كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 16 ديسمبر, 2020 10:50 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 5:39
كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك


كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك من خلال بعض النصائح البسيطة في هذا المقال المميز.

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك

استخدام العيون
هناك اتفاق بين الجميع ان العيون تعتبر نافدة الروح، لكن هذا الوصف ليس رومنسياً فقط بل هو مثبت بدراسات نفسية دقيقة، علميا يسمى ذلك “الاتصال البصري” وفيه يجب أن تستخدم الإتصال بالعين مع الشخص الذي تحاول أن تجعله يقع في حبك، تحديدا عليك الحفاظ على الإتصال معه بعينك خلال 75% من إجمالي الوقت عند التحدث إليه، فهذا الأمر سوف يحث دماغه لتسجيل اشارات لاشعورية أن هناك شيء ما بينك وبينه ويبدأ الاستجابة وفقا لذلك.
استخدام الغموض
كلما كنت غامضاً جذبت اهتمام الآخرين وهذه حقيقية نفسية مؤكدة، لذا في اللقاءات الأولى بينك وبين من ترغب في أن يقع في حبك عليك أن تحرص على ترك طابع الغموض خصوصا فيما يخص حياتك الشخصية، فهذا يزيد من رغبة الطرف الآخر في معرفة بقية قصة حياتك ويصبح يحرص هو الآخر على رؤيتك مرة أخرى.
الاتصال عبر اللمس
واللمس هنا يقصد به اللمس البريء فلمس يد من تحبه يرسل إشارات قوية لدماغه بأن شيئاً ما يحدث وهذا النوع من اللمس الخفيف يعد خطوة مهمة لجذب اهتمام الآخر، الخبراء يؤكدون أن هذه العملية يجب أن تكون بريئة وغير متعمدة وغير مخطط لها
قدم المساعدة والمساندة للأشخاص المحيطين بك
من خلال بعض الأمور البسيطة يمكن الوصول غلى مشاعر الحب و تجعل المحيطين بك يحبونك وهو تقديم المساعدة والدعم لهؤلاء من خلال بعض الأمور البسيطة ولا تجعل هذه المساندة أو المساعدة مشروطة من أجل لفت النظر او طلب الشكر على فعل ذلك، لذلك عليك دائماً أن تقوم بالمساعدة غير المشروطة.
اطلب المساعدة من الشخص الذي قمت بمساعدته
من أجل حب الشخص هذا الذي قدمت إليه المساعدة غير المشروطة، عليك أن تطلب منه المساعدة والدعم عندما تحتاج هذا، إن هذا يعله ويشعره انه قريب منك وانه أهل لهذه الثقة لذلك سيقوم فوّراً بمساعدتك غير المشروطة وهو ما يعرف بالمشاعر العكسية أو التبادلية في علم النفس.
ابحث عن مشاعر الكراهية التي تحول بينك وبين الأشخاص القريبين منك
من المعروف أن الكراهية مثل جبل الجليد العالي الذي يحول بينك وبين من تحب من المحيطين بك، لذلك دائماً ابحث عن كل سبب أدى إلى الكراهية بينك وبين الأشخاص القريبين منك واقض عليها فوراً دون قيد او شرط، وتعديل جميع الأمور وتصحيحها والقضاء على جميع تلك الأسباب التي تساعد على إذكاء نار الكراهية وتبديلها بمشاعر الود والصفاء والحب.
تودد إلى أصدقاء الشخص الذي تريده أن يحبك
إذا كان هذا الشخص عزيز لديك وتريد أن يحبك يوماً ما عليك ان تتودد إلى جميع من يحبهم وأولهم الأصدقاء المقربين منه، وهذه طريقة رائعة للتخلص على جبل الكراهية بينك وبينهم.
تواصل مع من تريد الحب منه بصرياً
أكدت الدراسات المختلفة أن التواصل البصري يعتبر من الوسائل الرائعة للسيطرة على الروح، لذلك عندما تتحدث مع الشخص الذي تريد منه الحب تجاهك تواصل معه عن طريق البصر بشكل قوي.
يجب عليك إظهار المشاعر لهذا الشخص
إظهار المشاعر من الأمور الهامة التي لابد أن تقوم بها، وتقول له أنك تكن له مشاعر رائعة وخاصة، وانه من الأشخاص الودودين المقربين إليه دائماً، هذا أجدر أن يجعل هذا الشخص دائماً يكن لك محبة خاصة منه، كما يعمل ويساعد على تعديل المزاج والرغبة الدائمة في التواجد بجانبك.
عليك أن تهتم دائماً بمظهرك الشخصي ونظافتك
قد ترى أن هذا الأمر لا يهم، ولكن دائماً ما تكون المظاهر الشخصية والنظافة بريقاً خاصاً في عيون الآخرين، فالنظافة الشخصية والمظهر الشخصي يعمل على زيادة قوة الشخصية وتعطي طابع إيجابي لدى الآخرين، لذلك عليك أن تهتم بكل هذه الأمور.

نصائح لمن يبحث عن الحب

التحلي بالصبر
حيث ينصح بعدم استعجال الطرف الآخر والضغط عليه للحصول على حبه، فقد يكون ذلك سبباً لابتعاده أكثر، حيث يحتاج الأفراد لفترة من الوقت لتغيير رأيهم حول الأشخاص لإعطائهم مشاعرهم والانفتاح معهم.
التحلي بالأخلاق
تُعتبر أفضل طريقة لممارسة الأخلاق العالية هي البدء بمعاملة الآخرين بالطريقة التي يُحب الشخص أن تتم معامتله بها، فلا يمكن انتظار المعاملة الحسنة من الآخرين دون المبادرة بالتعامل بأفضل منها، وينطبق على ذلك مشاعر الحب أيضاً؛ فيجب أن يكون الشخص محباً حتى يبادله الطرف الآخر نفس الشعور، وأن لا ينتظر حب شخص ما دون القيام بجهد في سبيل ذلك.
التركيز على تنمية الذات
حيث يُعتبر الشخص الواثق من نفسه والذي يمتلك طموحات وأحلام يسعى لتحقيقها جذاباً أكثر في عيون الآخرين، ولا تقل أهمية العناية بالصحة والمظهر الخارجي عن التركيز على تنمية الذات والشخصية، ويُنصح بممارسة التمارين الرياضية، وتناول الطعام الصحي، واتباع روتين للنظافة الشخصية، وارتداء ملابس جميلة ونظيفة، ومن المهم أن لا يكون الدافع من القيام بكل ذلك هو إرضاء الطرف الآخر فقط وإثارة إعجابه، حيث يُفضّل أن تكون العناية بالذات وتنميتها نابعة عن الرضا وحب الذات، كما يمكن تركيز الاهتمام نحو المهارات والهوايات التي يفضلها الشخص ومحاولة تحصيل الإنجازات فيها حيث يُعتبر الحديث عما يحبه الشخص بشغف جذّاباً للآخرين.
الاستعداد لاستقبال الحب
من المهم أن يكون الشخص المهتم بجعل شخص آخر يحبه جاهزاً لاستقبال الحب من خلال التركيز على العلاقة وإعطائها الأولوية، ومحاولة فك الارتباط أو التفكير بأشخاص آخرين وأن يفصل علاقته الحالية عن أي تجارب سابقة، وأن يكون جاهزاً للالتزام في العلاقة لوقت طويل، فكل هذه الأمور تُشجّع الشخص المقابل على التفكير بجدية حول مبادلة الحب.

علامات تدل على الحب الصادق عند الرجال

‏يوجد العديد من العلامات التي تدل على صدق مشاعر الرجل المحب ومن علامات الحب الصادق ما يلي:
‏-سوف تجد انه يتكلم الرجل عن المرأة التي يحبها كثيرا وسوف تلاحظين انه يذكر إسمها العديد من المرات في الحديث دون أن يقصد هذا الأمر
-إذا قام الرجل بالتحدث عن التفاصيل الخاصة بهذه المرأة وعلى ما يميزها وجميع اهتماماتها إذا فهو يحبها بصدق حيث ان الشخص الذي يحب يرغب دائما في الحديث عن من يحب
-‏سوف تلاحظ انه يوجد في عين الرجل المحب بصدق لمعان وبريق يكشف عن مدى حب الرجل لهذه المرأة
يقوم الرجل تعريف المرأة التي أحبها على أهله وأصدقائه المقربين حتى وإن لم تتحدد العلاقة بينهم بعد
-‏إذا كان الرجل يقوم بتصريح بما يوجد في داخله وأيضا بجميع أفكاره لهذه المرأة ذلك دليل على حبه لها
-سوف يكون كثير الاهتمام بكافة المناسبات التي تخص المرأة التى يحبها ولا يقوم باضاعة أي فرصة حتى يستطيع تقديم لها الهدية التي تعبر عن حبه واهتمامه
-‏إهتمام الرجل حيث أنه سوف تجد ان الرجل الذي يحبك كثير الاهتمام بك و يرغب في سماع صوتك دائما ومعرفة جميع التفاصيل التي تمر بها في اليوم ويشعر بالاشتياق لك عند غيابك عنه أو انشغالك بأحد الأشياء
-مشاعر ‏الرجل المحب يساعد المرأة على الشعور بكل من الطمأنينة والاستقرار والراحة عندما يقوم بالحديث معها او يكون بجانبها
-‏إذا كان الرجل يحب بصدق فإنه يعمل على الحفاظ على الفتاة التي أحبها ولن يتجاوز الحدود في الحديث أو التعامل معها
-‏إن الرجل المحب يعمل دائما على اختلاق الحديث مع الفتاة حيث انه يرغب دائما في التكلم معها
-‏سوف يرغب في الارتباط الرسمي بها حيث أنه في حالة قام بطلب يدك حتى يستطيع الزواج بك فإن هذا الرجل يحبك بالفعل ‏ويرغب في العيش معك مدى الحياة
-‏دائما ما يحترم رجولته لذلك سوف تجد أنه يفعل ما يقول ولا يوجد تناقض بين أقواله وأفعاله
-‏يكون الرجل المحب بصدق دقيق عند التعامل مع المرأة التي يحبها ويلتزم بالمواعيد معها.

علامات الحب عند البنت تظهر

الخجل:
تشعر الفتاة بالخجل المفاجئ عند وقوعها في حب رجل ما، ومما لا شكَّ فيه أنَّ علامات الخجل تظهر عندما تلتقي المرأة بمن تحب، كما تُعد تلك التلميحات من ردود الفعل غير الإرادية التي تنتج عند تفاعل عاطفتها ورؤيته أو الحديث معه أو النظر إلى عينيه، وفي كثير من الأحيان تلجأ الفتيات إلى العصبية بهدف إخفاء علامات الخجل التي قد تظهر عليهنَّ. التصرف بطفولية: تتصرف الفتاة التي تحب بطفولية دون وعي، وتتخلى عن الرتابة في التعامل مع الشخص الذي تُحبه، لذا تُعد هذه العلامة من العلامات التي يسهل اكتشافها من قِبَل الرجل.
المبادرة بالحديث:
تُبادر المرأة بالحديث مع الرجل عندما تُحبه، كما تفتح أبواب الحوار معه بهدف قضاء أطول فترة زمنية مع من تحب، ومما لا شكَّ فيه أنها تبتعد كليًّا عن الإفصاح عن مشاعرها. الاهتمام بالمظهر الخارجي: تهتم الفتاة بمظهرها الخارجي عندما تُحب رجلًا معينًا، كما يزيد ذلك بهدف إثارة إعجابه، ولفت انتباهه.
الفضولية:
تطرح الفتاة التي تحب الكثير من الأسئلة الخاصة بحياة الرجل الشخصية، كما تتساءل عن الأمور التي تهمه، ومما لا شكَّ فيه أنَّ الفضول من العلامات الواضحة والأكيدة على حب رجل معين، لأنَّ الأسئلة المطروحة تكون لا إرادية، ولا تستطيع المرأة منع نفسها من طرح تلك التساؤلات، وفي كثير من الأحيان تتحول إلى محقق سري بهدف التعرف على تفاصيل الحياة المختلفة الخاصة بحبها.



477 Views