لغة الجسد الحب الصامت

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 4 أغسطس, 2020 9:38
لغة الجسد الحب الصامت


لغة الجسد الحب الصامت هي التي تكشف عن صاحبها وعن ما بداخله من حب للطرف الأخر.

لغة الجسد الحب الصامت

فى كثير من الأوقات نلاحظ لغة الجسد من الأرجل، فمثلاً عندما يبدأ شخص بالرحيل، فتتحرك الرجل قبل الجسد خصوصاً إذا كان الشخص فى عجلة من امره، وتظهر لغة الأرجل عندما يكون الشخص يحب بصمت أو معجب بك فإنه يجالس كثيراً .

تعريف الحب الصامت

هو نوع من أنواع الحب المتعددة، وفيه يكون طرف واقع في حب الطرف الآخر لكنه لا يحاول أن يبوح بذلك خوفاً من العديد من الأشياء، منها مثلاً الخوف لعدم تقبل الطرف الآخر له، أو رفضه لذلك الحب، بعد الأشخاص يخافون من من خسارة أحبائهم إذا تم البوح لهم بتلك المشاعر، وقد يجد البعض أن الأمر له علاقة بكرامتهم.

ايماءات الرأس وسيلة كشف الحب الصامت

  1. إن الرأس من الأشياء التى يسهل قراءتها، ولا يمكن السيطرة عليها لإخفاء المشاعر الداخلية ، فعندما يكون الشخص يفكر فى شىء ما فهو يميل رأسه الى جانب معين.
  2. وبهذا عندما يتحدث إليك شخص تشك فى أنه معجب بك ويبادلك المشاعر فلن يحرك رأسة بل سيقوم بتثبيت الرأس تجاهك لأنك بالنسبة في هذه اللحظات كل ما يستحوذ على عقله و تفكيره.
  3. فحركة الرأس وثباتها ناحية الحبيب يدل على تركيز الشخص فى العلاقة وعدم التشتيت، وإذا كان يميل رأسه أو يحركها وهو يتحدث معك فهو لا يبادلك نفس المشاعر ولا يعيرك نفس الإنتباه بل يشغل باله أفكار اخرى.

علامات الحب الصامت عند الرجل في لغة الجسد

  1. الحركات الاستعراضية: يقوم الرجل ببعض الحركات الاستعراضية في جسده في محاولة منه للفت انتباه المرأة التي يحبها، ومن هذه الحركات: تغيير طريقة مشيته لتصبح قامته منتصبة، وعضلاته بارزة ومشدودة ورأسه مرفوعًا.
  2. رفع الصوت أثناء الكلام: تعتبر هذه من أقوى إشارات لغة الجسد التي يقوم بها الرجل؛ حيث يرفع صوته ويغير نبرته، كما يُصدر ضحكات بصوت مرتفع، وفي حال لاحظت المرأة ارتفاع نبرة صوته مع من يتحدث مهم فلتعلم بأنه يعشقها. كما أنّ نبرة الصّوت الهادئة والثابتة التي يتبعها الرجل عند التحدث إلى المرأة دليل على اهتمامه ورغبته في معرفة المزيد عنها، أما إذا كان صوته متذبذبًا فهو متردد وغير متأكد من مشاعره.
  3. لا يضع يده في جيبه: بل يحاول التعبير أحيانًا من خلال حركاتٍ يقوم بها بوساطة يديه.
  4.  العبث بشعره: خلال حديث الرجل إلى حبيبته أو الاستماع لحديثها فإنّ قيامه بالعبث بشعره بطريقة عشوائية طوال الوقت يعني بأنه يحمل لها شيئًا من الإعجاب في داخله.
  5. قلة رمش العين: يُلاحظ أن الرجل عندما يكون محباً للمرأة أو معجبًا بها فإنّ عدد رمشات عينيه يقل كثيرًا ويكاد ينعدم في بعض الأحيان، لأنه يظل محدقًا في المرأة أطول وقت ممكن، ويمكن أن تلاحظ المرأة إعجاب الرجل بها من خلال ابتسامة عينه؛ فالعين هي نافذة الرّوح، ويعبّر الرجل عن إعجابه بالنّظر بهدوء وراحة إلى عيون الفتاة. وقد تتوسع حدقة عين الرجل عندما يرى فتاة أحلامه وهو أمر طبيعي ويحدث لأي شخص عندما يرى شيئًا يعجبه.
  6. فرك اليدين أو الأذنين: فهذه العلامات مهمّة جدًا في اكتشاف إعجاب الرّجل؛ لأنّها دليل على زيادة معدّل ضربات القلب، نتيجة للتوتر والقلق، ويحدث هذا لأنّه يحاول إخفاء مشاعره وإظهار الهدوء والرزانة في شخصيته، وفي هذه الحالة يكون لديه الكثير من الكلام ليقوله لكنّ التوتر يغلب على الموقف فلا يتفوّه بكلمة تُعبّر عن إعجابه.
  7. ساقاه موجهتان نحو المعجب بها: قد يبدو للمرأة هذا الأمر غريبًا، ولكن إذا أبقى الرجل ساقيه بعيدًا عنها وباتّجاهٍ معاكس لها، فذلك يعني أنّه غير مهتم بكِ إطلاقًا، ويجب أن تعلم المرأة أنّ الأرجل تفضح الكثير مما تكنه النفس وأيضًا الكثير من سمات الشخصية، فالنظر إلى علامات الأرجل يمكن معرفة الكثير من الأحاسيس والمشاعر وما تعبر عنها،
  8. كبر حجم فتحات الأنف: هذه من حركات الجسم اللاإرادية التي تظهر واضحة عند الرجل المعجب بالمرأة، حيث يزداد حجم فتحتي أنفه بشكلٍ واضح.
  9. طريقة الجلوس: يحاول الرجل المحب للمرأة أن يجلس بالقرب منها دائمًا، وأن يميل بجسده باتجاهها، وأن يقلد طريقتها سواء في الجلوس أو الكلام وهو ما يسمى بأسلوب المرآة، وهذه العلامة يستخدمها الجنسان للتعبير عن الإعجاب، فيقوم أحدهما بنسخ حركات الآخر مهما كانت بسيطة، ومع الوقت تُصبح من ضمن الحركات اللاإرادية.

العين مرآة القلب وقدرتها على كشف الحب الصامت

  1. تدل العين على مدى صدق مشاعر الحب أو زيفها. 
  2. التوسع في بؤبؤ العين يدل على الاهتمام والإعجاب. 
  3. تعد النظرة المتبادلة إشارة لوجود علامة حب. 
  4. النظر بإتجاه الجبين يدل على عدم الاهتمام.
  5.  التغرغر في العيون قليلًا يدل على عدم ارتياح صاحبها.
  6.  تعد النظرة المبالغ فيها في عين الطرف الآخر للإقناع دليلًا على الكذب.
  7.  يعد النظر للأعلى دليلًا على التفكير أو الملل. يعد النظر للأسفل عند بعض الشعوب علامة احترام وشعور بالذنب.
  8.  تعد النظرة الجانبية دليلًا على الإلهاء، وعدم الانتباه، وعلى انزعاج من الشخص المتحدث معه.
  9.  عند الإحساس بالاكتئاب والحرج، ينخفض اتصال العين.

عوامل الوقوع في الحب الصامت بالعين 

  1.  الشخص الآخر ملائم بشكل معقول، ولذلك يرغب الشريك في التواصل معه بصورة مستمرة.
  2. وجود سبب يبرر الاهتمام بلغة العيون، وهذا يظهر من خلال إطالة النظر إلى الشخص الآخر.

مميزات الشخص الذي يتواصل جيدا عن طريق نظرة العين

  1. يكون أكثر قوة وسيطرة وهيمنة بخلاف الآخرين.
  2.  يكون أكثر أناقة وجمالاً في مظهره الشخصي.
  3.  يكون جديرا بالثقة مع التميز بالإخلاص والصدق.
  4.  يكون أكثر ثقة بنفسه مع الاستقرار العاطفي.
  5. يكون أكثر جاذبية وقدرة على نيل على الإعجاب. يكون أكثر دفئًا في مشاعره.
  6.  يكون أكثر مهارة وكفاءة وقدرة على التأهل والفوز بما يريد


698 Views