ماء الورد بالمره للوجه

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2021 1:44
ماء الورد بالمره للوجه


ماء الورد بالمره للوجه سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد ماء الورد مع المرة للبشرة وكيفية الاعتناء بالبشرة وما افضل العصائر التي تساعد على نضارة البشرة وأهم نصائح لحب الشباب.

ماء الورد بالمره للوجه

– يعمل هذا الخليط على منح الوجه النضارة و الحيوية ، و يخلصه من مظاهر التعب و الإرهاق ، و ذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المغذية للبشرة .
– يعمل هذا الخليط على تنعيم و ترطيب البشرة ، كما أنه يخلصها من التشققات الخشنة التي تظهر على الوجه و الجسم بشكل عام ، و بالتالي يمنح البشرة ملمساً ناعماً .
– يعمل المزيج على تفتيح لون الوجه و توحده ، و ذلك من خلال تخليصه من البقع الداكنة و التصبغات التي قد تظهر عليه نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو التقدم في السن .
-يساهم مزيج ماء الورد مع المرة في شد الوجه ، و تأخير ظهور علامات التقدم في السن ، مثل التجاعيد و الخطوط الرفيعة حول العين و الجبين و الخطوط التي تظهر حول منطقة الفم ، و ذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة .
– يطهر هذا المزيج الوجه من الميكروبات ، و يعالج الطفح و الاحمرار الذي يظهر على البشرة ، كما أنه يقي الوجه من ظهور التقرحات و حب الشباب .
– يعمل خليط ماء الورد و المرة على غلق مسامات الوجه المفتوحة ، و يطهره و يعقمه ، كما يمنع تراكم الأوساخ و الشوائب عليه ، كما أنه يمنع ظهور الحبوب أيضًا ، و يخلصه من الرؤوس السوداء ، و بالتالي فهو مناسب لأصحاب البشرة الدهنية .
– يخلص الوجه من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين ، كما أن يساهم في تسمين الوجه ، و يملأ الخدود ، و بالتالي ينصح الراغبون بتسمين وجوههم باستخدامه ، و يمكن استخدامه لتفتيح لون المنطقة الحساسة .
وصفات المرة و ماء الورد
وصفة إزالة الحبوب و البثور من الوجه
يتم خلط كمية مناسبة من مادة المرة مع ماء الورد جيداً ، و بعد ذلك يتم إضافة كمية صغيرة من ماء الورد ، و القليل من الطحين لجعل الخليط متماسكاً ، و يتم وضع الخليط على الوجه ، و يتركه لمدة نصف ساعة حتى يجف تمامًا ، ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر .
وصفة تفتيح لون البشرة
يتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من ماء الورد ، ثم يتم إضافة ربع ملعقة صغيرة من المرة المطحونة إلى الخليط ، و عليها نصف ملعقة من النشا ، و بعد ذلك يتم إضافة ربع ملعقة من عسل نحل ، ثم نقوم بخلط هذه المكونات جيداً بحيث تصبح عجينة متماسكة بشكل لين ، و بعد ذلك يتم وضعها على الوجه ، و تركها لمدة نصف ساعة ، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر .

نصائح لحماية بشرتك من حب الشباب

الأطعمة الصحية
احرصي على تناول الأغذية المحتوية على مضادات الأكسدة و الدهون الصحية مثل الخضروات و الفواكه و الأسماك و المكسرات.
الإسترخاء
قومي بالإسترخاء و الإبتعاد عن مسببات التوتر و القلق لأن هذا يعمل على زيادة مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم و هو المسؤول عن ظهور حبوب الشباب.
الترطيب والتقشير
احرصي على ترطيب و تقشير بشرتكِ بشكل مستمر حتى تصنعي درعاً لحمايتها من حبوب الشباب و من أنواع البثور الأخرى لأنها قادرة على تخليصكِ من الجفاف و من الإفرازات الدهنية مما يجعل المشكلة لا تظهر عليها.
لا تلمسي بشرتك
أحرصي على عدم ملامستكِ للبشرة و خاصة الأماكن المصابة منها لأن هذا ينقل إليها الباكتيريا و الملوثات الموجودة في يديكِ بسهولة مما يننتج عنه ظهور الحبوب و البثور عليها.
احمي بشرتك من العوامل الخارجية
– احمي بشرتكِ من العوامل الجوية المختلفة فلو كان الجو مليئاً بالرياح فارتدي قبعة و وشاحاً و لو كان الجو بارداً فرطبي بشرتكِ كي تعوضيها عن الرطوبة التي فقدتها و التي نجمت عن سوء الأحوال الجوية و إذا كان الجو صيفاً فتجنبي أن تتعرضي لأشعة الشمس لوقت طويل بدون حماية فاستخدمي الدهانات الواقية كي تحميها من الآثار المضرة مثل البقع و البثور و الكلف
واقي الشمس
يجب أن تحرصي على استخدام واقي الشمس قبل الخروج من منزلكِ في أي جو فهو لا يساعد على ظهور حبوب الشباب و البثور على البشرة كما يعتقد الكثيرون بل أن أشعة الشمس هي المتسببة في هذا الأمر نظراً لتعرضها للجفاف و فقدانها للزيوت الطبيعية و استخدامكِ لواقي الشمس بشكل مستمر يعمل على وقاية جلدكِ من الندبات و من ظهور الحبوب و البثور عليها.
معجون الأسنان
إذا كانت بشرتكِ تحتوي على بثور قوية و بقع و ترغبين في القضاء عليها استخدمي معجون الأسنان في الليل عن طريق تغطية الأماكن المصابة به فمعجون الأسنان يحتوي على مادة السيلكا التي توجد أساساً في أكياس لحوم البقر و يتم استخدامها من أجل الحفاظ على المحتويات رطبة و هي من شأنها أن تجفف البثور و تقلل من أحجامها.

فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية

-يقضي على الحساسية، والهالات السوداء، كما يعمل على العلاج من تهيج البشرة، ويخفف من احمرارها.
-يساعد على تفتيح البشرة، كما يمنح البشرة المزيد من النضارة والصفاء، ويمنح الخدود اللون الوردي.
-يدخل ماء الورد في الكثير من أقنعة الوجه والوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب، وعلاج مشكلات البشرة الدهنية المختلفة.
-ماء الورد مطهر فعال للبشرة الدهنية، ويساعد على العلاج من انتفاخات العينين، وله دور في القضاء على الهالات السوداء.
-ماء الورد يعمل على تنقية البشرة من الشوائب.
-مفيد في التخلص من الانتفاخات.
-يعمل على التقليل من مسامات البشرة الواسعة، وتضييقها.يساعد على تنشيط خلايا البشرة وتجديدها.

عصائر تحافظ على نقاء بشرتك

عصير البطيخ
يعمل محتوى البطيخ من الماء على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يقلل من احتباس الماء الذي يؤدي إلى انتفاخ محيط العين، تناولي عصير البطيخ مع مكعبات الثلج وتمتعي ببشرة نضرة وانتعاش، خاصةً في الأجواء الحارة.
عصير الرمان
يحتوي الرمان على مركبات “البوليفينول” التي تساعد على مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة، وتساعد على تنظيم تدفق الدم إلى الجلد، ما يعطي البشرة توهجًا صحيًّا لطيفًا.
عصير البرتقال
تؤكد الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بفيتامين “ج” لديهم بشرة صحية وتجاعيد أقل، مقارنةً بالأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين”ج”، لذا فإن كوبًا من عصير البرتقال على وجبة الإفطار يوميًّا سيمنحكِ بشرة مشرقة وأكثر شبابًا.
عصير الكيوي
هذه الثمرة الصغيرة تحتوي على نسب مرتفعة من فيتامين “ج” تغطي الاحتياج اليومي للجسم، والذي إلى جانب أهميته في الوقاية من نزلات البرد وصحة الأوعية الدموية، فهو من الفيتامينات المهمة لتحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة ومظهرها الحيوي.



379 Views