كيف تعرف من يحبك من تصرفاته

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 27 أغسطس, 2020 5:33
كيف تعرف من يحبك من تصرفاته


كيف تعرف من يحبك من تصرفاته سؤال  يتبادر إلى ذهن الكثير من المحبين، وذلك بهدف معرفة مدى المحبة أو هل هي محدودة في الطرف الثاني أم لا.

ما هو الحب

هو مجموعة متنوعة من المشاعر الإيجابيَّة والحالات العاطفية والعقلية قوية التأثير، تتراوح هذه المشاعر من أسمى الأخلاق الفاضلة إلى أبسط العادات اليوميَّة الجيدة، المثال على اختلاف وتنوُّع هذه المشاعر أنَّ حب الأم يختلف عن حب الزوج ويختلف عن حب الطعام، ولكن بشكل عام يشير الحب إلى شعور الانجذاب القوي والتعلُّق.

كيف تعرف من يحبك من تصرفاته

  1. حسن الإصغاء : من يحبك بصدق لن يمل أبدًا من الاستماع لك ولهمومك ومشاكلك، كما أنه لا يستطيع أن يسمعك دون النظر إليك وفي عينيك، عليك ملاحظة تصرفات الشخص الذي يحبك أثناء حديثك معه؛ فعندما تبدأ بالحديث إليه سيصب كل اهتمامه على كلامك، كما أنه سيترك أي شيء يقوم به ليتفرغ لكلامك، وسيظهر تعاطفه معك، كما أن حديثك سوف يبقى في ذاكرته، ويشغل فكره حتى بعد فترة من الحديث.
  2. يفتعل الشجار : وفقًا للعديد من الدراسات العلمية تبين؛ أن أي شخص يميل إلى افتعال المشاكل والشجار مع من يحب، فهو يهدف في ذلك لجذب الانتباه إليه، وعلى العكس أيضًا، قد يميل الشخص إلى الموافقة على كل ما يقوله الأشخاص غير المهمين بالنسبة له فقط كي ينهي الحديث معهم بشكل سريع، من الأن راقب أي شخص يفتعل الجدال والخلاف أثناء حديثك معه أو وجودك في نفس مكان تواجده، وانتبه له ولطريقة تعبيره.
  3. قلق وخوف عليك : لاحظ على الشخص الذي تريد التأكد من حبه لك؛ الأشياء التالية: ردة فعله عندما تمرض أو تشعر بالتعب؛ هل يظهر أي خوف وهل خوفه حقيقي أم مفتعل، فخوفنا على من نحب خوف شديد لا إرادي لا نستطيع التحكم به، لاحظ أيضًا عند غيابك؛ هل يكون في انتظارك، وهل يشعر بالقلق حولك، فالقلق على من نحب من الأشياء التي لا نتمكن من التخلص منها.
  4. الاهتمام بمظهره أمامك : قد يكون شخص لا يهتم كثيرًا بما يرتدي في العادة، لكنه وبمجرد أن يكون في طريقه إلى المكان الذي تتواجد فيه؛ سيصبح قلق حول مظهره، فيحاول أن يختار ملابسه بعناية وطريقة تسريحة شعره، وعطره، أيضًا قد يحاول أن يشابهك بالألوان التي تفضل ارتدائها، أو الطريقة التي تختار ملابسك وفقًا لها. كما أنه قد يرتدي لون لا يحبه، لكنه يعرف أنك تفضله، ويهدف في ذلك الحصول على اهتمامك، إذا كانت فتاة؛ فهي تنتظر سماع كلام مدح حول ملابسها والألوان التي تختارها. ومن الأن راقب وانتبه لتألق مظهر الشخص الذي تريد وتحاول التأكد من حبه لك.

كيف تعرف من يحبك في علم النفس

– الابتسامة: ظهور ابتسامة حقيقية على وجه الشخص الذي يحبّك عند رؤيتك أو حتى الحديث معك والتي تختلف كلياً عن ابتسامة المجاملة حيث إنّها تستمر لفترة من الوقت لا تختفي بسرعة، وتعني هذه الإشارة على أنّه يرتاح لك نفسيّاً ومنجذباً إليك ومعجباً بك.
– الحيز أو المسافة الشخصية: لكل شخص خُلق على وجه الأرض حيّزاً شخصياً حيث لا يُسمح لأيّ شخص بالاقتراب منه أو تجاوز حدّه وذلك بحسب الفرضيات التي وضعها علماء النفس، أمّا إذا كان الشخص يحبّك أو معجباً بك ففي هذه الحالة يسمح لك بالدخول إلى حيّزه الشخصي، وإذا لاحظت أن هذا الشخص يقترب منك أثناء تبادله الحديث معك أكثر من الناس الآخرين أو قام بفتح المجال أمامك بالاقتراب منه أثناء حديثه معك بشكل كبير فهذا الأمر يدلّ على أنّه يحبك.
– التوجه الجسدي: اعلم أنّ الشخص الذي يحبّك سيجعل جسده موازياً لجسدك أثناء وقوفه وبطريقة توحي بأنّه يكلمك حتى وإن كان بعيداً عنك، وسيظلّ يلتفت إليك ويقف مواجهاً لك.
التعرّف على أصدقائك: يتجه الشخص المعجب بك إلى الاهتمام بالتعرفّ على أصدقائك ليعرف عنك معلومات أكثر وبشكل أكبر.
– التأنق في الملبس: سوف تلاحظ الاهتمام الزائد الصادر من الشخص المنجذب إليك بملابسه نظيفة وجميلة ومتناسقة كي يلفت انتباهك وينال إعجابك.

كيف تعرف أن شخص يحبك من خلال الأسئلة

هناك بعض الأسئلة التي من خلالها يتبين لك إذا كان الطرف الثاني يحبك حقا أم لا ومنها ما يلي :

– لماذا اخترتني أنا بالتحديد من بين كل هؤلاء؟ : فعند سؤاله هذا السؤال ويجيب عليك ستعرفين حينها إذا كان يحبك أم يتلاعب بك من خلال إجابته وموقفه في هذا الوقت.
– ما الذي جعلك تنجذب إلي ؟ : فعند إجابته على هذا السؤال سترين كم يهتم بك أم لا.
– هل أنت مستعد لكي تضحي من أجلي؟ : فالشاب الذي يحب الفتاة قادر على أن يضحي من أجلها في كل شيء إذا تطلب ذلك حتى يراها سعيدة.
– منذ متى وأنت معجب بي ؟ : فإذا كان يحبك حقا فسترين ذلك من خلال رده على هذا السؤال.
– هل تهتم بي ؟ : فعادة ما يفضح الشاب ويفصح عن حبه هو الاهتمام بحبيبته فلا يستطيع أن يغطي على ذلك فإذا رأيته يهتم بك ومتشوق لمعرفة كل ما تفعلينه؛ فهو يحبك حقا وإذا رأيته غير مبال بك فاعلمي أنه لا يحبك فالمواقف تبين ذلك.
– هل سوف تشاركني في رغباتي واهتماماتي ؟ : فمن يحب شخصا سيهتم به وبرغباته حتى وإن كانت بعيدة كل البعد عنه فإذا أجاب على هذا السؤال بلا فهور رجل متعجرف لا يحب غير نفسه ولا يمكنك أن تثقي بحبه لك.



628 Views