كيف اعرف اني حامل ببنت

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 1 يوليو, 2022 5:14
كيف اعرف اني حامل ببنت


كيف اعرف اني حامل ببنت وأعراض الحمل ببنت في الشهر الأول وهل كثرة التبول من علامات الحمل ببنت وكيف تعرفين أنك حامل ببنت أو ولد من شكل البطن؟، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيف اعرف اني حامل ببنت

1-فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا
قبل الولادة يُعدّ فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا قبل الولادة (Cell-Free DNA Screening) واختصارًا (cfDNA) من فحوصات الدم الدقيقة التي تستخدم لتحديد الاضطرابات الوراثية أو الخلل في الكروموسومات لدى الجنين، ويشار إلى أنّه يُجرى عادةً بعد الأسبوع العاشر من الحمل، ويُطلق عليه أيضًا اختبار تحديد الجنس (The Gender Test) وذلك لقدرتهِ على تحديد جنس الطفل بدقة خلال المراحل الأولى من الحمل، إذ يقوم الطبيب بسحب عينة من دم الأم وترسل إلى المختبر لتحليل الحمض النووي فيها
2-فحوصات وراثية
توجد بعض الفحوصات الأخرى التي تحدد جنس الجنين بدقة عالية، ومن هذه الفحوصات ما يأتي: فحص السائل الأمينوسي:
-يُساعد فحص السائل الأمينوسي (Amniocentesis) على الكشف عن وجود الأمراض الوراثية، كما يُعدّ أحد اختبارات الأبوة، ويقوم مبدأ عملهِ على أخذ كمية من السائل الأمينوسي المحيط بالجنين عن طريق إدخال إبرة طويلة تصل إلى المشيمة، ويُساعد أيضًا على الكشف عن جنس الجنين بدقة عالية بدءًا من الأسبوع 15 من الحمل.
– فحص الزُغابات المشيمائية: يُعدّ فحص الزغابات المشيمائية (Chronic Villus Sampling) واختصارًا CVS من الفحوصات المستخدمة للكشف عن الاضطرابات الوراثية، كما يكشف عن صحة الطفل العامة بدقة متناهية، إذ يقوم الطبيب بأخذ عينة من خلايا المشيمة نفسها، كما يُساعد عل تحديد جنس الطفل بدءًا من الأسبوع 11 من الحمل.

أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول

1- غثيان الصباح الشديد
يعتقد بعض الناس أن غثيان الصباح الحاد هو علامة على وجود فتاة. القول فيه شيء من الحقيقة، حيث وجدت الدراسات أن النساء اللواتي يحملن بفتيات يعانين من التهاب أكثر عندما تتعرض أجهزتهن المناعية للبكتيريا مقارنة بالأولاد. قد يؤثر هذا الاختلاف على طريقة غثيان الصباح. حيث تشعر الحوامل بتوعك أكثر من أولئك الذين يحملن الأولاد.
لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم ما إذا كانت هناك صلة بين غثيان الصباح ونوع الطفل.
2 – زيادة الوزن حول الوسط
إذا اكتسبت المرأة وزناً كبيراً حول منتصفها أثناء الحمل، يعتقد بعض الناس أن هذا يعني أنها ستنجب فتاة. ويعتقدون أن اكتساب الوزن في مقدمة الجسم مباشرة يشير إلى وجود صبي. ومرة أخرى، لا تدعم الأدلة العلمية هذه النظرية. حيث يعتمد اكتساب المرأة للوزن أثناء الحمل على نوع جسمها.
3 – شدة التقلبات المزاجية
غالباً ما تسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تقلبات مزاجية. ويعتقد بعض الناس أن النساء اللائي يحملن الفتيات لديهن مستويات أعلى من هرمون الأستروجين ونتيجة لذلك يكون مزاجهن أكثر. ومع ذلك، لا يدعم العلم هذه النظرية. حيث ترتفع مستويات الهرمونات أثناء الحمل وتنخفض بعد الولادة بغض النظر عما إذا كان الطفل ذكراً أو أنثى.
4 – ارتفاع البطن عالياً
غالباً ما يكون حمل الطفل عالياً علامة على وجود فتاة. على الرغم من انتشار هذه المعلومة إلا أن هذا ليس له أساس علمي.
5- اشتهاء السكر
غالباً ما تعاني النساء من الرغبة الشديدة في تناول الطعام عند الحمل. ويعتقد بعض الناس أنه إذا كانت المرأة تشتهي السكر، فقد تكون حاملاً بفتاة، في حين أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام قد تدل على وجود صبي.
لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل يمكن أن تشير إلى نوع الجنين.
6 – ارتفاع مستويات الإجهاد
إذا كانت المرأة تعاني من مستويات عالية من التوتر قبل الحمل، فقد تكون أكثر عرضة لإنجاب فتاة، حيث تؤثر مستويات التوتر لدى المرأة قبل الحمل على نوع الطفل. وجدت دراسة أجريت عام 2012، وجود علاقة بين مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول ونسبة المواليد من الذكور إلى الإناث.
في هذه الدراسة، كانت النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من الكورتيزول أكثر احتمالية من الناحية الإحصائية لإنجاب فتاة.
وقد وجدت دراسة أجريت عام 2013 ، أنه في العامين التاليين لزلزال في جزيرة زاكينثوس اليونانية، انخفض معدل المواليد عند الذكور. اشتبه الباحثون في أن زيادة مستويات التوتر في مجتمع الجزيرة أثرت على نسبة المواليد.
هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم الصلة بشكل صحيح بين التوتر ونوع الأطفال الذين لم يولدوا بعد.

هل كثرة التبول من علامات الحمل ببنت

هناك الكثير من الخرافات والمعتقدات التي تنتشر فيما يتعلق بمسألة معرفة نوع الجنين إذا ما كانت الحامل تعاني من كثرة التبول، حيث يعتقد البعض إن تبول الحامل بمعدلات تفوق المعدلات أحياناً ما يدعل على أن جنس الجنين ذكر وإن كانت لا تعاني من التبول بكثرة فإن الجنين أنثى.
لكن من خلال جميع ما أجري من أبحاث ودراسات لا يمكن القول أن هناك ما يثبت صحة تلك المعتقدات بشكل علمي، ولكن الراجح هو أنها مجرد خرافات لا أساس لها من الصحة، بل أن الحالة والأعراض التي قد تمر بها المرأة خلال الحمل تختلف من واحدة لأخرى، وبالتالي من غير الممكن الاعتماد أثناء فترة الحمل على معدل التبول دليل يحدد نوع الجنين

كيف تعرفين أنك حامل ببنت أو ولد من شكل البطن؟

-بعد أن تحدثنا عن كيف اعرف أني حامل ببنت أو ولد في الشهر الثالث، سوف نتعرف كيف نميز نوع الجنين في الشهر الثالث من شكل البطن.
– منذ بداية الحمل ونجد أن البطن تتعرض إلى الانتفاخ، وتأخذ شكل معين بالإضافة إلى الكثير من أجزاء الجسم، مثل الأرداف والثدي.
-السيدة التي ترى أن بطنها أخذت شكل التكور والبروز ناحية الإمام والاتجاه إلى الأعلى، فهي حامل ببنت.
-أما السيدة التي تراها بطنها قد استدارت، وتغير حجمها واتجهت إلى الأسفل، فهي السيدة التي تكون حامل في ولد



259 Views