كيف أعرف اني حامل

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 26 يونيو, 2022 7:30
كيف أعرف اني حامل


كيف أعرف اني حامل وكيف أعرف اني حامل بالفحص اليدوي واكتشاف الحمل عن طريق الملح وكيف اعرف اني حامل من ملامح وجهك، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيف أعرف اني حامل

نزف الانغراس
يُرافق عملية انغراس البويضة المخصبّة في بطانة الرحم نزفٌ طفيف تلاحظه المرأة على هيئة تبقيع خفيف يعرف بنزف الانغراس (بالإنجليزية: Implantation bleeding)، ويحدث عادةً بعد 10-14 يوم من الإخصاب، كما قد يرافقه أيضًا حدوث تشنجات خفيفة في منطقة البطن، وبالإضافة إليه فقد تلاحظ بعض النساء أيضًا خروج إفرازات مهبلية بيضاء اللون، ويعد ذلك أمرًا طبيعيًا خلال فترة الحمل؛ إذ يشار إلى أنّ هذه الإفرازات تنجم عن زيادة نمو وسماكة بطانة المهبل
التشنجات والتقلصات
قد يرافق المراحل المبكرة من الحمل حدوث تشنجات أو تقلصات في منطقة البطن، والتي يشار إلى أنها تُشابه تلك المرافقة للدورة الشهرية، وفي الواقع فإنه غالبًا ما يتم الخلط بينهما؛ إلّا أنّ التقلصات المرافقة للحمل تمتاز في الحقيقة بكونها خفيفةً وتقل تدريجيًا بمرور الوقت على عكس تقلصات الدورة الشهرية، ويجدر بالذكر أن السبب في حدوث تقلصات الحمل يعزى إلى التصاق البويضة المُخصّبة في جدار الرحم بعد حدوث عملية الإخصاب بفترة وجيزة، وعلى جميع الأحوال فإنه تجدر مراجعة الطبيب عند الشعور بألم شديد ناجم عن تشنجات البطن، أو إذا كانت التشنجات مصحوبةً بنزيف حاد، أو يرافقها أيّ أعراض أخرى مثيرة للقلق.
تأخر أو غياب الدورة الشهرية
يعدّ تأخر أو غياب الدورة الشهرية أكثر العلامات الشائعة التي قد تدل على احتمالية حدوث الحمل، وخاصّةً عند النساء اللواتي لديهن دورة شهرية منتظمة ويتتبعن موعد الدورة الشهرية؛ إذ يدركن خلال وقت قصير غياب الدورة الشهرية وذلك على عكس النساء اللواتي يعانين من دورة شهرية غير منتظمة، أو لم يحاولن الحمل خلال تلك الفترة، أو لم يتتبعن موعد الدورة الشهرية المتوقع فيشار إلى أنهن قد لا يدركن تأخر الدورة الشهرية عن موعدها إلا فجأة وبعد فترة زمنية أطول.

كيف أعرف اني حامل بالفحص اليدوي

الطريقة الأولى
هذه الطريقة تقوم المرأة التي تريد معرفة، هل حدث حمل بوضع أصبعها داخل رحمها. يحدث الحمل في هذه الطريقة عند ملاحظة أن الرحم جاف من الداخل أو عندما يكون الرحم مرتفع إلى أعلى. خلال هذه الطريقة تستطيع المرأة بوضع مرآة أمام المهبل، من أجل مشاهدة الرحم، وكذلك مشاهدة ارتفاعه.
الطريقة الثانية
هذه الطريقة كانت تقوم بها الداية أو النساء الكبيرة في السن لمعرفة هل المرأة حامل أم لا، وكان ذلك يتم عن طريق: وضع إصبع السبابة على الرحم وتحسسه جيدًا، فعندما كانت تجد أن الرحم ذو ملمس صلب قليلًا أشار ذلك إلى وجود حمل. في حالة وجود أن الرحم ذو ملمس لين، فهذا يشير إلى عدم وجود حمل

كيف اعرف اني حامل من ملامح وجهك

1-حب الشباب: ظهور أو تفاقم أو اختفاء
إحدى علامات الحمل المبكرة التي قد تظهر على الوجه هي البثور وحب الشباب، وإذا ما كانت المرأة مصابة من الأصل بحب الشباب قد تلاحظ أن حالة بشرتها قد ازدادت سوءًا مع الحمل. قد لا يقتصر ظهور حب الشباب على منطقة الوجه فحسب، بل قد تظهر البثور كذلك على مناطق أخرى من جسم الحامل، مثل: الصدر، والظهر.
سبب ظهور حب الشباب خلال الحمل غالبًا ما يعزى للتغيرات الهرمونية الطبيعية التي يمر بها جسم الحامل، والتي قد تؤثر على الغدد الدهنية محفزة إياها لتقوم بإفراز كميات إضافية من مادة الزهم، وفرط الزهم قد يحفز ظهور حب الشباب.
2-قناع الحمل: تصبغات داكنة على الوجه
قد يظهر هذا النوع من علامات الحمل على الوجه في مرحلة ما من الحمل.
قناع الحمل أو ما يسمى طبيًّا بالكلف (Melasma) هو مشكلة جلدية تظهر على هيئة تصبغات وبقع داكنة على بشرة الوجه، لا سيما في مناطق مثل الجبهة والوجنتين، ومثل حب الشباب غالبًا ما يعزى قناع الحمل للتغييرات الهرمونية.
لخفض فرص الإصابة بقناع الحمل، تنصح المرأة باستعمال واقي الشمس بانتظام طوال فترة الحمل.

اكتشاف الحمل عن طريق الملح

شاع في الطرق التقليدية للكشف عن وجود حمل أم لا استخدام اختبار الحمل بالملح في المنزل، لكن رغم بعض التجارب الشخصية في تلك النقطة والتي أثبتت وجود الحمل عند بعض الحالات، إلا أنه لم يتم التأكد من صحة ودقة نتائج هذا الاختبار بطريقة علمية حتى الآن، ولم يسفر البحث عن وجود دلائل مؤكدة صحة اختبار الحمل بالملح ودقة نتائج، حيث أنه بحاجة للمزيد من الدراسات والأبحاث العلمية للبت في هذا الأمر.



223 Views