كيف اعرف نتيجتي في نظام نور

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2022 5:54
كيف اعرف نتيجتي في نظام نور


كيف اعرف نتيجتي في نظام نور سوف نتحدث كذلك عن متى تنزل النتائج في نظام نور وكيف أعرف فصلي عبر نظام نور التعليمي 1444؟ وما هو نظام نور الإلكتروني كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيف اعرف نتيجتي في نظام نور

في حال نسيان كلمة المرور، يمكن للطالب تسجيل الدخول عبر منصة نور برقم الهوية فقط، من خلال مجموعة خطوات بسيطة وسهلة.
للتسجيل عبر البوابة الإلكترونية لنظام نور التعليمي اتبع الخطوات التالية:
1-نبدأ بالدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور.
2-ثم الضغط على نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور.
3-وكتابة رقم الهوية ورمز التحقق الإلكتروني في الخانات المخصصة لها.
4-قم بالضغط على البحث عن طريق معايير البحث.
5-وبعدها اختر الإدارة التعليمية واسم المدرسة والصف الدراسي والنقر على بحث.
6-ثم الدخول إلى البريد الإلكتروني المسجل به المستخدم.
7-الآن: قم بالضغط على الرابط المرسل.
8-وأدخل كلمة السر الجديدة.
9-وأخيرًا، الضغط على تسجيل.
10-والآن: انتهى التسجيل عبر موقع نور السعودي.

متى تنزل النتائج في نظام نور

أبانت وزارة التعليم السعودية من خلال حسابها الرسمي على شبكة الإنترنت عن إجابة السؤال متى تنزل النتائج في نظام نور لجميع المراحل الدراسية، حيث نوهت بأنه سيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث في يوم الخميس الموافق 30 م شهر يونيو 2022، ابتداءً من يوم الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة الثانية عشرة بالنسبة للمرحلة الابتدائية، ومن الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الساعة الثالثة مساءً سيتم الإعلان عن النتائج بالنسبة للمرحلة المتوسطة وكذلك المرحلة الثانوية، ومن الساعة الثالثة مساءً إلى الساعة السابعة صباحًا فإن جميع النتائج ستكون متوفرة لكافة المراحل الدراسية.
سهل نظام نور الكثير من الأمور علي الطلاب، منها معرفة نتائج اختبارات العام الدراسي، فأصبح من الممكن معرفة نتيجة الطالب من المنزل بسهولة، من خلال الدخول علي موقع نظام نور، وإدخال جميع بيانات الطالب المطلوبة، للحصول علي نتيجته عقب ظهورها علي الموقع في الحال، فلا يضطر الطالب أو ولي الأمر الذهاب للمدرسة أو لأي مكان، وانتظار أوقات طويلة حتي يحصل علي نتيجة الطالب.
استطاعت المنصات التعليمية الإلكترونية التسهيل علي الطلاب سنوات الدراسة، فيمكن من خلالها معرفة المنهج الدراسي المقرر علي الطلاب، ومشاهدة شرح هذه المناهج من خلال البرامج المقدمة علي هذه المنصات.

شاهد ايضا: استرجاع حساب نور برقم الجوال

كيف أعرف فصلي عبر نظام نور التعليمي 1444؟

أطلقت وزارة التعليم في السعودية مجموعة من الخدمات الإلكترونية عبر نظام نور، والتي من ضمنها خدمة ترحيل الطلاب، وكذلك خدمة «أعرف فصلك» وهي خدمة متاحة لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية، حيث يُمكنك معرفة فصلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:
1-في البداية يتوجه المستخدم إلى الموقع الرسمي لمنصة نور الإلكترونية من هنا.
2-القيام بتعبئة البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها والتي تتمثل في: (اسم المستخدم- رمز المرور- كود التحقق).
3-الضغط على مربع «تسجيل الدخول».
4-اختيار أيقونة «الاستعلام عن الفصل».
5-يُمكن للمستخدم أيضاً الاستفادة من خدمة «الاستعلام عن المرحلة التعليمية».
6-في هذه الخطوة يتعين على المستخدم إدخال البيانات الخاصة بالطالب أو الطالبة.
7-الانتظار قليلاً، ومن ثمّ سوف تظهر نافذة جديدة تحتوي على جميع البيانات الخاصة بالطالب أو الطالبة.

ما هو نظام نور الإلكتروني

هو عبارة عن برنامج العمليات التعليمية الشاملة والمتكاملة لنظام التعلم المعتمد على التكنولوجيا المتقدمة في مجال الإدارة التعليمية، وهو يغطي كافة المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، والمديريات التعليمية والإدارات العامة التابعة للوزارة.
ويوفر نظام نور الكثير من الخدمات الإلكترونية سواء للطلاب أو المعلمين أو أولياء الأمور أو مديري المدارس أيضاً يصل عددها إلى أكثر من 2763 من الخدمات الإلكترونية، ويساهم في إعداد التقارير المطلوبة، ويوفر كافة المعلومات عن عملية التعليم، وذلك من خلال قاعدة بيانات مركزية ترتبط مع الأنظمة الأخرى سواء حاضرة أو مستقبلية.
ويضم نظام نور مختلف النواحي التعليمية في المملكة، وكافة المسائل التعليمية وما يتعلق بها لجميع مراحل التعليم، ومعرفة كل ما يجد في هذا المجال، من خلال نظام إلكتروني واحد يقوم بتنظيم وترتيب كافة العمليات الإدارية والتعليمية.



178 Views