كيف ازيل الشعر من اليدين

كتابة mohy Yasser - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر, 2018 1:40 - آخر تحديث : 27 نوفمبر, 2021 10:17
كيف ازيل الشعر من اليدين


كيف ازيل الشعر من اليدين بطريقة سريعة وسهلة وبدون اى الم بوصفات طبيعية من منزلك يمكنك ازالة الشعر بدون الم.

ازالة الشعر

تبقى مشكلة الشعر الزائد من أبرز المشاكل التي تعاني منها المرأة، و ذلك بسبب الألم المرافق لعملية إزالة الشعر الصعبة والمؤلمة، لذلك تلجأ معظم السيدات لإزالة الشعر بطرق أقل ألماً كالحلاقة ولكنها على الرغم من ذلك تتسبب بظهور شعر زائد أكثر مما كان عليه.

طرق نزع الشعر الزائد بدون ألم

الطريقة الأولى:
قومي بخلط مقدار من الخميرة مع العسل وخففي الخليط بالقليل من ماء الورد وعصير الليمون، اخلطي المكونات جيداً ثم ادهني بها المنطقة المراد نزع الشعر منها واتركيها حتى تجف، ثم يمكنك البدء بإزالة الشعر بدون ألم.
الطريقة الثانية:
3 ملاعق من السكر تذاب في نصف كوب من الماء مع قرص من الخميرة وتحرك جيداً، وتمسح بها المنطقة المطلوب إزالتها وتترك حتى تجف، بعد ذلك يمكنك إزالة الشعر منها.
الطريقة الثالثة:
يوضع معجون الأسنان على المناطق المراد نزع الشعر منها لمدة 5 دقائق ثم يمسح تماماً، وتجرى عملية إزالة الشعر بدون ألم.
كما أن زيت القرنفل يزيل الألم بدهنه على المنطقة المراد نزع الشعر منها.

افضل طريقة لازالة شعر اليدين

-التقشير قبل الحلاقة: قبل البدء بالحلاقة قومي بتقشير يديك لأن ذلك سيساهم في بروز الشعيرات التي لا تزال تحت الجلد ما يساعدك على التخلّص من الجلد الميت لتتمتّعي بنتيجة أفضل. لذلك قشّري يديك من خلال تطبيق القليل من سائل الاستحمام مع فرشاة كبيرة تشبه فرشاة الأسنان.
-استعمال شفرة جديدة: لا تستعملي الشفرة لأكثر من ثلاثة استعمالات، لذلك احرصي على اعتماد شفرة جديدة لأن ذلك يساهم في الحصول على نتيجة تنظيف مثالية.
-تمرير الشفرة صعوداً ونزولاً: الأغلبية الساحقة من النساء يمررن الشفرة بعكس اتجاه الشعيرات ويكتفين بذلك، صحيح أن هذه الطريقة فعّالة وصحيحة إنما تسبّب الحساسية لأصحاب البشرة الحسّاسة، لذلك مرّريها أولا نزولاً وانتقلي إلى تطبيقها صعوداً عكس الاتجاه. هذه الطريقة تنقذك من ظهور الإحمرار إضافةً إلى أنها تمنحك نظافة مذهلة. إنتبهي من استعمال الشفرة نزولاً في اتجاه جانبي لأن ذلك سيسبّب لك الجروح.
-تطبيق جيل ما بعد الحلاقة: لا تتوقّفي عند الحلاقة فقط بل من الضروري جداً اعتماد جيل ما بعد الحلاقة للعناية بالبشرة وترطيبها وإلاّ ستعانين من الجفاف والحساسية، لذلك يمكنك اعتماد الجيل الخاص بالرجال أو تطبيق زيت الأطفال الذي يفي بالغرض.

كيف أزيل الشعر نهائياً

الليزر
إحدى طرق إزالة الشعر بشكل دائم هي استخدام الليزر من خلال إزلة الشعر غير المرغوب فيه من أجزاء الجسد المختلفة بتعريض بصيلات الشعر لضوء وحرارة الليزر الذي يعمل على تدمير الشعرة من مسامها ومنع نموها في المستقبل، إذا تمت هذه العملية بالطريقة الصحية، ويُمكن الإستفادة من الليزر بإزالة جميع مناطق الجسم مثل الظهر والأرجل وغيرها من المناطق، وقد يحتاج إزالة الشعر بالليزر لعدة جلسات وأكثرها ثمانية، وتجدر الإشارة إلى حدوث بعض من الآثار السلبية كحروق البشرة والتورم والحكة وتغيُّر في لون الجلد والخدر والألم في المنطقة التي تم إزالة الشعر منها.
الملح
تُستخدم وصفة الملح لمنع نمو الشعر من خلال مزج ثلاثة ملاعق من المياه الباردة مع ملعقة ملح، ثم يوضع الخليط على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها لمدة خمسة دقائق فقط، ثم تُغسل بالماء.
الترمس
تُستخدم وصفة الترمس لمنع نمو الشعر، ويكون ذلك من خلال نقع الترمس في الماء لمدة ستة ساعات، ثم يتم الإحتفاظ بماء الترمس في الثلاجة، وبعد ذلك تُدهن الأيدي والأرجل والمناطق المرغوب إزالة الشعر منها بماء الترمس، وتُكرر هذه العملية يومياً ولمدة ثلاثة أسابيع.
نبات السعد
يُستخدم نبات السعد لتأخيرنمو الشعر أو تخفيفه ويكون ذلك من خلال غلي لتر من الماء مع 3 غرامات من مطحون نبات السعد، ثم يُترك المزيج ليبرد لمدة ربع ساعة، ويُغسل به الجسم بعد عملية إزالة الشعر لمدة ستة أيام وبشكل متتالي في كل شهر.
زيت الزيتون
يُستخدم زيت الزيتون لتخفيف نمو الشعر وتأخيره وإذا كان الشعر من النوع الغليظ سيُضعفه جداً، ويكون ذلك من خلال دهن زيت الزيتون على الجسم بعد عملية إزالة الشعر الطبيعية.

طرق تخفيف آلام نزع الشعر

– الاستحمام بالماء الدافئ قبل نزع الشعر، يساعد على توسيع وفتح مسامات البشرة، وبالتالي تقل الآلام الناتجة عن نزع الشعر، وبشكل كبير، لذلك عليك عمل حمام ساخن قبل نزع الشعر.
– يفضل بعد الاستحمام تقشير البشرة، فالتقشير مهم في تنظيف البشرة من الجلد الميت، وكذلك يزيل الشعر النامي تحت البشرة، وبالتالي تكون عملية إزالة الشعر بشكل أسرع، وكذلك آلامها قليلة، ويمكنك تقشير بشرتك باستخدام أحد خلطات التقشير الطبيعية مثل السكر الخشن مع ماء الورد.
– إزالة الشعر عن البشرة المشدودة، يكون أقل ألماً بكثير من البشرة المرخية، لذلك حاولي شد بشرة يدك عند النزع الشعر عنها.
– إذا كان شعرك يدك طويل، قومي بقص أطرافه، لأن إزالة الشعر الطويل تكون أصعب.
– يمكنك استخدام أحد كريمات المخدرة أو السبري المخدر التوفرة في الصيدلية، وعليك وضع هذه المواد على بشرتك قبل نزع الشعر بثلاثين دقيقة تقريباً، مثل الكريمات التي تستخدم في جلسات إزالة الشعر بالليزر.

وصفات طبيعة تقلل ألم نزع الشعر

الترمس المر
– انقعي كأساً من مطحون الترمس المر، بثلاث كؤوس من الماء المغلي.
– اخلطي المنقوع حتى يتجانس بشكل جيد، ومن ثم ضعيه في عبوة ذات مرش، واتركيه في درجة حرارة الغرفة لمدّة يوم.
– رشي يدكِ بالخليط قبل نزع الشعر، واحرصي على تجفيفها بشكل جيد قبل النزع، ويمكنكِ رش المزيج بعد الرش لتقللي من نسبة الشعر البارز.
العسل
– اخلطي كميات متساوية من العسل، وماء الورد، والخميرة، والليمون أيضاً.
–  طبقي الخليط على يدك، واتركي حتى يجف، ومن ثم أزيلي الشعر بعد غسل يديك من الخليط وتجفيفها بشكل جيد.



1032 Views