لماذا يتظاهر الرجل بعدم الاهتمام

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 28 ديسمبر, 2020 5:28
لماذا يتظاهر الرجل بعدم الاهتمام


لماذا يتظاهر الرجل بعدم الاهتمام وما أسباب التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل ومتى يحن الرجل لحبيبته كل ذلك في هذا الموضوع .

لماذا يتظاهر الرجل بعدم الاهتمام

شخصيته ضعيفة
قد يكون الرجل يمتلك شخصية ضعيفة وخجولة تجعله غير قادر على التعبير عن مشاعره، او إظهار إهتمامه لشريكته وفي هذه الحالة يفضّل الرجل ان يحتفظ بمشاعره لنفسه. ومن ناحية أخرى، قد يكون السبب وراء قلّة اهتمامه هو مشكلة في الثقة بالنفس، فالرجل الذي لا يمتلك ثقة كافية بالنفس لا يمكنه البوح علناً بمشاعره.
المفهوم الخاطئ للرجولة
يمكن التعبير عن الرجولة من خلال الإحترام، والشهامة والتقدير، لكن يمتلك بعض الرجال نظرة مختلفة عن الرجولة ويقومون بالتعبير عنها من خلال القسوة وقلّة الاهتمام، والبرود العاطفي.
كما انهم يخافون من الإنجراف خلف مشاعرهم لذلك يتظاهرون بقلّة الإحساس. وتسبب هذه الشخصية الكثير من المشاكل في العلاقة العاطفية، لأنها تريد ان تكون المسيطرة دائماً.
لا يعرف كيف يهتم
ربما يكون عاجزاً عن الاهتمام لأن طبعه بارد ولا يعرف كيفية التعامل مع شريكته برومانسية. لذلك يجب على المرأة في هذه الحالة ان تواجه شريكها، وتعبر له عن شعورها بالإنزعاج من تصرفاته، وان الاهتمام في العلاقة شيء مطلوب وأساسي لنجاحها.
شخصية غامضة
قد يكون شريكك ذو شخصية غامضة في الحب، وهذا ما يدفعه الى قلّة الاهتمام وقلّة التعبير عن المشاعر التي يشعر بها، لأنه لا يرغب بأن يكون كتاباً مفتوحاً امام حبيبته، كما انه يستمتع بشخصيته ويعتبرها مثالية.
امرأة أخرى في حياته
في حال قام الرجل بالتعرف على امرأة أخرى، فمن الطبيعي ان يعطيها جميع التفكير والإهتمام. وقد يكون ذلك سبباً وراء عدم اهتمامه بحبيبته.
يحتاج إلى بعض الحرية
ربما يكون بحاجة لبعض الحرية وان يكون لوحده لبعض الوقت، وهذا ما يجبره على عدم الاهتمام بكِ. لذلك ان شعرتِ بأنه يحتاج لبعض المسافة، فأعطيه إيّاها.
المرأة هي السبب
قد تكون المرأة هي السبب بذلك، فعندما تتصرف بتكبّر مع شريكها وتجعل جميع المهام عليه، عندها بالتأكيد سينفر منها وسيقل إهتمامه بها، لتشعر بالفرق. فالرجل بطبيعته كالمرأة يحب الاهتمام ايضاً، فإذا غاب لبعض الوقت لا تترددي بالسؤال عنه.

علامات عدم الاهتمام تؤكد إنه غير مهتم بكِ

1- لا يحاول التقرب منك أو لفت نظرك
اعلمي عزيزتي أن الرجل عندما يعجب بامرأة ما فإنه سيحاول لفت نظرها بكل الطرق وسيبقي جانبها وأمام نظرها طوال الوقت حتى تلاحظ وجوده واهتمامه بها متخذا في سبيل ذلك كل السبل والحيل التي تمكنه من مبتغاه كأن تريه بالقرب منك في كل مكان تذهبين إليه وإن كان زميل في العمل فسيحاول التعلل بأي حديث يجمعكما وسيحاول أن ينهي عمله في الوقت الذي تنتهين أنت فيه وغيرها من التصرفات التي يسعي خلالها للتواجد حولك معظم الوقت نفس الأمر بالنسبة لكِ إن لم يسعى الرجل للتقرب منك والتواجد دائما في محيطك فهذا قد يعني ببساطة أنه غير مهتم بك ِ.
2- يتحدث معك عن فتيات أخريات
إذا كانت تجمعك به علاقة صداقة أو زمالة أو حتى قرابة وتعودتما أن تتحدثوا سويا عن أمور كثيرة فمن ضمن هذه الأحاديث كلها ينبغي أن تنتهبي لموضوع واحد إن كنتِ حقا تهتمين به أكثر من كونه زميل أو قريب وهو علاقته بالنساء صحيح أن موضوع الرجال المفضل هو الحديث عن النساء وكثيرا ما يبدون إعجابهم بهن لكن إن كان الأمر يتعدى ذلك و وجدته يتحدث عن إعجابه أو مشاعره تجاه أخرى أو رغبته في الارتباط بها فهذا يعني أنه غير مهتم بك على الإطلاق .
3- غير مهتم بالحديث معك
إذا لاحظتِ أنه غير مهتم بتبادل الأحاديث معك فتلك نقطة فارقة ينبغي أن تتوقفي عندها لكن لا يمكنك افتراض أنه غير مهتم بالحديث معك من خلال شيء مثل الرسائل القصيرة فللرجال عادات مختلفة عن النساء قد تكون خادعة في مظهرها لذا يجب الحكم بشيء أكثر واقعية فمثلا إذا وجدته لايسعى لاقتناص الفرص التي قد تجمعكما في حديث أو عندما تحاولين أنتِ دائما أن تفتحي مواضيع للحديث معه لكن سرعان ما ينهيها بملل وردود مقتضبة دونما اهتمام فهذا قد يكون إشارة قوية على أنه لا ينظر لكِ نظرة رومانسية ما .
4- مراقبة لغة الجسد
لغة الجسد قد تفضح صاحبها وتشي بما يعتمل بداخله ومن تلك العلامات تجنب النظر إلى عينيك أو عدم الانخراط في الأحاديث معك كما ذكرنا أوعدم الابتسام أوالإيماء أثناء الحديث أو يبدو شاردا وغير مهتما بما تقولين الحفاظ على مسافة بينكما و النظر في أنحاء الغرفة وأنت تتحدثي معه جميعها علامات تدل على أنه غير مهتم بك ويمكنك القراءة أكثر عن لغة الجسد لتكوين فكرة أعمق .

فروقات تكشف إن كنتِ غير محبوبة من الطرف الآخر

1 – غير محبوبة
إذا قل احترام الرجل للمرأة فهذا دليل على أن المرأة تعيش في دوامة من انعدام الحب، ذلك لأن الاحترام يعتبر من أهم أولويات ومتطلبات الحب الحقيقي بين الرجل والمرأة.
النصيحة:
إذا شعرت بأن زوجك أو فارس أحلامك المستقبلي لا يظهر الاحترام الكافي لك فمن الأفضل الانفصال إلا إذا كنت تقبلين الارتباط من غير حب.
2 – غير مرغوبة
إذا كان هناك تباعد جسدي من طرف الرجل، فحسب الدراسة فإن من أهم متطلبات الرغبة في الآخر هو التقارب وليس التباعد. فالتقارب الجسدي يعني الانجذاب للآخر.
النصيحة:
ينبغي أن تحددي فيما إذا كان هذا الموضوع مهماً بالنسبة لك. وهنا يجب أن تكون هناك مصارحة بينك وبين زوجك. ولكن إذا كان هناك حب فلا بأس.
3 – غير محبوبة
إذا لم يسأل الرجل عن أحوالك فهذا دليل عدم اهتمام وعدم الاهتمام يعني غياب الحب.
النصيحة:
يجب هنا أن تطالبي الرجل الذي تشاركينه الحياة بضرورة الاعتراف فيما إذا كان هناك حب أم أن السنين الطويلة من المعاشرة قد بددته. وعلى أساس هذا الاعتراف يمكتك اتخاذ موقفك من البقاء معه أم لا.
4 – غير مرغوبة
إذا لم يكن الرجل راضياً عن مظهرك. ويتذمر منه دائماً، هذا يعني بأنه لا يرغبك ولكن ذلك لا يعني بأنه لا يحبك.
النصيحة:
حاولي معرفة ذوقه فيما يتعلق بمظهرك ومن ثم أفهميه بأنه ينبغي التحدث وليس فقط التذمر.
5 – غير محبوبة
إذا لم يكن مستعداً للدفاع عنك وحمايتك، فذلك يعني بأنك غير محبوبة. فهو ليس مستعداً لحمايتك، وهذا الأمر يعني بالتأكيد غياب الحب.
النصيحة:
الأمر يتعلق بك أنت. فإذا قبلت بالوضع ربما يستمر التعايش، ولكن عليك تخفيف توقعاتك حول حمايته لك، وبالتالي التعوّد على حماية نفسك بنفسك.
6 – غير مرغوبة
إذا لم يكن مستعداً للعفو عن أخطائك البسيطة؛ فإن ذلك يعني بأنك غير مرغوبة وغير محبوبة في نفس الوقت. وهذه الناحية تعتبر بمثابة الكارثة في العلاقة بين الزوجين.
النصيحة:
معرفة الأسباب ومن ثم مصارحته بأنك ليست طفلة ولا لعبة بيده؛ لكي يحاسبك على كل صغيرة وكبيرة ولا يعفو عن أخطائك البسيطة.
7 – غير محبوبة
إذا لم يهتم الرجل بنجاحك على الصعيدين الثقافي والمهني، فذلك يعني أيضاً غياب الحب، ولكن الرغبة قد تكون موجودة فقط لأنك جميلة أو جذابة بالنسبة له.
النصيحة:
ينبغي أن تفكري بأن موقف مثل هذا الرجل منك يعني بأن العلاقة قد تنتهي عندما يملّ منك. كوني يقظة وانتظري الفرصة لكي تخرجي من حياته قبل أن يبدي هو هذا الملل.
8 – غير مرغوبة
إذا لم يهتم الرجل بمشاعرك في العلاقة الحميمية، فذلك يعني بأنك دخلت في خطر الشعور بأنك غير مرغوبة بالنسبة له، ولذلك فهو لايعطي أية أهمية لك في العلاقة الحميمية.
النصيحة:
موقفك هنا يعتمد على مدى الأهمية التي تعطينها للعلاقة الحميمية. المطلوب هنا الحديث والمصارحة.

تجاهل شخص لك ماذا يعني ؟

– هناك أسباب مختلفة قد تكون وراء تجاهل شخص ما لشخص آخر، من أبرزها محاولة جذب الانتباه والحصول على الاهتمام.
– هناك بعض الأشخاص غير الأسوياء نفسيًا، يكنون مشاعر كراهية وحقد لأشخاص آخرين دون أسباب معروفة.
– وقد يكون ذلك بسبب الغيرة منهم لما حققوه من نجاح أو إنجازات على صعيد العمل مثلاً، مما يدفعهم إلى تجاهل هؤلاء الأشخاص بشكل متعمد.
– هناك شخصيات غير مرنة في التعامل مع الآخرين، ولا يتقبلون وجهات النظر المختلفة.
– لذلك يفضلون الهروب من المواجهة والتجاهل للأشخاص المختلفين معهم في الرأي.
– قد يكون السبب في التجاهل الغير مبرر خاصة من قبل الأشخاص المقربين، هو تلقي أخبار كاذبة من أشخاص هدفهم هو تدمير العلاقة بين الطرفين.
– قد يكون التجاهل أيضًا بسبب تصرف غير لائق صدر من شخص ما بقصد أو بدون قصد.
– مما دفع الطرف الآخر إلى تجاهله، بسبب الإنزعاج من هذا الموقف.
– التجاهل أحيانًا يكون بهدف تجنب الدخول في جدال ومناقشات حادة بلا جدوى مع الطرف الآخر.



1175 Views