ماء الورد للبشرة

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 1 يونيو, 2021 6:13 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:54
ماء الورد للبشرة


ماء الورد للبشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم طرق استخدام ماء الورد للبشرة ونشير إلى بعض النصائح للحفاظ على حيوية البشرة.

ماء الورد للبشرة

يساعد في علاج البثور
وضع ماء الورد على الوجه كل صباح يجعل البشرة نضرة ورطبة وتشع جمالاً. وأيضًا من فوائد ماء الورد أنه يغذي البشرة ويعمل على علاج البثور والتخفيف من مظهرها في غضون أيام قليلة لذا ينصح بنثره كل صباح على الوجه. وأنصحك بوضع ماء الورد فى زجاجة بخاخ ورشي منها على وجهك يوميًا بعد غسله مباشرة. ويمكنك أيضًا نثره بعد وضع المكياج لتثبيته والحفاظ على مظهره الزاهي طوال اليوم.
يساعد في علاج انتفاخ العينين
من فوائد ماء الورد الهامة أيضًا أنه يمكنك استخدامه فى تخفيف انتفاخ العين الذي قد تصابين به بعد سهرة طويلة. اغمري قطعة قطن نظيفة فى ماء الورد البارد وضعيها على عينيك لمدة ١٠ دقائق، وستندهشين من نتائجها الرائعة وقدرتها على تهدئة عضلات العين كما يمكنك عمل مكعبات ثلج من ماء الورد المجمد واستخدامها على منطقة العينين وستلاحظين تأثيرها الساحر.
تونر طبيعي للبشرة
ماء الورد هو المكون الرئيسي لأغلب أنواع تونر البشرة التى تقومين بشرائها من متاجر مستحضرات التجميل. فلماذا لا تستخدمي هذه المادة مباشرة على بشرتك بطريقة طبيعية؟ بللي قطعة قطن بالماء ثم امسحي بها على وجهك. سيقوم ماء الورد بغلق مسام الواسعة البشرة.
تهدئة إحمرار البشرة
واحد من أهم فوائد ماء الورد الرائعة أنه يعمل كلوشن طبيعي مهدئ ومرطب للبشرة بعد عملية إزالة الشعر الزائد. فهو يساعد على غلق المسام المفتوحة وتخفيف الإحمرار النائج عن عملية نزع الشعر إضافة إلى ترك ملمس بشرتك ناعمًا وعطراً.
مزيل طبيعي للمكياج
لست بحاجة للبحث عن مزيل مكياج فى محلات مستحضرات التجميل، فماء الورد سيقوم بالمهمة على أكمل وجه. كل ما عليك فعله لإزالة مكياجك هو بل قطعة قطنة بماء الورد ثم إضافة قطرتين زيت جوز الهند ثم مسح أجزاء الوجه بها بحركات خفيفة ستتمتعين بعدها بوجه نظيف مشرق ورائع.
يكافح علامات الشيخوخة
يعد ماء الورد من المنتجات الطبيعية التي دائمًا ما تتواجد في مستحضرات التجميل التي تقوم بعلاج التجاعيد. لهذا أنصحك باستخدامه على بشرتك بشكل مباشر فسيكون له تأثير فعال في علاج الخطوط الرفيعة. بالإضافة إلى ترطيب وتهدئة البشرة المتهيجة.
يحتوي على مواد مضادة للأكسدة
تحتوي بتلات الورد وزيت الورد وماء الورد على مضادات للأكسدة التي تحمي البشرة من التلف وتجدد الخلايا باستمرار عند المداومة على استخدامه. كما أنه يحمي البشرة من أي بكتريا وذلك عند مسح الوجه بماء الورد بشكل يومي عند الاستيقاظ وقبل النوم.
ماء الورد يعالج الندوب والحروق
يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في علاج الندوب أو حروق الشمس بشكل أسرع. يمكن أن تساعد هذه الخصائص في تنظيف ومكافحة عدوى الجروح باستخدام قطعة قطنية مبللة بماء الورد
ترطيب البشرة
يساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة. ويتحكم في نسبة الدهون التي تنتجها البشرة وهي المشكلة التي تزعج أصحاب البشرة الدهنية في فصل الصيف كما يقوم ماء الورد بترطيب البشرة وتنشيطها مما يمنحها مظهرًا منتعشًا.

ماذا عن ماء الورد؟

-ماء الورد يعد من مستحضرات التجميل التي تتميز بالكثير من الفوائد لبشرة الوجه، وذلك تبعًا لنصائح كبار خبراء التجميل على مستوى العالم.
السيدة التي ترغب في الحصول على بشرة مثالية نضرة خالية من العيوب، عليها بالالتزام باستخدام ماء الورد ولو منفردًا من أجل النضارة والحيوية للبشرة.
-ماء الورد يساهم في إظهار البشرة بالمظهر الصحي والشباب الدائم، نظرًا لما يفعله من غلق لمسام البشرة وشدها بشكل طبيعي.
من أكثر المستفيدين من فوائد ماء الورد المذهلة هم أصحاب البشرة الدهنية، فهو يساعد على غلق مسام البشرة بعد غسلها صباحًا ومساءًا.
-يتم الإستفادة القصوى من ماء الورد النقي بإدخاله في الكثير من مستحضرات التجميل، ومستحضرات العناية بالبشرة وحمايتها من التعرض للمشاكل.
-حتى تصل الفتاة إلى هذه الدرجة من نضارة وتألق البشرة يجب أن تلتزم ببعض القواعد وعمل الماسكات الطبيعية خصوصًا التي تشتمل على ماء الورد في محتوياتها.
-ماء الورد يساهم بشكل أساسي في تفتيح بشرة الوجه وإضفاء الحيوية والنضارة عليها بشكل كبير.

طرق مختلفة لاستخدام ماء لاستعمال الورد البشرة

كريم ماء الورد الليلي للوجه
المكونات
-ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.
-ملعقة زيت لوز.
-ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.
-ملعقة كبيرة من الجليسرين.
طريقة التحضير
-سخني زيت اللوز وزيت جوز الهند في غلاية مزدوجة حتى يمتزج الزيتان.
-أضفي ماء الورد والجليسرين إلى خليط الزيت بعد رفع الغلاية عن الغاز.
-احفظي الكريم في برطمان.
-استخدمي الكريم كل ليلة قبل النوم.
ماء الورد لإزالة المكياج
المكونات
-كمية كافية من ماء الورد.
-كمية مناسبة من زيت جوز الهند المذاب (يمكن تسخينه على الموقد حتى يذوب).
طريقة التحضير
-اخلطي كميات على قدر متساوي من ماء الورد وزيت جوز الهند المذاب.
-اسكبي مزيج مزيل المكياج الطبيعي في برطمان (حتى يتصلب زيت جوز الهند في درجة حرارة الغرفة، لكنه يذوب ببساطة عن طريق فركه بين أصابعك ويديك).
-استخرج كمية مناسبة من مزيل المكياج الطبيعي بأصابعك أو بملعقة.
-ضعي الخليط الطبيعي على قطعة من القطن ثم يُمسح بها الوجه.
-يتم استبدال قطعة القطن التي يتم استخدامها عند تشبعها بالمكياج بأخرى جديدة، إذا لزم الأمر.

نصائح للحفاظ على حيوية البشرة

تناول طعام صحى
على الرغم من قلة الدراسات العلمية حول كيفية تأثير بعض الأطعمة على البشرة بشكل سلبي، يُعتقد أن بعض الأطعمة مثل الفلفل أو الشوكولاتة أو الأطعمة الزيتية يمكن أن تسبب عيوبًا بالبشرة، ومع ذلك ، يمكن تحسين البشرة بمكملات العناية بالبشرة مثل مشروبات الكولاجين، واستخدام واقي الشمس وتناول أطعمة صحية.
تدليك البشرة
يفضل الالتزام بروتين العناية بالبشرة، مثل تدليك البشرة من قبل مختصين، أو زيارة إحدى المنتجعات الصحية لاستخدام التقنيات والآلات المناسبة للعناية بالبشرة سواء من خلال زيارات شهرية أو نصف شهرية.
استخدام المكياج مع مكونات العناية بالبشرة
ينصح باستخدام مكونات العناية بالبشرة مثل المرطبات قبل المكياج، والتى تساعد على العناية بالبشرة عند تطبيق المكياج.
تقشير الجلد
يتسبب التعرض للهواء الجاف فى حدوث مشاكل مختلفة للبشرة منها انسداد المسام وظهور البثور، لذلك ينصح بتقشير الجلد مرة واحد أسبوعياً للتخلص من الجلد الجاف والباهت والحصول على بشرة نقية خالية من المشاكل الجلدية الشائعة.
العناية بالبشرة وفقاً للطقس
يجب العناية بالبشرة وفقاً لعوامل الطقس من خلال استخدام مستحضرات التجميل المختلفة أو وصفات الطبيعية، والتى تساعد على ترطيب وحماية البشرة والحفاظ على صحتها وحيويتها طوال الوقت ولا تتأثر بتغير عوامل الطقس المختلفة طوال العام والتى تعمل على جفاف البشرة وظهور المشاكل الجلدية المختلفة، من حب شباب وظهور البثور واسمرار البشرة .



364 Views