كيف تعرف عسل المجرى الأصلي

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 20 أبريل, 2021 8:32 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 5:20
كيف تعرف عسل المجرى الأصلي


كيف تعرف عسل المجرى الأصلي نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم فوائد العسل المجري الصحية ونبذة مختصرة عنه.

كيف تعرف عسل المجرى الأصلي

مما لا شك فيه أنه يتوافر العديد من أنواع العسل في الأسواق وجميعهم يطلق عليهم العسل الأصلي ولكن كيف نميز العسل المجري الأصلي عن غيره من كافة الأنواع المغشوشة والغير أصلية سوف نوضح ذلك بعد اختبارات وهي على النحو التالي:
اختبار الإبهام
للقيام بهذا الاختبار ضع قطرة صغيرة من العسل على إبهامك وتحقق لمعرفة ما اذا كان يتسرب أو ينتشر في جميع أنحاء أصبعك بسرعة إذا كان يتسرب بسرعة فإنه مغشوش فالعسل النقي يبقى متماسكا على إبهامك.
اختبار المياه على بقعة العسل
للقيام بهذا الاختبار ملء كوب بالماء قم بإضافة ملعقة واحدة من العسل في الكوب وبعدها نلاحظ أن العسل المغشوش أو الاصطناعي يذوب في الماء فور صبه في الكوب. العسل النقي يستقر في الجزء السفلي من الكوب قبل التقليب.
اختبار اللهب
هل تعلم أن العسل النقي قابل للاشتعال، هذا الاختبار لمعرفة نقاوة العسل بنسبة 100٪.
للقيام بهذا الاختبار يتم أخذ عود ثقاب جاف وضعه على طرف العسل ثم ضرب عصا عود الثقاب في علبة الثقاب إذا كان العسل مغشوشا، فإن عود الثقاب يضيء ثم يختفي بسهولة.
قطرة العسل على منشفة ورقية
إذا كان قد تم غش العسل بالماء، فإنه يمكن أن يمتص أو أن يترك أثرا رطبا على مادة ماصة مثل الورق النشاف، ولذلك لا ينبغي للعسل النقي أن يترك أثرا رطبا على الورق الجاف.
اختبار النمل
النمل ينجذب إلى العسل المغشوش بسبب محتوى السكر ولكن لا ينجذب إلى العسل الصافي بسبب العنصر الذي يحتويه لطرد الحشرات. ليس هناك الكثير من المعلومات لدعم هذا الاختبار وبالإضافة إلى ذلك لا يوجد سبب معروف لجعل النمل يفضل السكر المعالج عن العسل الحقيقي.

ما هو عسل المجرى؟

-عسل المجرى هو نوع من أنواع العسل ويعد لونه فاتحًا عند مقارنته بالعسل العادي، لكنه لا يعد أبيض اللون تمامًا.
-يتم الحصول عليه غالبًا من جذور شجر الصنوبر الموجودة في جزر هاواي، كونه يحتاج إلى بيئة خاصة تتوافر في هذه المنطقة.
-يتبلور عسل المجرى بشكل طبيعي ليصبح لونه باهت أو مائل إلى اللون الأبيض، لكن هذا التبلور يحدث في وقت محدد؛ لذلك يتم جمع عسل المجرى في أوقات محددة لضمان تبلوره.
-يفضل الحصول على عسل المجرى من مصدر طبيعي لم يتعرض لأي عمليات تصنيع، إذ يفقد العسل معظم خصائصه عند تعرضه للحرارة وعمليات البسترة.

فوائد عسل المجري

-يعمل العسل المجري على تقوية العلاقة الجنسية بين الزوجين فهو يعالج الضعف الجنسي.
-يحتوي على عنصر الفوسفور الذي يقوي الذاكرة ويحافظ على قاعدة الحفظ في مخك.
-يعالج العسل المجري الأشخاص الذين يعانون من الكساح وكذلك الذين يعانون من تقوس في الساقين ليس هذا فقط بل من يعاني من تآكل في الأسنان.
-الكثير يعاني من العصارة المعدية في المعدة لكن بعد تناول العسل المجري بعد تناول العشاء مباشرة لن يقومون بالشكوى من الحموضة التي تعاني منها المعدة، لكن قبل العشاء لا يفضل تناوله حتى لا يجلب الحموضة هذا لمن يعانون منها أصلًا، لكن الأشخاص الأصحاء في أي وقت يمكنهم تناول العسل المجري.
-العسل المجري هو مضاد حيوي طبيعي لأنه يحتوي على مادة الانترفيرون التي تعمل على قتل الفيروسات، وتلك المادة لا توجد سوى في العسل فقط، أما وجود مادة انهيبين في العسل تعمل على التخلص من الفطريات والميكروبات الضارة، وتقتل أي نمو للجراثيم.
-العسل المجري يعمل على بناء خلايا الجسم، كما أنه يعمل على مقاومة تجاعيد البشرة والشيخوخة التي تصيب كبار السن.

وصفات العسل المجري العلاجية

للتوتر والقلق
القلق والتوتر يقومون بعمل خلل في التفكير وبالتالي يكون التشتيت والتفكير الخاطئ والعصبي هو الناتج عن تلك التوتر، ولكن يمكن أن نهدأ من عملية التوتر بتناول كوب من الحليب محلى بملعقتين من العسل المجري في منتصف اليوم وليس على الصباح، لأن في الصباح يكون المزاج في حالة جيدة.
لعلاج تجاعيد في الوجه
لكل سيدة تعاني من علامات التقدم في العمر وتظهر لديها خطوط التجاعيد في الوجه، تلك الوصفة تعمل على إخفاء التجاعيد وجعل البشرة نضرة كما لو كانت في العشرين من العمر، ملعقة واحدة من العسل المجري ويتم خلطها بملعقة من الحليب البودرة أو يمكن استبدالها بملعقة من الزبادي وتوضع على الأماكن المصابة بالتجاعيد فقط وليس كامل البشرة هذا في أول تطبيق للوصفة وتترك لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء العادي، يتم تطبيق تلك الوصفة مرتين في الأسبوع بنفس الطريقة لمدة شهر واحد، ثم بعد شهر نقوم بوضع الوصفة على البشرة بأكملها لجعلها نضرة
لنقص الكالسيوم في العظام
من يعاني من نقص الكالسيوم في العظام عليه بإتباع تلك الوصفة، يتم خلط ملعقتان من العسل المجري مع كوب من الزبادي عليه ملعقة من حب الرشاد وهو عبارة عن حبوب تشبه السمسم لكن ذات لون بني يتم الحصول عليها من العطار، تعمل حب الرشاد على زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم والتي تكون مسؤولة عن تقوية وصلابة العظام، فقلت الكالسيوم تعطي وهن وضعف للعظام.
لتقوية الجسم
يمكن تناول العسل المجري كما هو ملعقة في اليوم، أو مزجه بكوب عصير أو حليب، أو أي سوائل تفضل شربها فلا يوجد مشكلة في إضافته على أي مشروب أعشاب فلن يفقد قيمته العلاجية، لكن بالطبع يوجد أنواع أعشاب ذات فائدة أعلى عن غيرها.



864 Views