ماسك البيبسي للوجه

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 6 نوفمبر, 2021 11:39
ماسك البيبسي للوجه


ماسك البيبسي للوجه وما هي أضرار البيبسي على البشرة وسوف نتحدث عن فوائد المياه الغازية للتنحيف فوائد البيبسي علي البشرة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ماسك البيبسي للوجه


المكونات
نصف كوب من المياه الغازية
قطعة من القطن
نصف كوب من الماء المعدنية
طريقة التحضير والاستخدام
1-امزجي المياه الغازية مع المياه المعدنية في وعاء مناسب.
2-قومي بنقع كمية مناسبة من القطن في مزيج المياه الغازية والمياه المعدنية لعمل ماسك على البشرة.
3-استخدمي القطن بعد نقعه على كامل وجهك.
4-احرصي على تغطية الوجه كامل بالقطن المنقوع.
5-اتركي المزيج على الوجه من 20 ثانية إلى 30 ثانية لا أكثر.
6-كرري استخدام المزيج 5 مرات متتالية.
7-احرصي على تكرار الخلطة مرة أسبوعيًا للبشرة العادية ومرتين للبشرة الدهنية.

أضرار البيبسي على البشرة

1-من اضرار المشروبات الغازية على البشرة ظهور علامات الشيخوخه وحدوث الترهلات في البشرة وانتشار التجاعيد بسبب مادة حمض الفسفوريك.
2-من اضرار المشروبات الغازية على الطلاب حالة الأرق وعدم القدرة على النوم المريح والشعور بالتعب والإجهاد نظرا لأنها تشتمل على نسبةٍ كبيرة من الكافيين مما يجعل الوجه يظهر عليه الارهاق
3-تناول المشروبات الغازية بشكل دائم يؤدى إلى انخفاض معدل الحموضة وبالتالي ستلاحظ عدم وجود إشراقة للبشرة وكذلك يعمل على ظهور علامات التقدم في السن أو ظهور بقع داكنة على البشرة .
4-ويؤدي ذلك إلى العصبية وشدة الطباع والانفعال المتكرر والتأثير على التحصيل العلمي، كماتزداد هذه الأعراض كلما كان الطالب أصغر عمرًا حيث تؤثر على جهازه العصبي وتزيد من حركته ونشاطه غير الطبيعي.

فوائد المياه الغازية للتنحيف

1-تساعد في علاج الإمساك
يمكن للإمساك أن يعيق نجاح خسارة الوزن لكثير من الناس، خصوصا اذا كان بانتظام، فسيسبب العديد من الآثار الجانبية الضارة في الجسم مثل إعادة امتصاص الفضلات والسموم، فرط نمو البكتيريا، الأمعاء المتسربة، التهاب في الأمعاء وسوء الهضم. هذه الآثار الجانبية لا تساعد فقدان الوزن بل تؤدي إلى زيادته. تشير الدراسات ان المياه الفوارة تخفّف الإمساك وتساعد على الانتظام.
2-الشعور بالامتلاء
تشير الدراسات إلى أن استهلاك المزيد من الماء قبل الوجبات يمكن أن يساعد الجسم على تناول كميات أقل من الطعام. لا سيّما أن الماء الفوار يشعر الاغلبية بالامتلاء أكثر من الماء العادي بسبب الكربنة وهذا مفيد بشكل خاص إذا حاول البعض استخدام الماء الفوار كمثبّت للشهية أو لتقليل حجم الوجبات.
3-تقلل من احتباس الماء
تشير الأبحاث إلى أن الاستهلاك العالي من المشروبات الغازية والرياضية تؤدي بعض الاحيان إلى مستويات غير صحية من الصوديوم واحتباس الماء. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المشروبات الغازية والتي تحتوي على الكافيين، مضرّة للبول بشكل طبيعي وتجعل الجسم يفرز سوائل زائدة، مما يؤدي إلى تمسك الجسم بمزيد من السوائل وزيادة احتباس الماء. تحول المشروبات تلك إلى الماء الفوار يقلّل من احتباس الماء وانخفاض الوزن.

فوائد البيبسي علي البشرة

1- تنقية المسام
استخدام المياه الغازية لغسل بشرة الوجه بشكل منتظم لا يمنحكِ فقط بشرة نضرة، لكن يساعد كذلك على التنظيف العميق للمسام. حيث تساعد الفقاعات الهوائية على إزالة الإفرازات الدهنية المتراكمة والتي تؤدي لانسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء. كما تعمل على التخلص من الأتربة والشوائب العالقة على سطح البشرة لتترك بشرتك أكثر نقاءً.
2- التحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة
إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، فإن تلك الحيلة هي الحل الأمثل لمشكلتكِ. تعمل فقاعات ثاني أكسيد الكربون الموجودة في المياه الغازية على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة، كما تساعد كذلك على التحكم في عمل الغدد الدهنية لتقليل تلك الإفرازات.
3-شد ترهلات الوجه
استخدام المياه الغازية على البشرة يساعد على شد الترهلات من خلال تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين المسؤولة عن مرونة الجلد. كما تمنحكِ كذلك نتائج سريعة يمكنكِ ملاحظتها خلال بضعة أسابيع لاستعادة شباب وحيوية بشرتك من جديد.
4- أمنة على البشرة
حتى لصاحبات البشرة الجافة أو الحساسة، يمكنكن استخدام المياه الغازية لغسل الوجه. فتساعد على تهدئة التهابات الجلد وتقليل احمراره لتشعرك بالراحة التامة. لكن، لا ينصح استخدامها بشكل مباشر على الوجه دون تخفيف، لكن قومي بتخفيفها باستخدام الماء المفلتر للحصول على أقصى استفادة.



616 Views