كيف اترك شخص يحبني

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2020 4:52
كيف اترك شخص يحبني


كيف اترك شخص يحبني من الوارد أن تجمعنا علاقات بأشخاص يحبون ولكن لا نبادلهم نفس المشاعر الأمر الذي يجعلنا نبحث عن إجابة لهذا السؤال، لأنه من الصعب جدا جرح شخص لا يكن لنا إلا كل حب وتقدير واحترام وفي مقالنا هذا سنتعرف معاً على الطرق المناسبة لترك الأشخاص التي تحبنا ولكن لا تجمعنا بهم أي مشاعر تابعونا.

كيف اترك شخص يحبني

يمكن أن نترك أشخاص نحبها لعدة أسباب يكون الأمر سهل إذا كان حب من طرفواحد ولكن لو الحب متبادل فيكون الأمر صعب بعض الشيء ولتخلص من هذا الشخص يجب إتباع النصائح التالية:
1- تقبل حقيقة أن هذا الشخص لا يحتاجك: إذا كان لدينا اعتقاد تام بأن الطرف الثاني لا يحتاجنا سيكون الانفصال سهل، فإذا اعتقدت يوما أن الشخص الذي تحبه يكن لك نفس المشاعر، لكنه في اليوم التالي اختفى لمدة أسبوع، فهذا يعني بالتأكيد أنه لا يوجد حب. حاول أن تنظر للأمر من منظور مختلف. إذا استطعت الاعتراف بأن الطرف الآخر لا يحبك، فأنت على الطريق الصحيح.
2- اصرف انتباهك: والمقصود هنا أن تكون لدينا رغبة نهائية بالانفصال عن ذلك الشخص إذا كنت ترغب في التخلص من حب أنت طرفه الوحيد. ابقى بعيدا قدر الإمكان عن هذا الحبيب. الخيار الأفضل بالنسبة لك أن تذهب في رحلة طويلة وأن تبتعد عن الاتصال بالإنترنت، إذا لم تستطع تجنب مقابلة هذا الشخص، عليك أن تصرف أفكارك بعيدا عنه. حتى لو كان يتواجد معك في نفس المكان او المكتب، فكر في أحلامك الشخصية ورغباتك.
3- اعتنِ بنفسك: ما دمت كنت تهتم طوال الوقت بهذا الشخص ولا يوجد مقابل لهذا الاهتمام فيجب أن تركزعلى الاهتمام بنفسك عندما تغرق في أفكارك السوداء، عادة ما تبدأ في إهمال نفسك. حتى لو كنت لا تشعر بشيء سوى الألم، ولو كنت لا تستطيع أن تفعل أي شيء؛ عليك أن تهتم بمظهرك وصحتك. خذ حمام دافئ. اشرب فنجان من الشاي بالأعشاب اللذيذة. اذهب للتسوق وشراء ملابس جديدة. قم بتغيير تسريحة شعرك لا تفكر في التدخين أو الشرب، ولا تتخذ قرارات أو إجراءات طارئة، خاصة إذا كانت خطيرة على صحتك أو حياتك. قد ترغب في تدمير نفسك عسى أن يراك الحبيب ويتفهم ألمك.

طرق الانفصال من منظور علم النفس

1- ابحث عن شخص لديه نفس المشكلات: جميعنا نمر بعلاقات فاشلة في حياتنا وهنا نجد أن علم النفس يرشدنا إلى أن هناك كثير من الناس قد عانوا من ألم الحب وتجاوزوا الأمر، أخبر المقربين بك عن مشاعرك، واسألهم كيف نجوا من تلك العلاقات. في بعض الأحيان كل ما تحتاجه هو أن تسمع كلمات بسيطة مثل “أنا أفهمك 2- تجربة طرق مختلفة للانفصال: فإذا كنت لا ترغب في التحدث إلى أي شخص حول علاقاتك الشخصية، فعليك بالفنون، فموضوعات الحب أمر شائع للغاية، ومن السهل العثور على الكثير من الكتب والأفلام التي سوف تساعدك في التخلص من الحالة التي تمر بها.
3- مارس التمرينات الرياضية: علم نفس يخبرنا عن مدى أهمية الرياضة جميع المواقف التي نمر بها مهما كانت صعبة،و هناك العديد من الطرق لاستعادة التوازن العاطفي. وأكثرها فعالية هي التمرينات البدنية، التي تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية. ابدأ في الركض كل صباح أو اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو إلى حمام السباحة. تعلم ركوب الخيل، بالتأكيد ستحصل على مشاعر إيجابية كثيرة من تواصلك مع الحيوانات ،إذا كنت ترغب في الجمع بين الرياضة والفنون، عليك أن تبدأ في الرقص. اذهب إلى استوديو وتعلم رقصة التانجو والرومبا.
4- اترك كل شئ خلفك: والمقصود هنا ألا تنفكر كثيرا بهذا الشخص وهناك مثل هندي يقول “إذا مات حصانك فترجل”. لا تغمس نفسك داخل أحلام ميؤوس منها، ليس هناك أي شيء أكثر تدميرا من انتظار شخص ما يبادلك الحب. إذا رأيت أن شخصا لا يهتم بك بالقدر الكافي، فلا تسعى لتبرير الأمر، إنه حتما لا يشعر بك.

اقتراحات رفض الطرف الآخر

1- كون صادق حول سبب رفضك لهم، دون ذكر أشياء سلبية عنهم أو دون الاشارة إلى شكلهم :مثلاً “آسفة، لكن أنا لا أبادلك نفس الشعور” أو “أنا بيشرفني انه شخص مثلك معجب فيّ. بس أنا للأسف بحس إنك مثل أخ أو صديق فقط ومش معنية بأكثر من ده ” أو “بصراحة أنت انسان رائع ولكني حالياً مشغولة ولا وقت لي للارتباط. أتمنى لك التوفيق”.
2- إذا كان الشخص المعني صديقاً لك ومعجباً بك، ولا تعرفين كيف تقولي له أنك غير مهتمة به بهذه الطريقة، يمكنك أن تخبريه أنه صديق عزيز عليكِ وأنك ترينه كأخ لك وليس أكثر.

نصيحة هامة لحظة الانفصال

تعتبر لحظة ترك شخص يحبنا صعبة للغاية فيمكن للتخفيف من حدة الموقف، يمكن مناقشة موضوع آخر بعد حسم الأمور وتوضيح طبيعة شعورك. مثلاً بعد قول “لا” يمكنك الحديث عن فيلم شاهدته أو شيئاً ظريفاً حدث لك حتى تنتهي الأمور بشكل سلس. إذا لم ينفع ذلك، استأذنه وغادري وتحدثي مع شخص آخر إذا كان ذلك يساعد.



424 Views