كيف أعتني بشعري المجعد

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 10:52
كيف أعتني بشعري المجعد


كيف أعتني بشعري المجعد كيف أعتني بشعري من الصفر وسوف نتحدث عن كيف أعتني بشعري الجاف الغذاء الصحي المتكامل للعناية بالشعر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف أعتني بشعري المجعد

1-تحكّمي بالتمشيط
عندما تريدين التحكم بالتناثر وخشونة الشعر وتجعده، فإن آخر شيء تريدينه هو استخدام فرشاة تعمل على تكسير خصلات شعرك. لذلك استخدمي فرشاة ذات شعيرات طبيعية. فهي ليست ألطف فقط، بل إنها تعمل أيضاً على توزيع زيوت الشعر الطبيعية بطريقة أفضل من الفُرش الصناعية، مما يقلل التطاير وخشونة الشعر. طريقة تمشيط شعرك هي بأهمية الفرشاة التي تستخدمينها. قد يبدو ذلك غريباً، ولكن تمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى يساعد على فك تشابكه، ويقلل من ضرر التلف والتقصف الذي قد يسببه شد الشعر عند التمشيط من الأعلى إلى الأسفل.
2- خففي الحرارة
مشكلة تسريحات الشعر الخشن تكمُن في حاجته إلى أدوات تصفيف حرارية لتمليس الخصلات، مما قد يؤدي إلى مزيد من التلف والخشونة مع مرور الوقت. للحد من ذلك، اتركي شعرك يجف جزئياً في الهواء، ثم اضبطي مجفف الهواء على الحرارة الباردة للمسة النهائية. يساعد ذلك على الحد من خسارة الترطيب أثناء تجفيف الشعر. وحاولي عدم تجفيف خصلات شعرك بالمنشفة بفوة! لأن الاحتكاك جرّاء فرك الشعر يزيد التناثر وخشونة الشعر سوءًا – ببساطة اضربي بلطف على شعرك واضغطي على الخصلات بهدوء بواسطة المنشفة.
3- اغسلي فروة رأسك بالشامبو
هل تغسلين فروة رأسك بالطريقة الصحيحة؟ قد يبدو السؤال غريباً ولكن هناك فعلاً ما يُعرف بالطريقة الخاطئة للقيام بذلك. عندما تقومين بغسل شعرك بالشامبو، دلكيه جيداً على فروة الرأس – من دون فركها بقوة. وعند شطفه، اضغطي برفق على الرغوة على طول خصلات الشعر وصولاً إلى الأطراف. هذا كل ما عليك القيام به للحفاظ على نظافته. ذلك يعني أنك لست بحاجة إلى الفرك بقوة لأنه قد يسبب التلف وخشونة الشعر!
3- ضعي ماسك للشعر
ابقي التناثر والخشونة تحت السيطرة عبر تدليل خصلات شعرك مرة في الأسبوع باستخدام علاج مكثف. اختاري ماسك مغذٍ مثل نعومة الكيراتين من TRESemmé للعلاج العميق الذي يساعد على الحفاظ على لمعة الشعر ونعومته ويحد من تناثره. ببساطة ضعي كمية وافرة منه على الشعر الرطب، واتركيه لمدة 3-5 دقائق ثم اغسلي بالماء. إنه دفعة من الحب والعناية للشعر صعب التصفيف!

كيف أعتني بشعري من الصفر

1-لا بد من شرب الماء خلال اليوم بمعدل 8 أكواب يوميا، حيث إن الماء يحافظ على الجسم والشعر من الجفاف، ويساعد على جعل الشعر لامعا وصحيا.
2-حتى يتم نمو الشعر بشكل أفضل خلال الصيف يجب الحرص على تقليم أطراف الشعر كل فترة، وهذا بدوره يساعد على تحفيز نمو الشعر بالشكل الطبيعي، ويساعد أيضا على التخلص من تقصف الشعر.
3-عليك الحفاظ على صحة الشعر من خلال حمايته من أشعة الشمس، وعدم التعرض إليها أثناء فترة الظهيرة، والحرص على ارتداء قبعة أو وشاح لحماية الشعر من الجفاف.
4-من المهم غسل الشعر بشكل جيد والاهتمام بنظافته حيث يساعد ذلك على تجديد الزيوت الطبيعية لفروة الرأس مما يساعد على نضارة الشعر، وعليك أيضا استخدام أنواع الشامبو الطبيعية، والتي تتناسب مع نوع الشعر.
5-يوجد أنواع من منتجات الشعر للوقاية من أشعة الشمس، والتي يمكن استخدامها للتقليل من الضرر الذي يصيب الشعر خلال فصل الصيف الناتج عن أشعة الشمس، ولكن يجب التأكد من جودة هذه المنتجات قبل استخدامها حتى لا تتسبب في ضرر للشعر.
6-استخدام الزيوت الطبيعية وتدليك الشعر بها يساعد في الحصول على شعر صحي، ومن أمثلة هذه الزيوت زيت الزيتون وزيت الجوجوبا، وزيت اللوز الحلو وزيت الأرغان، وهذا من خلال تدليك الشعر بها وتركها على الشعر لمدة نصف ساعة وغسلها بعدها.

كيف أعتني بشعري الجاف

1- استخدام منتجات العناية بالشعر التي تُناسب نوع شعركِ ويُفضّل اختيار المُنتجات الخالية من الكبريتات للتقليل من جفاف شعركِ، وقد يُساعدكِ على ذلك أيضًا تقليل استخدامكِ للشامبو كاستخدامه مرّتين أسبوعيًا على الأكثر.
2- استخدام قناع البيض يُعدّ البيض من المواد الغنيّة بالبروتين، وهذا يُساعد على ترطيب الشعر وتقويته، ولاستخدام البيض في معالجة الشعر الجاف
3- استخدام قناع الموز يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، والتي تمنح الشعر الرطوبة التي يحتاجها، ويمنع تقصّف الأطراف، ويُنعّم الشعر، ويتخلّص من الجفاف
5- استخدام قناع الزبادي والزيت يُساعد قناع الزيت والزبادي على ترطيب شعركِ

الغذاء الصحي المتكامل للعناية بالشعر

1-صحة الشعر تبدأ من قيمة الغذاء الذي تتناولينه يوميًا، فالشعر الصحي يحتاج إلى عناصر غذائية بعينها لكي يحافظ على قوته ونعومته ومظهره الجذاب، ولعل أهم الأغذية لصحة وتغذية الشعر تشمل
2- حمض الفوليك: وهو موجود في الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات خصوصًا الطماطم.
3-الأحماض الدهنية الأساسية: الموجودة في الأسماك الدهنية وزيت بذر الكتان.
4- فيتامين “ب6”: وهو متوفر في الموز والسبانخ.
5- البروتينات: مثل السمك والبيض والدجاج.



315 Views