كيف ينتحر النسر

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 10:25
كيف ينتحر النسر


كيف ينتحر النسر وسوف نتحدث عن معلومات غريبة عن النسر من الأقوى النسر ام الصقر ماذا يأكل النسر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف ينتحر النسر

1-في عمر الأربعين وبعد أن يثقل ريشه ويضعف منقاره، يطير النّسر إلى عشه على قمة عالية، وهناك يبدأ بضرب منقاره بصخرة قوية حتى يكسره، ويبدأ بنتف ريشه الذي أصبح لا يستطيع الطيران، وعلى الرغم من أن هذه العملية قاسية ومؤلمة إلا أنها تنقذ حياته، فبعد مئة وخمسين يوماً من كسر منقاره ونتف ريشه، ينمو له ريش جديد ومنقار قوي جديد ليعود النّسر إلى حياته بقوة، ويعيش النّسر بعد ذلك بمعدل ثلاثين عاماً جديدة.
2- يرجع انتحار النسر -وفقاً لما أورده علماء الأحياء- إلى شعوره بالعجز عن مواصلة الحياة نتيجة تراجع قدراته مع تقدمه في العمر؛ حيث أنه يفقد قوة بصر الطيور المعروفة، والتي تمكنها من تحديد مواقع فرائسها ومصادر غذائها على الأرض أثناء التحليق، كما أن ريشه يصبح أكثر كثافة وثقلاً، وبالتالي تضعف أجنحته بشكل ملحوظ؛ مما يجعله عاجزاً عن التحليق لمسافات طويلة؛ مما يجعله عاجزاً عن مواصلة حياته بشكل طبيعي؛ إذ أن بعض أنواع النسور مُصنفة ضمن الطيور المهاجرة، مثل النسر الذهبي.
3-يرجع علماء الأحياء انتحار النسر إلى أسباب نفسية، من ثم يمكن اعتبار تقدم النسور في العمر وضعف حواسها يصيبها بما يشبه الاكتئاب، ويدفعها إلى إنهاء حياتها بتلك الصورة الغريبة.
4-الحقائق الغريبة المتعلقة بسلوك النسور لا تتوقف عند حد اتخاذ قرار الانتحار؛ بل إن العلماء أكدوا أن انتحار النسور هو خطوة أخيرة يُقدم عليها عادة بعد استنفاد كافة محاولات البقاء، وأبرزها ما يُعرف باسم محاولة التجديد.

معلومات غريبة عن النسر

1-يصل عمر النسر إلى حوالى 100 عام وتموت بسبب عدم مقدرتها على الصيد وتناول الطعام.
2-اثبت النسر الذهبي براعته في صيد الذئاب الرمادية وغيرها لذلك فهو من اكثر أنواع النسور المستخدمة للصيد.
3-يمكن للنسر ان يموت بسبب إصابته ببعض الأمراض مثل البرد وغير ذلك من الأمراض كباقي الطيور.
4-النسور الذهبية تتميز بخفة حركتها وبسرعتها الفائقة بالإضافة إلى أقدامها القوية جداً.
5-تحب الناس اصطياد النسور وهذا الأمر يجعلها لا تصل إلى عمرها المفترض وهو الـ100 عام وهذا للحصول على لحمها.
6-تضع أنثي النسر الذهبي ماس يصل أحياناً إلى 4 بيضات والذي يعيش منهم واحد أو اثنين فقط من الصغار.
7-النسور الذهبية تتزوج من أنثى واحدة فقط وفي الأغلب تتواجد معه مدى الحياه.
8-يظهر الريش للمرة الأولي عند النسور ويكون طويلاً جداً ما ن يبدأ بالتساقط وتغييره ولكن في المرة الثانية يصبح اقصر.
9-من اشهر الطيور الجارحة وأفضلها على ألإطلاق والمفضل عند الكثير من الناس.
10-يتميز بلون ريشة المختلف والذي يتكون من لونين البني والذهبي.

من الأقوى النسر ام الصقر

1- من المعروف أن النسور أكثر قوة من الصقور بشكل عام كل منهما له مجموعة من الخصائص الخاصة به وحده، حيث نجد إن الصقور لها أسنان عينية، في حين إن النسور ليس لديها هذا. كما إن من المعروف إن النسور Eagles عدوانية جداً. من ناحية أخرى، الصقور ليست عدوانية، ولكن لها طابع لطيف.
2-في حين إن النسور لها جسم واسع الصدور، الصقور لها جسم نحيف. وتمتاز النسور بالحاجب البارز فوق العينين، كما إن هذا لا يوجد في الصقور. ولكن الصقور لها أجنحة طويلة ومدببة، في حين إن النسور لها أجنحة واسعة ومستديرة. في حين إن الصقور لها عيون بنية سوداء أو داكنة جداً، فإن النسور لها ألوان عين مختلفة.

ماذا يأكل النسر

1-المخالب الطويلة للنسور يمكن أن تسبب جروحاً خطيرة للفريسة حيث يتكون نظامهم الغذائي بشكل أساسي من الأسماك ولكن تم العثور على الطيور المائية والثدييات الصغيرة وحتى بقايا السلاحف في أعشاشهم وغالباً ما يسرق النسور الطعام من النسور الأخرى أو من الطيور الجارحة الأخرى كما يأكلون الجيف واللحم المتحلل للحيوانات مثل الغزال الذي اصطدمت به سيارة والجيف مهم بشكل خاص في الشتاء عندما لا تجد الأطعمة الأخرى بسهولة.
2-حمية النسر هي في الأساس ثدييات وطيور حيث تتكون الفريسة الحية الرئيسية من ثدييات وطيور متوسطة الحجم مثل الأرانب والأرانب البرية والطيهوج وبطرميجان ويشمل النظام الغذائي للطيور الساحلية النوارس والطيور البحرية الأخرى ويتم أخذ العناصر الأكبر حجماً على أنها جيفة.
3-وفي المرتفعات الغربية في اسكتلندا حيث تندر الفرائس الحية فسوف تعتمد النسور بشكل كبير على الجيف خاصة خلال أشهر الشتاء ومتوسط ​​الاحتياجات الغذائية اليومية هو 250 جرام بعد تناول وجبة كبيرة قد لا يحتاج النسر إلى تناول الطعام مرة أخرى لعدة أيام.



450 Views