ماء النعناع للبشرة الدهنية

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 15 مايو, 2021 7:31 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 4:22
ماء النعناع للبشرة الدهنية


ماء النعناع للبشرة الدهنية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم طرق استخدام النعناع للبشرة الدهنية وخلطات زيت النعناع للبشرة وأهم فوائده.

ماء النعناع للبشرة الدهنية

ماء النعناع ليس شائع الاستخدام كأوراقه، ولكن إذا جربتِ استخدامه مرة واحدة لحل مشكلات البشرة الدهنية فلن تستغني عنه أبدًا فهو يعمل على ترطيب البشرة وتعقيمها، كما أنّ النعناع يعمل على تنظف البشرة وتخلّصها من الحبوب، والرؤوس السوداء، وخاصّة تلك التي تتركز في منطقة الأنف، ولمنقوع النعنع قدرة على التخلّص من بقايا الماكياج، ومحاربة علامات التقدّم في السن، والتخلّص من لمعان البشرة، وتقليل نسبة الدهون فيها، والمساهمة في القضاء على مشكلة المسامات الواسعة التي تعتبر من أكبر مشاكل البشرة الدهنية فقط كل ما علينا خلط ملعقة كبيرة من ماء مع القليل من ماء الورد، وتطبّق على منطقة البشرة الدهنية، وتتركُ طيلة الليل. ويتم غسل الوجه في الصباح بماء فاتر

خلطات زيت النعناع للوجه

يمكن عمل خلطات للوجه بزيت النعناع، وتعدّ طرق إعداد الخلطات من الطرق الطبيعية والسهلة التي يمكن إعدادها واستعمالها دون مجهود، وإليك بعض الخلطات الطبيعيّة للحصول على بشرة صحيّة ونضرة وسحرية، والّتي تعمل على علاج البشرة من جميع مشاكلها:-
-خلطة عصير النعناع المثلّج يمكن تحضيرها بوضع عصير النعناع في المكعّبات الخاصة بالثلج وتجمد، وتدلك بها البشرة.
– خلطة أوراق النعناع والعسل يمكن تحضيرها من خلال فرم أوراق النعناع جيّداً، وتضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل وتخلط جيّداً وتدهن على الوجه، وتترك لمدّة عشر دقائق، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد.
-خلطة أوراق النعناع وعصير الليمون الحامض يمكن تحضيرها من خلال نقع أوراق النعناع المفروم في عصير الليمون الحامض لمدّة ربع ساعة على الأقل، ويتم دهنها على البشرة بحذر، ويجب تجنّب اقترابها ودخولها في العينين، وتترك ربع ساعة، ويجب أن يُغسل الوجه بالماء البارد.
-تتواجد في أوراق النعناع الطازجة كميّة من الزيوت الطبيعية التي من خلالها يتمّ عمل خلطات للوجه بواسطة الأوراق، وتبقى محافظةً على الزيوت الموجودة فيها والاستفادة منها، والحصول على النتائج المرجوّة من خلالها.
-يمكن دهن زيت النعناع مباشرةً على الوجه وأماكن وجود وانتشار الحبوب والبثور للتخلّص منها نهائياً.

طرق استخدام النعناع للبشرة الدهنية

قناع النعناع، والبيض، والخيار لتقشير البشرة الدهنيّة
يتكوّن هذا الخليط من بياض بيضة واحدة ممزوجة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ونصف ثمرة خيار معصورة في الخلاط، وتضاف لهذه المكوّنات ملعقة صغيرة من عصير التفاح الطبيعي وملعقة كبيرة من أوراق التفاح المفرومة ناعماً، وبعد أن تمزج هذه المكوّنات جيداً مع بعضها وتكوّن مزيج متجانس يوضع هذا المزيج على الوجه ويترك لحوالي خمس وأربعين دقيقة قبل أن يغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد والقليل من ماء الورد.
غسول النعناع والبرتقال لتنظيف البشرة من الدهون المتراكمة
يستخدم هذا الغسول للحد من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء على البشرة، ويتكوّن هذا الغسول من حزمة من النعناع الطازج، ونصف ملعقة من عصير البرتقال الطبيعيّ، ونصف ملعقة من عصير الليمون الطازج، ونصف ملعقة من عصير الخيار، وربع ملعقة من مياه غلى الكرنب، وفي البداية تغلى أوراق النعناع في نصف لتر من الماء، وبعد ذلك تضاف باقي المكوّنات لهذا الماء المغليّ، ويسكب في علبة رشّاش محكمة الإغلاق ويُترك في البراد، ومن ثمّ يُستخدم هذا الغسول بشكل يومي بحيت يوضع على الوجه ويترك لحوالي الخمس دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.
خليط النعناع لترطيب البشرة الدهنية
يساعد هذا الخليط على ترطيب البشرة الدهنية التي تتعرّض لفترات من الجفاف خاصّة في فصل الشتاء القارص، ويتكون هذا القناع من ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقتين كبيرتين من النعناع المفروم ناعماً، وبضع قطرات من ماء الورد، وبعد أن تمزج هذه المكوّنات جيداً بشكل جيد باستخدام الخلاط اليدويّ أو الكهربائيّ للحصول على مزيج متجانس، يوضع هذا المزيج على الوجهن ويُترك هذا الخليط على البشرة لحوالي العشرين دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

فوائد النعناع للوجه

– يتواجد النعناع في العديد من مُنتجات العناية بالبشرة، كما أنّه يمتلك العديد من الخصائص المُهدئة والتي تُساعد على علاج العديد من مشاكل البشرة، مثل الطفح الجلدي، والعديد من المشاكل الأخرى.
-يُقلل النعناع من إفراز الدهون ويتحكم في كمية الزيت في البشرة الدهنية، ويُعالج البشرة الدهنية. يمتلك العديد من الخصائص المُطهرة والمُهدئة، وبالتالي فإنّه يُعيد التوازن في الرقم الهيدروجيني للوجه والبشرة ويحد من حب الشباب والرؤوس السوداء والاحمرار.
-يُحارب حروق الشمس، نظراً لأنّ النعناع يحتوي على فيتامين أ و فيتامين ج وحمض الفوليك، ويُكافح ضرر الشمس بشكل فعال.
– يُساعد النعناع على علاج قدم الرياضي. يحتوي النعناع على فيتامين د وفيتامين هـ اللذان يعملان على تجديد خلايا البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، ويحتوي أيضاً على حمض الساليسيليك الذي يُسرع من عملية دوران الخلايا الجلدية، وتقليص المسامات وشد الجلد.

نصائح هامة لأصحاب للبشرة الدهنية

استخدام التونر المناسب
من الضروري استخدام التونر الخاص بالبشرة الدهنية حتى يساعد فى إزالة الدهون على البشرة والتخلص من الزيت الذائد، وذلك لان استخدام نوع غير مناسب وخاصة للبشرة الدهنية يؤدى بالفعل الى تهييج البشرة والمزيد من الشوائب.
عدم النوم بالمكياج
من الضرورى ألا تنام المرأة ذات البشرة الدهنية بالمكياج، وذلك لأنه قد يؤدى الى أضرار كبيرة وإحداث مجموعة من المشكلات الجلدية، مثل انسداد المسام التى تؤدى الى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء أيضا، مما يسرع من عملية شيخوخة الجلد والعلامات المبكرة، وزيادة إفراز الزيوت .
التقشير العميق
أن تقشير الجلد من الخطوات المهمة والأساسية فى العناية بالبشرة، وذلك لأنه يساعد على ازالة الدهون والجلد الميت والأوساخ، ولذلك من الضرورى للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية ان يقوموا بالتقشير بانتظام لضمان عدم انسداد مسام الجلد، وضرورة استخدام مقشر جيد للبشرة خصيصا للبشرة الدهنية، والانتباه وذلك لان التقشير العنيف يمكن ان يضر أكثر مما يفيد.
عدم استخدام المكياج الكثيف
ان الحصول على لوك كثيف من المكياج ووضع طبقات متعددة على البشرة تؤدى الى زيادة افراز الدهون، ولذلك لابد من استخدام منتجات التجميل التى تدوم طويلا وتوفر تغطية كاملة، ولكن كونى حريصة على ان تكون خالية من الزيوت.
استخدام منظف للبشرة
يوصى أطباء الأمراض الجلدية بضرورة تنظيف الوجه مرتين فى اليوم باستخدام المنظف لإزالة الأوساخ من سطح الجلد، وينصح باستخدام منظف الوجه السائل والخفيف والمناسبة للبشرة الدهنية، والابتعاد عن المنظفات التى تحتوى على الأصباغ والعطور لأنها يمكن أن تؤثر على صحة الجلد ويسبب تهييجا .
استخدام المرطب المناسب
احرصى على استخدام المرطبات الخاصة بالبشرة الدهنية والابتعاد عن الكريمات والمرطبات التى تحتوى على الزيوت، وذلك لأنه قد يؤدى الى بقاء البشرة دهنية وظهور حب الشباب بشكل غير مرغوب في



450 Views