كيف يستخدم زيت الحلبة

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 24 يناير, 2022 6:00
كيف يستخدم زيت الحلبة


كيف يستخدم زيت الحلبة كما سنتحدث عن كيفية استخدام بذور الحلبة لتكبير الثدي، وكذلك سنقوم بطرح فوائد زيت الحلبة للصدر، كما سنقوم بذكر بذور الحلبة وفوادها على صحة الجسم، وسوف نتحدث على كل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

كيف يستخدم زيت الحلبة

يوجد لزيت الحلبة استخدامات مفيدة كثيرة للشعر والوجه وجميع أنحاء الجسم، ويمكن أن نستخدمها بشكل دائم للحصول على أفضل النتائج ومن بعض هذه الاستخدامات التالي:
1- لصحة الجلد
– في حال كنت ترغب باستخدام زيت الحلبة كجزء من إجراءات العناية اليومية بالبشرة فيمكنك صنع ماسك للوجه من خلال دمج 10 قطرات من زيت الحلبة مع 10 قطرات من فيتامين هـ وملعقة من الزبادي.
– أو في حال كنت ترغب باستخدام زيت الحلبة في تخفيف أعراض حب الشباب فينصح بوضع 5 مل من زيت الحلبة مع 5 مل من زيت الجوجوبا أو أي زيت اخر، ثم قم بتدليك الوجه والمناطق التي تظهر فيها حبوب الشباب.
2- للتسمين
– يمكن استخدام زيت الحلبة في تسمين الوجه، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع القليل من الماء للحصول على عجينة سميكة ثم وضع العجينة على الخدين والتدليك برفق وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء وذلك مرة واحدة يوميًا أو من خلال تدليك الخدود بزيت الحلبة جيدًا، وتُستخدم هذه الطريقة مرة إلى مرتين يوميًا.
3- تقوية ونعومة الشعر
– المقادير:
كوب من الحلبة المطحونة
ليتر من زيت نباتي مثل زيت الذرة
الخطوات:
• يوضع الزيت في وعاء على النار لمدة 5 دقائق.
• تضاف اليه بذور الحلبة وتحرك قليلاً وتترك لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.
• يترك مزيج الزيت والحلبة ليبرد ثم يسكب في وعاء محكم الأغلاق ويحفظ لمدة أسبوع كامل.
• بعد مرور هذه المدة يصفى الزيت جيداً ويسكب في عبوة مجدداً ويتم حفظه في مكان بعيد عن الحرارة من اجل استخدمه.

كيفية استخدام بذور الحلبة لتكبير الثدي

– تناول الحليب مع الحلبة
إليك هذه الطريقة المفيدة: إطحني 100 غ من نبات الحلبة بنفسك ولا تشتريها على شكل بودرة لكي تتمكني من الحصول على فوائدها ولكي تتحققي من أنّه لم تتم إضافة أي مادة أخرى إليها.
إذاً، إمزجي ملعقة وسط من بودرة الحلبة مع كوب كبير من الماء والحليب. أخلطي المزيج جيداً بواسطة الخلاط منعاً لتكوّن التخثرات وتناولي كوباً منه يومياً عند الاستيقاظ وستلاحظين أن حجم ثدييك بدأ يزداد خلال شهر واحد.

فوائد زيت الحلبة للصدر

لا توجد دراسات علمية تدعم استخدام زيت الحلبة وقدرته على تكبير الصدر، ولكن يعتقد أنه قد يفيد في تكبير الصدر بسبب كثرة الادعاءات والتجارب والقصص التي لا يوجد دليل علمي ورائها، ويقترح مستخدمو زيت الحلبة لتكبير الثدي طريقة استخدامه كما يلي:
1- الاستمرار في عملية التدليك مدة تتراوح بين 10-15 دقيقة يوميًا لزيادة تدفق الدم إلى منطقة الثدي وزيادة حجمه تدريجيًا.
2- القيام بتدليك الثديين بحركات دائرية من الخارج إلى داخل الثدي.
3- وضع الزيت على الثدييين.
4- تدفئة الزيت بدرجة حرارة الغرفة أو أدفأ قليلًا.

بذور الحلبة وفوادها على صحة الجسم

بذور الحلبة واحدة من أفضل الطرق الطبيعية التى تستخدم فى علاج العديد من الامراض والوقاية من غيرها، حيث تحتوى الحلبة على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن التى تحافظ على صحة الجسم وحمايته من الأمراض، وحسب ما ذكره موقع healthbenefitstimes فأن فوائد بذور الحلبة هى:
1- صحة الجهاز الهضمي
تساعد الحلبة في علاج الالتهابات والجروح ومشاكل الجهاز الهضمي، نظرًا لوجود خصائص مضادة للأكسدة.
2- خفض مستوى الكوليسترول
أظهرت الدراسة أن تناول الحلبة يقلل من مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) بشكل كبير مما يمنع فرص الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، فإنه يزيل الكوليسترول الزائد في الأوعية الدموية وشرايين الجسم، لأنه يقلل من محتوى الكوليسترول في مجرى الدم.
3- مشاكل الدورة الشهرية
تساعد الحلبة على تسهيل عملية الدورة الشهرية وتوفر الراحة من الأعراض المتعلقة بالدورة الشهرية، إنه بمثابة طمث يساعد على انسداد الحيض ويجعل العملية تعمل بشكل مريح وسلس.
4- مفيد للأمهات المرضعات
يصف أطباء الايورفيدا الحلبة للأمهات المرضعات لأنها تحتوي على ديوسجينين يعزز كمية الحليب في الثدي، ويحتوي على فيتامين ومغنيسيوم مما يعزز جودة الحليب مما يجعل الرضيع يتمتع بصحة جيدة.
5- الوقاية من السرطان
تحتوى بذور الحلبة على بعض المركبات والعناصر التى تحد من خطر الاصابة بالامراض السرطانية المختلفة.
6- مقاومة الأنسولين
ترتبط متلازمة التمثيل الغذائي بمقاومة الأنسولين، و يرتبط ارتفاع الأحماض الدهنية الخالية من البلازما وانخفاض مستوى الأديبونكتين بمقاومة الأنسولين في السمنة، أجريت الدراسة على تقييم تأثير trigonella foenum graecum على حساسية الأنسولين في الجرذان المقاومة للأنسولين عالية الفركتوز.
7- زيادة خصوبة الرجال
أظهرت الدراسة أن الرجال الذين تناولوا 500 ملغ من خلاصة الحلبة بانتظام قد شهدوا زيادة في مستويات هرمون التستوستيرون وفقدان الدهون والقوة مقارنة بالدواء الوهمي، أظهرت دراسة أخرى أن تناول 600 مجم من مستخلص بذور الحلبة لمدة ستة أسابيع تقريبًا يعزز الأداء الجنسي ويحسن الرغبة الجنسية والقوة.
8- علاج مرض السكري
تحتوي بذور الحلبة على الألياف بالإضافة إلى المواد الكيميائية الأخرى التي تعمل على إبطاء عملية الهضم وكذلك امتصاص الجسم للسكر والكربوهيدرات، يحسن استخدام السكر ويزيد من إفراز الجسم للأنسولين، أظهرت الدراسة أن تناول 10 غرامات من بذور الحلبة بانتظام والتي يتم نقعها في الماء الساخن يساعد في إدارة مرض السكري من النوع.



313 Views