ماسكات بزيت الجوجوبا

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 4 يناير, 2022 12:08
ماسكات بزيت الجوجوبا


ماسكات بزيت الجوجوبا نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل فوائد زيت الجوجوبا لحب الشباب وماسك بزيت الجوجوبا للبشرة الدهنية وأهمية زيت الجوجوبا للبشرة.

ماسكات بزيت الجوجوبا


1– ماسك لنضارة البشرة
أضف نصف كوب من الشوفان المطحون إلى نصف ملعقة كبيرة من العسل و نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ،و ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، و نصف ملعقة كبيرة من الزباددي اليوناني. قم بخلط جميع المكونات معاً و إستخدم الماسك على الوجه.
2-ماسك لعلاج حبوب الوجه
تمتلك هذه الوصفة القدرة على علاج الحبوب التي قد تظهر على الوجه، خصوصاً عند أصحاب البشرة الدهنية. وطريقتها هي وهيب تتكون من 59 ملل من زيت الجوجوبا و10 قطرات من زيت إكليل الجبل و15قطرة من زيت شجرة الشاي. فقط تُخلط جميع الزيوت المذكورة أعلاه مع بعضها البعض بشكلٍ جيد وتُوضع بضع قطرات من الخليط على الوجه، ويُدلّك بها بلطف، وتُترك عليه لمدة تصل إلى دقيقة واحدة ثم يُمسح الوجه باستخدام قطعة من القطن مسكوبٌ عليها القليل من بماء الورد
3-ماسك للوقاية من الشمس
تساهم هذه الوصفة في حماية الوجه من أشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث يُشكّل زيت الجوجوبا فيها درعاً واقياً للبشرة من تلك الأشعة الضارة. و المكوّنات هي نصف كوب من زيت الجوجوبا ونصف كوب من زيت جوز الهند وملعقتان كبيرتان من أكسيد التيتانيوم وربع كوب من أكسيد الزنك. ثم تُخلط جميع المكونات المذكورة أعلاه مع بعضها البعض بشكلٍ جيد ويُوضع الخليط على الوجه، ويُترك عليه لمدة 30 دقيقة قبل الخروج من المنزل.
4– ماسك الجوجوبا للشفاه
أضف نصف ملعقة صغيرة من شمع العسل إلى ربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، و ربع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا و قطرة واحدة من المادة التي تضيف اللون للخليط. إخلط المكونات جميعاً معاً ثم ضع الخليط على الشفاه للحصول على الترطيب الكافي.

فوائد زيت الجوجوبا لحب الشباب

تبين من خلال إحدى الدراسات أن تطبيق ماسك طيني يحتوي على زيت الجوجوبا بانتظام 2-3 مرات أسبوعيًا لستة أسابيع متواصلة قد يساعد على تقليل عدد البثور الظاهرة في البشرة لدى بعض الأشخاص المصابين بحب الشباب الطفيف وأظهرت دراسة أخرى أن استخدام زيت الجوجوبا موضعيًا على الجروح قد يساعد على التسريع في وتيرة تعافي هذه الجروح، ومشكلة حب الشباب بطبيعة الحال قد تتخللها الإصابة بجروح في البشرة.وتعزى فوائد زيت الجوجوبا لحب الشباب المحتملة غالبًا لما يأتي:
1- تحتوي التركيبة الطبيعية لزيت الجوجوبا على إسترات شمعية (Wax esters) قد يكون لها تأثير إيجابي على عمليات تعافي الجروح.
2-يشبه زيت الجوجوبا في تركيبته التركيبة الطبيعية للزهم (Sebum)، لذا وعند تطبيقه على البشرة قد يتسبب هذا في تحفيز البشرة لتقوم بإنتاج كمية أقل من الزهم وبالتالي التقليل من فرص الإصابة بحب الشباب.
3-يتمتع زيت الجوجوبا بخواص طبيعية مضادة للالتهاب (Anti-inflammatory)، كما أنه من الزيوت التي لا تسبب انسداد المسام (Non-comedogenic)، مما يجعله أحد الزيوت الخفيفة على البشرة.

ماسك بزيت الجوجوبا للبشرة الدهنية


المكونات:
– 90 ملليلترًا من زيت الجوجوبا.
– 30ملليلترًا من زبدة الشيا. خمس قطرات من زيت إكليل الجبل.
-ثلاث قطرات من زيت النعناع.
– 30 ملليلترًا من زيت التامانو.
الخطوات:
1-ضعي زبدة الشيا في وعاء بإناء به ماء ساخن، واتركيها حتى تذوب أضيفي زيت الجوجوبا على زبدة الشيا، وقلبي حتى الذوبان.
2-أضيفي زيت التامانو، واستخدمي شوكة لمزج المكونات.
3- أضيفي المكونات الأخرى من الزيوت.
4- ضعي الخليط في زجاجة مغطاة، واحفظيها في مكان بارد لا يصل له الضوء، واستخدميه لترطيب بشرتكِ.

أهمية زيت الجوجوبا للبشرة

1-يُعالج الشفاه المتشققة:
يُعد زيت الجوجوبا مُرطّباً فعّالا للشفاه المتشققة، كما أنه يؤدي إلى تنعيمها، ويحافظ على الرطوبة داخلها لساعات عديدة.
2- يُقلّل من ظهور علامات التقدّم في السن:
يُساعد زيت الجوجوبا على تجديد خلايا البشرة؛ وذلك بفضل احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، وكذلك حمض اللينولييك بالإضافة إلى هذا فهو يمتلك القدرة على شدّها، وحمايتها من التجاعيد وغيرها من علامات التقدّم في السن، كما أنه يحمي الجلد من أضرار الجذور الحرة بفضل محتواه العالي من فيتامين هـ، مما يجعل الوجه يبدو أكثر شباباً.
3- يُرطّب الوجه:
يُساعد زيت الجوجوبا على علاج مشكلة الجفاف التي قد يُعاني منها الوجه؛ حيث يؤدي إلى ترطيبه وتنعيمه بشكلٍ فعّال، كما أنه يحميه من التحسّس ومن الغبار، ويمتاز زيت الجوجوبا بسرعة امتصاص البشرة له، بحيث لا تظهر آثار الزيت عليها؛ مما يُساعد على حفظ الرطوبة داخلها لفترةٍ طويلة.
4-يُقلّل من التهابات الوجه:
ففي حال أصيب الوجه بالالتهابات، أو التورّم والاحمرار، أو التعرّض لبعض الجروح، أو القروح الباردة، أو الثآليل، فإن زيت الجوجوبا يُقلل من تلك الحالات الجلدية.
5- يُوازن إنتاج الزيت في الوجه:
ينظّم زيت الجوجوبا الكمية التي تُنتجها الغدد الدهنية من الزيوت في بشرة الوجه، ويمنع إفراز أي كمية زائدة فيها، كما أنه لا يسُدّ المسامات، ويمنح البشرة المظهر الصحي والمشرق.
6- يُعالج الأمراض الجلدية:
يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للالتهابات تُساعد على تقليل الاحمرار الناجم عن بعض الأمراض الجلدية، كما أن لديه القدرة على علاج العديد من الأمراض الجلدية التي قد تُصيب الوجه، مثل الأكزيما.
7- يُعالج حبوب الوجه:
يمتلك زيت الجوجوبا القدرة على التحكّم بالزيوت التي تُفرزها البشرة، ويُساهم في تنظيف المسامات المُغلقة فيها، ويُساعد على تصغيرها أيضاً إذا تم استخدامه بشكل مستمر؛ وهذا ما يجعله قادراً على علاج الحبوب الظاهرة على الوجه ومسح آثارها كذلك.
8-يُزيل المكياج:
يُنظف زيت الجوجوبا الوجه، ويزيل المكياج عنه بسرعة دون ترك أي بقايا خلفه؛ وذلك لأنه يحتوي على خصائص مُنظّفة.



300 Views