ماسك البطاطس للوجه

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 9 ديسمبر, 2021 4:43
ماسك البطاطس للوجه


ماسك البطاطس للوجه نثدمه لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل ماسكات البطاطس للبشرة وفوائد البطاطس للبشرة ونضائح ضرورية لصحة البشرة.

ماسك البطاطس للوجه


المكونات
– 2 ملعقة صغيرة من عصير البطاطس.
– 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
-½ ملعقة صغيرة من العسل (اختياري).
طريقة التحضير
1- اخلطي البطاطس وعصير الليمون معًا.
2-أضيفي العسل إلى الخليط وامزجي جيدًا.
3- ضعي الخليط على وجهك ورقبتك بالكامل.
4- اتركيه لمدة 15 دقيقة.
5- اغسلي وجهكِ بالماء جيدًا.

ماسكات البطاطس للبشرة

1-ماسك البطاطس لإزالة الهالات السوداء
تساعد البطاطس في التخلص من الانتفاخات والهالات السوداء، ولتحضيره قشِّري البطاطس النيئة وقطعيها لشرائح كبيرة، ثم لفيها بقطعة قماش، وضعيها على الهالات لمدة ٢٠ دقيقة، ثم اغسليها بلطف بالماء الدافئ.
2-ماسك البطاطس لعلاج التجاعيد
الشيخوخة مرحلة طبيعية، تسبِّب مشاكل مختلفة، مثل الخطوط الدقيقة، والجفاف والتجاعيد، ويُعد عصير البطاطس بمثابة المنقذ لإزالة هذه المشاكل، خاصة التجاعيد؛ لاحتوائه على فيتامين C ومضادات الأكسدة. ولتحضير الماسك، قومي بتقشير البطاطس وهرسها للحصول على عجينة، وضعيها لمدة ٢٠ دقيقة على البشرة، ثم اغسليها بالماء البارد، ولطريقة أخرى، امزجي كمية من عصير البطاطس مع لبن الزبادي وملعقة من زيت الزيتون، وضَعِي الخليط كقناع للبشرة.
3-ماسك البطاطس لترطيب البشرة
تُستخدم البطاطس أيضًا لترطيب البشرة من الداخل، وخاصةً البشرة الجافة، حيث تمنح النّعومة والمرونة للبشرة، ولتحضير هذا الماسك أحضري ملعقة صغيرة من البطاطس المبشورة، مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن الرائب، واخلطيها معًا لتحصلي على معجون ناعم، وضعِيه على الوجه لمدة ٢٠ دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء.
4-ماسك البطاطس للبُقع الدّاكنة في الوجه
تُستخدم البطاطس في ماسكات العناية بالبشرة، لِكونها تمتلك العديد من العناصر الطبيعية، كالفيتامينات التي تُساعد على تنظيف وتطهير البشرة من الشوائب العالقة بها، كما تحتوي على نسبةٍ مُرتفعة من النشا، وتُساعد على إزالة البُقع الدّاكنة من البشرة، إضافةً إلى السُّمْرَة الناتجة عن حروق الشمس، ولصنع الماسك أحضري حبة أو حبتين من البطاطس النيئة وكمية قليلة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، ولتحضِّريهم اطحني البطاطس في الخلّاط، ثم أضيفي بقية المكونات إليها، واخلطيهم جيدًا، ثم ضعي الخليط الناتج على الوجه، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم تُغسل البشرة بالماء، وتُكَرَّر الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لإزالة البقع الداكنة نهائيًّا.

فوائد البطاطس للبشرة

رغم أن الشائع عن البطاطس أنها من الأطعمة غير الصحية، فإنها تحمل فوائد صحية متعددة، إذ تساعد على التحكم في ضغط الدم وعلاج الالتهابات وتعزيز المناعة وغيرها، فضلًا عن فوائدها للبشرة التي تشمل:
1-التخلص من الندبات
تساعد البطاطس على تحفيز إنتاج الكولاجين، لاحتوائها على فيتامين “ج”، ما يساعد على التخلص من الندوب، وتفتيح آثار الحبوب، وتوحيد لون البشرة وملمسها.
2-تفتيح البشرة
يساعد استخدام البطاطس موضعيًّا على الجلد على تفتيح البقع الداكنة والنمش والاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وذلك لاحتوائها على إنزيم “الكاتيكوليز” الفعال في تبييض الجلد.
3-علاج الحبوب
تساعد البطاطس على علاج حب الشباب، بفضل خواصها المضادة للالتهابات، خاصةً الحبوب المصحوبة باحمرار، وقشر البطاطس مفيد بصفة خاصة في هذا الأمر.
4 -التخلص من تجاعيد البشرة:
تحتوي البطاطس على فيتامينات “أ” و”ب” و”ج” التي تساعد على تغذية البشرة، والتخلص من الشحوب، ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التجاعيد المبكرة، وآثار تقدم العمر التي تسببها الشوارد الحرة.
5-علاج الهالات السوداء
البطاطس تخلصكِ أيضا من الهالات السوداء والخطوط الرفيعة حول العين، بفضل محتواها من فيتامين “ج” وإنزيم “الكاتيكوليز”، الذي يساعد على تفتيح الجلد، والتخلص من التجاعيد.

نضائح ضرورية لصحة البشرة

1- لا تنسي صنفرة البشرة
ينصح تقشير البشرة مرّتين في الأسبوع، وإذا كانت البشرة دهنيّة يمكن تقشيرها 2 إلى 3 مرّات في الأسبوع، للتّخلّص من الجلد الميّت، والإسمرار، وتعزيز الدّورة الدّموية، وتجديد خلايا البشرة، والحفاظ على البشرة ناعمة وصافيّة. هذا الأمر سيساعدكِ على الحفاظ على بشرة نضرة في فصل الصيف.
2- ابتعدي عن المشروبات الغازية، والكافيين
الإبتعاد عن المشروبات الغازية أمر أساسي للحفاظ على نضارة البشرة في فصل الصيف. معظم الناس يفضلون المشروبات الغازية الباردة والمتجمدة لإرواء عطشهم في يوم حار، ومع ذلك، فإنه من المهم أن نتذكر أن هذه المشروبات مليئة بالسكر التي ليست جيدة لبشرتك فحاولي استبدالها بشرب الماء، الليمون الطازج، وعصائر الفاكهة الطازجة، أو ماء جوز الهند لإبقاء بشرتك رطبة. حاولي أيضاً خلال فصل الصيف تجنب استهلاك الكافيين قدر الإمكان، واستبدليه بالعصائر المغذية مثل الشاي المثلج مثلاً.
3-استخدي واقي الشمس
أشعة الشمس في فصل الصيف لها تأثير سلبي على بشرتكِ، لذلك احرصي على استخدام واقي الشمس. فإنّ أفضل حل لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وفقاً للخبراء، هو استخدام الواقي الشمسي يومياً، ومرات عدة في اليوم إذا كنت معرضة لأشعة الشمس بكثافة. ضعي واقي الشمس قبل 1/4 ساعة من خروجك من المنزل، فهذا الإجراء من أهم الإجراءات للعناية بالبشرة في الصيف.
4- استخدمي التونر المناسب لبشرتكِ
من المهم جداً الحفاظ على برودة الجلد من خلال القيام باستخدام التونر، ابحثي عن العلامة التجارية التي تناسبك والتي تستطيع الحفاظ على التبريد الطبيعي لبشرتك. استخدام التونر أمر رائع في العناية بالبشرة في الصيف.
5- تجنّبي وضع الكثير من المكياج في الصيف
ينصحك الخبراء باستخدام أقل قدر ممكن من المكياج، خصوصاً خلال الصيف، فعندما يكون الطقس حاراً ورطباً، قد يؤدي استعمال مستحضرات المكياج بشكل مفرط إلى زيادة فرص ظهور حب الشباب والبثور. يمكن أن تشعري أن التقليل من وضع المكياج أمر صعب بعض الشيء في فصل الصيف، إذ تكثر السهرات والمشاوير مع الأصدقاء خلال هذا الفصل وبالطبع تريدين أن تظهري بأجمل إطلالة. في هذه الحالة خصصي يوم واحد على الأقل في الأسبوع لعدم الخروج واعطي بشرتكِ فرصة للاستراحة والتخلص من آثار المكياج.



318 Views