كيف اخرج من حياة شخص

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 7 نوفمبر, 2020 7:53
كيف اخرج من حياة شخص


كيف اخرج من حياة شخص، وخطوات لنسيان حبك لشخص ما، وخطوات لنسيان حب قديم، كيف تتوقف عن حب شخص لا يبادلك نفس الشعور، نتحدث عنهما بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف اخرج من حياة شخص

نقدم بعض الخطوات العملية التي تساعدك على الإنسحاب من حياة شخص تحبه بكل سهولة، وهي كالآتي:
1.يجب أن يتم التنفيذ أو التعبير عن المشاعر الكامنة داخلك من خلال التحدث مع صديقك المقرب أو طبيبك النفسي أو حتى التسجيل على هاتفك المحمول وإعادة سماع ذاك، حيث تكتشف إنك كنت السبب فيما حدث لك والتعرض للخذلان من قبل الطرف الآخر من خلال اندفاعك أو رغبتك في الحصول على شريك حياة بصورة أسرع، ولا مانع من البكاء حيث يساعدك ذلك على التخلص من الطاقة السلبية الكامنة داخلك.
2. يجب العلم أن الحياة مليئة بالاشخاص الرائعين الذين يتشابهون معنا في كثير من الصفات وتربطنا بهم كثير من الاهتمامات المشتركة ولكن ليس شرط أن تجمعنا بهم علاقة قوية، ولذلك يجب ألا تندفع في مشاعرنا وننساق وراء الأوهام الكاذبة التي تجعلنا نتعلق بهم ومن ثم نعاني من حالة نفسية سيئة فيما بعد.
3.يمكن أن يتم إدخال بعض الهوايات أو تعلم بعض المهارات الجديدة التي تشغل وقتك وتجعلك تفرغ طاقتك وتتعرف على أناس آخرين بل وتساعدك على تحقيق نجاح في حياتك من حيث المستوى التعليمي أو المهني والإجتماعي أيضاً، وأعلم أيضاً أن الطرف الآخر قد يشعر بالذنب بسبب عدم قدرته على مبادلتك نفس المشاعر.
4.في حال وقوع ذلك يمكن أن يتم التفكير من زاوية أخرى أو بطريقة إيجابية بدلاً من طرح تساؤلات مزعجة تضاعف من حالة الحزن وهي لماذا لم يتعلق بي؟ لماذا هجرني؟ لماذا احب فلان أو فلانة وأنا لا؟ حيث أن تلك التساؤلات تفقد الثقة بالنفس وتؤثر على العقل الباطن، ولكن يمكن أن يتم التفكير في المستقبل والتأكد بأن هناك شخص ما يناسبك ويكن لك مشاعر الحب موجود في هذا العالم لكنك لم تقابله بعد.
5.يجب أن يتم التخلص من كافة التذكارات أو الهدايا أو المحادثات النصية التي كانت تدور بينكم وان يتم تجنب الأماكن التي كانت تجمعكم من قبل، وعدم الانسياق وراء بعض العادات الخاطئة التي يتبعها البعض في تلك الحالة وهي سماع بعض الأغاني الحزينة التي تعبر عن حالتك، حيث يشير علماء الطاقة أن ذلك يؤثر بصورة سلبية على العقل الباطن ويجعلك تجذب مزيد من الأحداث السلبية إلى واقعك.
6.في النهاية تذكر دوماً أن تلك التجربة قد جعلتك تكتسب خبرة وتتخذ احتياطاتك فيما بعد عند الإرتباط بشخص آخر وان تكون أكثر حرصاً ووعياً، وأن الحياة تمنحك دوماً فرص متجددة ولكنك في حال الوقوف عند الفرص الضائعة والشعور بالندم واللوم فأنت بذلك تفقد الفرص الأخرى المتاحة أمامك والتي قد تجعلك تتعافى بصورة أفضل.

خطوات لنسيان حبك لشخص ما

1.لا تتصل بحبيبك
حتى تتمكن من نسيان شخص ما انفصلت عنه ، لا تحاول الاتصال به مهما كان عذرك، فهو لم يعد له وجود في حياتك الآن لهذا لا تختلق له الأعذار حتى يبقى، فهناك شخص ما يعتقد أنه عندما يسمع صوت حبيبه ويغلق، أو يقنع نفسه أنه سيتصل به لكي يقول وداعًا فقط وأن هذه ستكون المرة الأخيرة، ولكن كل مرة ستكون الأخيرة فهذا لن يحل الأمور ولكنه يعقدها.
2.خذ وقتك الذي تريده
لا تتوقع أن نسيانك لشخص ما سيكون سريعًا، لأن هذا لن يحدث في ليلة وضحاها، وحينما تحب شخص حب حقيقي من الصعب عليك نسيانه وهذا الأمر سيستغرق وقت كبير، لهذا يجب عليك أن تعطي نفسك الوقت الكافي لنسيان هذا الشخص، حتى لا تؤذي نفسك حينما تفكر في هذا.
لا يوجد وقت محدد يمكن أن تستغرقه لنسيان علاقتك السابقة بشخص كسر آمالك، فكل شخص منا حسب طاقته وقدرته على تجاوز المحن والأوقات الصعبة.
3.حدد بعض الوقت لنفسك
ليس من الجيد أن تجعل كل وقتك لأصدقائك الجدد حتى تنسى شخصا تحبه، حيث أنه من الأفضل أن تمنح نفسك بعض الوقت بمفردك لأن هذا سيساعدك في التركيز على نسيان الشخص بدل من تجاهل التفكير فيه.
4.لا تفكر في الانتقام
لا تفكر نهائيًا في الانتقام من الشخص الذي ترغب في نسيانه، لأن الانتقام لن يجلب لك إلا كل شر، و يوقعك في كوارث أنت في غنى عنها، وستندم على ما فعلته بعد فوات الأوان.
5.حدد بعض الوقت لنفسك
ليس من الجيد أن تجعل كل وقتك لأصدقائك الجدد حتى تنسى شخصا تحبه، حيث أنه من الأفضل أن تمنح نفسك بعض الوقت بمفردك لأن هذا سيساعدك في التركيز على نسيان الشخص بدل من تجاهل التفكير فيه.

خطوات لنسيان حب قديم

1.قابل أشخاص جدد
من أفضل الطرق الفعالة التي تساعد على النسيان هي مقابلة أشخاص جدد، بالإضافة إلى تكوين مزيد من الصداقات، فأنت في هذا الوقت بحاجة إلى معرفة أشخاص جدد، ومعنى أن يكون لديك معارف جدد أنك ستصنع ذكريات جديدة، حتى تحتل هذه الذكريات محل الذكريات القديمة بالتدريج إلى أن يأتي الوقت وتجد أن ذكرياتك المؤلمة لم يعد لها وجود.
2.تعلم أن تسامح
عندما تحاول نسيان شخص كنت تحبه سامحه على كل ما فعله معك وعلى كل ما جعلك تشعر به، والطريقة التي تركك بها، يجب أن تُعلم نفسك كيف تغفر وتنسى أخطاء الآخرين، على الرغم من أن هذه محاولة صعبة للغاية بالنسبة لك، ولكنها هامة لأن كراهيتك لشخص وإبقاء ضغينة في نفسك تجاه شخص لم يعد له وجود في حياتك سيسوء الأمر أكثر لديك.

4. لا تكره شخصاً أحببته
إذا كنت بالفعل تكره شخصًا تحاول نسيانه لا بأس من ذلك، ولكن في أغلب الأحيان نجد أن كراهية شخص تحبه ليست بالأمر السهل، لهذا لا تجبر نفسك على الكراهية، لأنك حتى تتمكن من نسيان شخص تحبه، لا يجب عليك أن تكرهه، فقط كل ما عليك فعله هو أن تقتنع أنه لم يعد جزء من حياتك.

كيف تتوقف عن حب شخص لا يبادلك نفس الشعور

عندما تحب شخص لا يحبك، يكون ذلك مؤلمًا. تبين أن “كسرة القلب” إحساس جسدي حقيقي جدًا: الألم الناتج عن الرفض ينشط جهازك العصبي اللاودي، وهو المسؤول عن أشياء معدل ضربات القلب والشد العضلي.من الطبيعي أن تشعر بأنك جُرِحت إذا أحببت شخصًا لا يشعر بالمثل حيالك. تقبُّل أن مشاعرك طبيعية يمكن أن يساعدك على معالجتها.



812 Views