارة الموجودة حولها لأن هذه الأعشاب تتسبب في الكثير من الأضرار للورد وذلك لأنها تعمل على امتصاص الماء بنسبة كبيرة وتمتص المواد الغذائية التي يحتاجها الورد أيضاً كما أنها تتسبب في ظهور الحشرات بشكل كبير حول الورد، ونجد أن هناك أكثر من طريقة للتخلص من هذه الأعشاب إما أن نتخلص منها عن طريق اقتلاعها باليد من التربة أو القيام بجرف التربة أو رش الأعشاب بالمبيد الخاص بها من أجل التخلص منها.
4-محاربة الآفات الزراعية نجد أن الآفات الزراعية من أكثر الأشياء التي تسبب ضرر كبير للورد البلدي وذلك لأن هناك بعض الحشرات التي تقوم بالتغذية على أوراق الورد ونجد أن الحل الأمثل للتخلص من هذه الحشرات القيام باستخدام الخل
5-التخلص من الرخويات نجد أن الحشرات الرخوة هي الحشرات التي تتغذى على الورد ومن أجل التخلص منها يفضل القيام بملء زجاجة نصفها ماء ونصفها خل ونقوم برش هذا الرخويات بهذا الخليط.

كيفية الحفاظ على بوكيه الورد الطبيعي

1-يمكنك وضعها في إناء مع ريها والاعتناء بها
2-يتم تقليم ساق الورود وقصها تحت الماء الجاري م حتى نحافظ على الرطوبة داخلها وحتى لا تتأكسد مكان القطع، ويتم قطع 1.3 سم إلى 2.5 سم من الجزء السفلي تقريباً من الساقين، أو أكثر إذا كنت تريدين وضعها في مزهرية قصيرة.
3- يجب أن تكون السيقان داخل الماء خالية تماماً من أوراق النبات حتى لا تتعفن داخل المزهرية وتتسبب بنمو البكتريا والتي ستتسبب بذبول النبات سريعاً.
4-يجب لف الورد المجهز بشكل جيد ومتقن بورق الألمنيوم أو الفويل “القصدير”، ووضعها داخل الثلاجة طيلة الليل والحرارة ستجعل الورود بشكل رائع وجميل محافظة على جمالها ونضارتها، ويجب مراعاة أنه عند وضع الزهور في الثلاجة يجب إبعاد أي فواكه التي تصدر رائحة قوية أو المواد التي تحتوي على الإيثلين مثل المشمش والتفاح والطماطم.

أفضل النصائح الخاصة بالاهتمام بالزهور

1-من الضروري الحرص على فحص النبات الورد باستمرار، والتخلص من أي أوراق خضراء متواجدة أسفل سيقانه. فهذه العملية تعمل على تقليل الحاجة لتغيير المياه، إلى جانب إنها تعطي فرصة كبيرة للورد أن يحتفظ بانتعاشه. هكذا يجب تغيير المياه كل يومين للورد الطبيعي، فهذا أفضل لجعله لامع دائماً. وذلك مع الحرص على إضافة المكونات
2-عند تغيير المياه يجب غليها في الأول وتبريدها، ثم وضعها للزهور أو الورود المزروعة. يجب تجنب وصول المياه إلى أوراق الورود، حتى لا يتسبب لها أي تلف أو تعفن. لأن الأوراق تتأثر بالمياه ويزداد تلفها. لذا يجب وضع الماء بالكمية المعقولة.
3-يحتاج الورد مكان بارد لينعش ويزهو ويزهر أكثر، لذا يجب وضع الورد في الأماكن التي تمتاز بالبرودة. بالإضافة إلى اختيار الأماكن التي يكون الجو لطيف فيها، بعيداً عن درجات الحرارة. هكذا يجب إبعاد الورود عن الأماكن التي تكون ذات درجات حرارة عالية، وبذلك توضع بعيداً عن المواقد. وأشعة الشمس الضارة للورد والحارقة له والتي تعمل على دبلان الورد. الورد أحد المزروعات المشهورة يقبل الكثير على شرائه وتقديمه كهدايا. كما يحافظ أصحاب الرقى والذوق العالي على زراعة الورد.



733 Views