كيف أكون مختلفة عن الأخريات

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 7 سبتمبر, 2021 8:20
كيف أكون مختلفة عن الأخريات


كيف أكون مختلفة عن الأخريات كما سنتحدث عن كيف أكون راقية باسلوبي وكذلك سنشرح لكِ كيف أكون فتاة مرغوبة كما سنتحدث عن كيف أصبح مميزة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيف أكون مختلفة عن الأخريات

1-أعتني بصحتك و جسدك
نعاني جميعاً من ضغوطات الحياة وما تسببه لنا من توتر و إرهاق نفسي وجسدي، لكن هذا لا يعني أن تهملي نفسك تماماً، فلا تهتمي بصحتك، تعتمدين على الأطعمة السريعة و تبتعدين تماماً عن ممارسة الرياضة! على العكس تماماً فالطعام الصحي و الرياضة تساعدك على الاسترخاء والتخلص من هذا التوتر والإرهاق، في المقام الأول عليك الاهتمام بنفسك لأجل نفسك فقط، لا تعتني بمظهرك أو تتبعي حمية قاسية لجذب أحدهم إليكِ! حينها فقط سيعجب بكي الجميع و ستصبحين قدوة حتى لزميلاتك فالعمل.
2-كوني متألقة دائماً
بالتأكيد جمالك الداخلية و شخصيتك في غاية الأهمية، لكن هذا لا يعني أن تهملي مظهرك و ترتدي ملابس رثة أو غير مناسبة لكِ! على العكس تماماً أتبعي أحدث صيحات الموضة، لكن اختاري منها بعناية كل ما يناسبك فقط، لا تتبعيها لمجرد أنها رائجة، لا ترتدي الملابس الضيقة أو المثيرة أكثر من اللازم فهكذا لن يري الرجال فيكِ سوي جسدك، ولن يهتم أحدهم كثيراً لمعرفتك أو التقرب منك إلا إذا كان يريد علاقة عابرة ! كوني راقية و اختاري ملابس تظهرك فاتنة لكن بنعومة و هدوء. كذلك لا تبالغي في استخدام العطور و مستحضرات التجميل، إلا إذا كنتِ تريدين أن يعجب بكِ أحد مهرجي السيرك!
3-أظهري مدي ثقافتك وذكائك
الرجل لا يبحث عن إمرأة لتطهو له طعامه أو تنظف ملابسه فقط، فالمطاعم و أماكن التنظيف تملأ الشوارع، لذا لا تكوني منغلقة علي نفسك، بل إبحثي عن كل جديد دائماً وأحرصي على ألا يمضي يوم دون أن تتعلمي شيئاً جديداً ومفيداً، هذا سيمنحك رونقاً خاصاً كونك قادرة على فتح مجالات جديدة دائماً للتحدث و إدارة أي حوار، لكن لا تسيطري تماماً على الحديث أو تسخري من رأى أحد مهما كان و مهما اختلفتِ معه، دعي الجميع يتحدث و يعبر عن رأيه بمنتهي الهدوء، و إن كان لديك اعتراض فناقشيه بأدب دون انتقاد أو تجريح له أو لشخصه.
4- تدربي على كلماتك وتعبيرات وجهك
أهتمي جيداً بطريقة تواصلك مع الناس وأسلوب حديثك، فيجب أن يكون كلامك منمقاً وواضحاً، و تعبيرات وجهك وجسدك تدل علي مدي رقيك و ثقافتك لا مدى يأسك في البحث عن شريك حياتك! لكن أحذري ثم أحذري من التكلف، لا تتصنعي الرقة أو تتحدثي بهمس، لا تستخدمي النظرات الحالمة و الرومانسية إن لم تكن هذه طبيعتك! لن تنجحي في ذلك بل ستتركين انطباعاً سيئاً لدي كل الحضور فلا أحد يحب المرأة المزيفة، كوني طبيعية تماماً ولا تحاولي أن تكوني أي شخص آخر غير نفسك.

كيف أكون راقية باسلوبي

1-كوني مراعية للآخرين
هذا هو مفتاح الرقي، وبدون هذا سيظن الناس أنك متكبرة. كوني بالأخص مراعية لاحتياجات كبار السن، وتذكري دائمًا أن جميع الناس جديرين باهتمامك. كوني مؤدبة دائمًا. المرأة الراقية لا تقول أبدًا شيء جارح أو مهين للآخرين.
2-تحدثي بألفاظ واضحة
إذا أردتِ أن تبدي راقية، فعليكِ أن تتحدثي بوضوح وتجنبي التمتمة أو التحدث بصوتٍ عالٍ، المرأة الراقية تتحدث دائمًا بثقة وبوضوح مما يسمح للآخرين بالاستماع إليها وفهم ما تقوله جيدًا. حاولي تقليل استخدام كلمات مثل “اممم” أو “مثل”، لأن هذا سيجعلك تبدين غير واضحة.
3-تحدثي دائمًا بلغة مهذبة
لا تقومي بالسب والشتم أو استعمال تعبير فظ. السب والشتم أدنى من أن يكونا من صفات الأنوثة.
إذا شعرتِ أن المحادثة تبدو مملة بدون استعمال الشتائم، تذكري أن هذا سيستمر فقط لمدة قصيرة. كلما حاولتِ استبدال الكلمات بدون سب وشتم، ستجدي أن لغتك أصبحت أكثر تحديدًا وأكثر تعبيرًا وأكثر تشويقًا.

كيف أكون فتاة مرغوبة

1- الاتزان
كوني فتاة متزنة، في كل أوقاتك، فمثلا اذا اتبعتي المرح لا تكوني هزلية، واذا ابتسمتي لا تقهقهي، اذا اتسمت بالجدية فلا تجعليها جدية رجولية، اذكري دائما أنك أنثي حتي لا ينفر منك المحيطين بك.
2-الشكل والمظهر
اهتمي بمظهرك الخارجي، ليس بوضع كميات المكياج الصارخة، أو ارتداء أزياء لا تناسب شخصيتك، ليس كل هذا علي الإطلاق، ولكن أبسط الأشياء أن تهتمي بمظهرك من خلال حفاظك علي نظافتك الشخصية، الاستحمام يوميا، وأيضا غسل الأسنان، واتبعي نظام غذائي ورياضة خفيفة لتحافظي على تناسق جسمك وصحتك.
3-الثقة بالنفس
تعاملي مع الآخرين وأنت واثقة من نفسك، لا تقللي من شأنك، ولا تقللي من شأن الآخرين أيضا، كوني وسطية حافظي علي شكلك العام أثناء المعاملات اليومية، واعلمي عزيزتي أن الأخرين يعاملوكي بمقدار ثقتك بنفسك، فكلما كانت ثقتك بنفسك مرتفعة فتحصدي تقدير بنفس المقدار من الآخرين، وكلما ققلتي من شأنك كانت المعاملة بنفس القدر منهم.

كيف أصبح مميزة

1-اقتنعي بنفسك وكوني راضية على ما أنت عليه، وكوني بسعيدة بفكرك وتعلمي أصول السعادة وأساليبها، وحاولي تعليمها لغيرك من الناس.
2-حاربي الأفكار السلبية، والمبادئ الخاطئة في تفكيرك وأسلوب حياتك، وحاولي قدر الإمكان أن تكوني إيجابية وذات حضور حيوي.
3-ضعي خططا واضحة لحياتك، فالتخطيط السليم والواضح هو سر نجاح الحياة، والنجاح هو مفتاح التميز.
4-عليك بعقد نية التوكل على الله، قبل شروعك بالقيام بأي عمل مهما كان صغيرا أوكبيرا، فإن خير توكلت عليه هو الله.
5-انظري للغد وللأمور بنظرة تفاؤل وأمل، واصرفي عنك النظرة المتشائمة والسلبية.
6-خذي من مواقف الفشل العبرة، ولا تتعمقي في التفكير بالموضوع، حتى لا يتسلل الإحباط إلى أعماقك.
7-اهتمي بالأشخاص المقربين والمحيطين بك، اسألي عنهم وإذا استطعتي قدمي لهم احتياجاتهم، وحاولي إشعارهم بأهميتهم لديك.
8-قدمي للناس طلباتهم بمشاعر صادقة، كما عليك الزهد اللإصراف على نفسك، أي أصرفي باعتدال على نفسك، فمثل هذه الصفات تقربك من الله أولا، ومن الناس ثانية.
9-حافظي على أن تكون غرفتك نظيفة وبشكل دائم وأغراضك مرتبة، وابتعدي عن الفوضوية.



844 Views