كيف يعاملك من يحب

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 15 ديسمبر, 2020 8:17 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 5:38
كيف يعاملك من يحب


كيف يعاملك من يحب نتحدث عنها في هذا المقال ونذكر لكم أيضا دلالات الوقوع في الحب ومعلومات متنوعة أخرى عن الحب وعيد الحب.

كيف يعاملك من يحب

مشاركة نفس الاهتمامات
يهتمّ المحب بنفس الأمور التي تهتمّ بها المرأة التي يحبها، وتُعدّ هذه العلامات من أقوى الإشارات على محبة الرجل، حيث سيبدي فجأة اهتمامه بأمور لم يكن يهتمّ بها، وقد تصبح هذه الأمور من هواياته، كأن يقوم بمشاركة المرأة التي يحبها رياضتها المفضلة وهو في الأساس لا يحب الرياضة، أو أن يذهب معها إلى المتحف مثلاً على الرغم من أنّه لا يحب الأماكن التاريخية.
تحمل نتيجة الأخطاء
يأخذ المحب أيّ خطأ يقوم به تجاه المرأة التي يحبها على محمل الجد، فأيّ تصرّف يقوم به يُؤدّي إلى إيذائها سيكون ثقيلاً على كتفيه وسيقوم بالتفكير به لوقتٍ طويل، حيث سيعمل أيّ شيء ليصحّح أخطاءه، خاصةً إذا كان على علم بالأمور التي تؤلمها، وبالتالي لن يفكّر بأن يعيد تكرار هذه الأمور مرةً أخرى.
تقبل الأخطاء
يُخطئ جميع الناس في أمور كثيرة، ويستطيع الشخص المحب تخليص من يحبه من هذه المواقف، وذلك بتقبّلها وعدم أخذ أخطائها على محمل الجد، حيث إنّ مشاعر الحب التي يحملها تجاهها تجعله يسامحها ويغفر لها.
تحضير المفاجآت
إنّ من التصرفات التي يفعلها المحب أن يقوم بتحضير مفاجأة للمرأة التي يحبها، فعلى سبيل المثال قد يفاجئها بموعد لحضور الفيلم الذي كانت تنتظره، أو قد يفاجئها بجلب بعض الورود لها دون سبب، حيث تعتبر هذه التصرفات وسيلةً للتعبير عن مشاعر الحب الصادقة والاهتمام.
التفهم
عادةً ما يكون المحب متفهماً لاحتياجات المرأة العاطفية، فهو يعرف عنها كلّ شيء، فيعرف ما يشعرها بالضيق، ومتى تحتاج إلى الدعم للتحدث عن مشاعرها ومشاكلها، كما يتفهم الوقت الذي تحتاجه للبقاء بمفردها، ولا يتوانى لحظةً عن مساعدتها عندما تحتاج إليه.
تحمل مسؤولية
أقواله وأفعاله يتحمل المحب الذي يحب بصدق مسؤولية أقواله وأفعاله بشكل كامل، فهو لا يحاول الدفاع عن نفسه عندما يرتكب أحد الأخطاء، وإنما يعترف بذلك بكلّ بساطة، وليس لديه مانع من تقديم الاعتذار لمن يحب، فهو يعلم أنّ الاعتذار لا ينقص من قيمته كرجل، بل على العكس يزيد من رجولته، فهو يبين بذلك أنّ لديه الثقة، والشجاعة ليعترف بجميع أخطائه، وأنّه سوف يسعى لتصحيحها

علامات الوقوع في الحب

التحديق فى العين
يعتبر أحد علامات الشعور بالحب، الحرص على النظر لهذا الشخص والتحديق فى عينيه عند التحدث معه، دون إغفال النظر إليه، فى حالة وجوده بنفس المكان، وهذا قد يحدث دون شعور منك.
التصرف بطريقة غير منطقية
عندما يقع الإنسان فى الحب أو يدخل علاقة جديدة، فإنه يتصرف بدون تفكير، لأن هدفه الحفاظ على علاقته العاطفية، حيث وجدت دراسة من معهد كينزي أن دماغ الإنسان الذي يقع في الحب تشبه دماغ الشخص الذي تناول الكوكايين، وهذا تفسير لتصرف الإنسان بدون تفكير.
التفكير طوال الوقت بشخص ما
عندما يقع الإنسان بالحب، فإنه يظل دائماً يفكر فى الحبيب، طوال الوقت، ولا يستطيع تجاهله.
الرغبة فى إسعاد الطرف الأخر
يعتبر الحب عبارة عن شراكة متساوية بين طرفين هدف كلاً منهما إسعاد الأخر، لذلك يشعر الإنسان عند الوقوع فى الحب بأن مهمته الأساسية هى إسعاد الطرف الأخر، والتى تعتبر من أهم العلامات الدالة على قوة العلاقة.
الشعور بالتوتر والخوف
رغم أن الحب من المشاعر الدافئة والمثيرة للشعور بالسعادة، إلا إنه فى بعض الأحيان يكون مصدر للتوتر، حيث يؤدى الشعور بالحب في الدماغ إلى إطلاق هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر والخوف الشديد، من فقدان الطرف الآخر.
تخفيف الشعور بالألم
يساعد الشعور بالحب على تخفيف الألم عند رؤية الحبيب، وهذا ما أكدته دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة ستانفورد أن المرضى المشاركين فى التجربة نظروا لصور الشريك لفترة من الوقت، مما خفف شعورهم بالألم بنسبة تصل إلى 40٪.
تجربة أشياء جديدة
عندما يقع الإنسان فى الحب، فأنه يحاول أن يرضى الحبيب أو يتقرب منه بكل الطرق، لذلك قد يفكر فى ممارسة بعض الهوايات الجديدة والمفضلة للطرف الآخر.
الشعور بالغثيان والعرق
عندما يقع الإنسان فى الحب فإنه يشعر بالغثيان والتعرق، والقلق حيث وجدت دراسة أن الوقوع في الحب يمكن أن يسبب ببعض الأعراض المرضية مثل الغثيان.

نبذة عن الحب

-الحب هو مجموعة متنوعة من المشاعر الإيجابيَّة والحالات العاطفية والعقلية قوية التأثير، تتراوح هذه المشاعر من أسمى الأخلاق الفاضلة إلى أبسط العادات اليوميَّة الجيدة، المثال على اختلاف وتنوُّع هذه المشاعر أنَّ حب الأم يختلف عن حب الزوج ويختلف عن حب الطعام، ولكن بشكل عام يشير الحب إلى شعور الانجذاب القوي والتعلُّق العاطفي.
-أحياناً يُعبِّر الحب عن الفضائل الإنسانيَّة التي تتمثَّل بالتعامل الحسن ومشاعر الإيثار والغيريَّة والعمل على سعادة الآخرين وتحقيق الخير العام، كما يمكن أن يصف التعامل العاطفي مع بقية البشر أو الحيوانات أو حتى النفس.
-يعدّ الحب بأشكاله المختلفة أساس العلاقات الشخصية بين البشر، وبسبب أهميته النفسية يعدُّ واحداً من أكثر الموضوعات شيوعاً في الفنون الإبداعية، ويُفترض عادةً أنَّ وظيفة الحب أو غايته الرئيسيَّة الحفاظ على النوع البشري من خلال التعاون معاً ضدَّ الصعاب والمخاطر والمحافظة على استمرار النوع.

علامات تدل أن هذا الرجل يعشقك

1-دائما يضعك أولا
هل يسمح لك رجلك عادةً باختيار المطعم الذي يعجبك؟ هل يركض إلى المتجر عندما تشعرين برغبة في الحصول على علاج؟ هناك مصطلح لذلك ويسمى بالحب الرحيم، يرتبط بمستويات قوية للغاية من الحب، هذه الأعمال الصغيرة غير الأنانية هي علامة أكيدة على أن الرجل يحب بجنون وسيفعل أي شيء من أجلك.
2-مستمع جيد
إذا كان على استعداد للاستماع إليك خلال فترات صعودك وهبوطك، فهذا يعني أنه مخلص حقًا لهذه العلاقة، ويريدك أن تشعري بالأمان من الداخل والخارج، بغض النظر عن الظروف.
3-يشارك معك أسرار عن نفسه
يشاركك التفاصيل التي لن يشاركها عادةً مع الآخرين، عندما يشاركك بأسراره العميقة، وطموحاته، فإنه يظهر لك مستوى من الثقة لا مثيل له.
4-يحارب حقا للحفاظ على علاقتكما
لاحظت أنه يبذل قصارى جهده للحفاظ على العلاقة، ولا يتردد في بذل جهد قوي ليجعلك سعيدًة، لا يحاول تجنب التحديات ويتغلب عليها.
5-يتحدث عن مستقبل مشترك
إذا كان يتحدث عن المعيشة سويا أو إنجاب الأطفال، فإنه يظهر رغبة واضحة في أن يعيشوا معك، يظهر مستوى معين من الحميمية والترابط، ويظهر أنه جاد.
6- يفعل كل ما بوسعه ليكون على علاقة جيدة مع عائلتك وأصدقائك
يبذل قصارى جهده دائمًا ليكون على علاقة جيدة مع أحبائك، حتى لو لم يكن يحب بعضهم كثيرًا، ولكنه يعرف مدى أهميتهم بالنسبة لك وهو على دراية بقيمة الانسجام مع دائرتك الاجتماعية.
7- تضحكان معا
كلما ضحك الزوجان معًا، كلما كان اتصالهما أقوى.



386 Views