كيف اعرف أنه سيتقدم لخطبتي

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 10 يناير, 2021 6:25 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 12:04
كيف اعرف أنه سيتقدم لخطبتي


كيف اعرف أنه سيتقدم لخطبتي، وعلامات تؤكد أنه لن يتقدم لخطبتك، وطريقة تجعليه بها يتقدم لخطبتك في وقت قصير، وأهم صفات الزوج المثالي، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف اعرف أنه سيتقدم لخطبتي

– هل بدأ حبيبك أن يُصبح حريصًا؟
هل لاحظت مؤخرًا أن حبيبك أصبح أكثر حرصًا في إنفاق المال وبدأ يقترح عليكِ مطعمًا أرخص أو نزهات اقتصادية؟ هل بدأت هداياه تفقد ذلك القدر من الرفاهية الذي اعتدت عليه؟ حسنًا لربما تكون هذه علامة واضحة على أنه بدأ يقتصد في مصروفاته ليوفر تكاليف الزفاف… لا تنتقدي تصرفه وانتظري اليوم الذي سيتقدم لكِ فيه…
– بدأ حبيبك في فرض نفسه على جميع جلساتك العائلية
إذا بدأ حبيبك في الخروج من حياتكما الافتراضية على موقع الخطابة وبدأ قبول كل دعوة عائلية وحضور كل اجتماع عائلي ومناسبة عائلية تجري في عائلتك؛ فعليك أن تفهمي أن ذلك ليتعرف على عائلتك وليتفهم الأسلوب الذي تعيشون به كي يتأقلم عليه أو يناقشكِ فيما لا يعجبه حتى تستطيعا أن تعيشا سويًا حياة منسجمة فيما بعد – بعد الزواج طبعًا-. لا تقلقي هو لم يُصبح “حشريًا” فجأة هو فقط أراد أن يُمهد لأن يأخذ علاقتكما إلى مرحلة أكثر جدية.
– بدأ يتخيل معك حياتكم في المستقبل
وفي وسط الحديث يُخبرك أنكما ستُنجبا أكثر من طفلين وأنه سيحرص على أن يكونوا مثلك في كل شيء ويحب أن يُصبحوا رائعون مثلك؛ وأنه سيدعمك وسيكون إلى جوارك في كل لحظات حياتك الصعبة منها والسعيدة… إن أخبرك بأشياء كتلك فإنه ولا شك يُحاول تخيل حياتكما ويحاول أن يتخيل نفسه كزوج لكِ من الآن! أعتقد بأنك على وشك سماع أخبار سعيدة من حبيبك قريبًا.
– بدأ يتحمل المسئولية بشكل مفاجئ
كم من مرة طلبتِ منه أن يذهب معك للطبيب؟ ولم يُبد رغبة في فعل ذلك وتهرب؟ كم من مرة طلبت منه حضور مناسبة حزينة في عائلتك ووجدتيه غير مُرحب بالفكرة؟ وفجأة تبدل الحال وأصبح حريصًا على مرافقتك في كل زياراتكِ للطبيب ويقف معك في كل صف انتظار بل ويحضر معك مناسباتكِ العائلية الصعبة! لربما تشعرين بأنه يغصب نفسه على فعل ذلك ولكن الأمر الجيد في ذلك الغصب أنه يُريد أن يتحمل مسئوليتك من الآن؛ فهنيئًا لك زوج يُشاركك متاعب الحياة قبل سعادتها.
– يسألك عن مقاس خاتم اصبعك وكيف تتخيلين حفل زفافك
حسنًا إن سألك حبيبك عن مقاس خاتمكِ فاعلمي أنه بلا شك سيتقدم لخطبتك وبخاصة إن رافق سؤاله تساؤلًا آخر عن تخيلاتك لحفل زفافك وماهي الترتيبات التي تتمنين تنفيذها في ليلة العمر؛ غالبًا هو يُخطط لمفاجأة كبيرة ستسعدك إن سألكِ سؤالًا كهذا، اصبري قليلًا ولا تفسدي عليه مفاجأته؛ فسيطلب يدك قريبًا جدًا

علامات تؤكد أنه لن يتقدم لخطبتك

– العلامه الاولى: يكره فكرة الزواج
كل الرجال والشباب والفتيان يحبون فكرة الارتباط ولكن هل كلهم يحب الحديث عن فكرة الزواج وإقامة الفرح وتشطيب الشقة وغير ذلك؟ بالطبع لا.
أينما ذكرتي موضوع الزواج بصحبته، فإنه يقوم بتغيير الموضوع. بالاضافة الى ذلك، فانه لا يخبرك مطلقًا أنه حضر فرح اي صديق من اصدقائه او اقربائه.
– العلامه الثانيه: يسير في العلاقة حسب اهوائه
هل يتحدث فتاكِ على الهاتف معكِ بالساعات في يوم ما ويتجاهلك لأيام؟ هل يرسل لك sms طوال الوقت ثم لا يرن هاتفك بعد ذلك طيلة الاسبوع؟ هل اذا سالتِ ما السبب وراء هذا، اخبركِ انكِ مزعجة وكثيرة الشكوى؟ اذا كانت الاجابة بنعم، فيجب عليكِ الخروج من حياته والمضي قدمًا لانكِ لستِ من اولوياته.
– العلامه الثالثه: لا تقابلين عائلته او أصدقائه
حيث لا يقوم بدعوتك للخروج مع عائلته او اصدقائه؛ او ان يكون افراد عائلته على علم بوجودك في حياته كمجرد صديقه دون اي تفاصيل اخري.
من الطبيعي أن يتناقش الشاب مع فتاته بشأن عائلته وأصدقائه ويقدمها اليهم لكي يتعرفوا على زوجته المستقبليه، اذا كان ينوي الزواج منها.
– العلامه الرابعه: لا يناقش مستقبله معكِ
هل يشعر فتاكِ بالملل عند ذكر الامور المتعلقة بالالتزام العاطفي الابدي؟ هل يغضب عند الحديث عن الزواج وانجاب الاطفال؟ هل يغير الموضوع عند ذكر مستقبلكم سويًا؟ هل يتكلم عن الفرح والزواج بسخريه؟ عندما تكون الإجابة بنعم، فقد حان وقت الخروج من حياته.

طريقة تجعليه بها يتقدم لخطبتك في وقت قصير

– عليكِ الإعتناء بنفسك وبمظهرك وان تقومِ بالتجديد في ملابسك دائماً.
– عليكِ ارتداء الملابس المحتشمة لأن الشاب عندما يختار شريكة حياته يختار التي تكون أكثر إحتراماً في أخلاقها وملابسها.
– قومي بالسؤال عنهُ من حين لآخر وقفي بجانبه في أي مأزق يقع به.
– لا تكوني متاحه لهُ في اي وقت وكل يوم حتى لا يمل منك.
– لا تتحدثي معهُ في وقت مُتأخر من الليل.
– أرسلي لهُ رسائل حب وتقدير ولكن بمعاني لا تكون خارجة عن النص، أي تكون تظهر تقديرك واهتمامك به لا أكثر.
– دائماً حاولي ان تُظهري لهُ مدى احترامك لوالدك وأنك لا ترغبين في فعل شئ بدون معرفته ولذلك تتمنين أن يقوم بالتعجيل في موضوع خطبتك، فـ إحترامك لوالدك يعطيه نظره عن مدى احترامك لهُ مستقبلاً.

أهم صفات الزوج المثالي

– الاهتمام أهم من الحب
الاهتمام من أهم صور الحب، بل إن قلة الاهتمام تقتل الحب، وبالتالي فيجب أن تحرص على أن تحيط زوجتك بكل معاني الحب والإ\اهتمام، وأن تحرص على أن تظهر اهتمامك بها، وبكل ما يشغلها دائماً، وبالتالي نجد أن الاهتمام من أهم مفاتيح الحب الواجب أن تحرص عليها جيداً.
– التفاهم في العلاقة الخاصة
بعض الرجال لا يهمه سوى تحقيق رغباته فقط، ولا يكترث بالحالة النفسية أو الرغبة لدى الزوجة، وهذا أمر خاطئ تماماً؛ حيث إن ممارسة العلاقة الخاصة يتطلب أن يكون هناك رغبة لدى كل من الزوجين واستعداد نفسي أيضاً، وبالتالي فعلى كل زوج ناجح أن يحاول جاهداً أن يحقق التفاهم في هذه العلاقة بينه وبين زوجته.



1274 Views