ماسك الخيار والنشا للحبوب

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 3 يناير, 2021 8:16
ماسك الخيار والنشا للحبوب


ماسك الخيار والنشا للحبوب نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونقدم لكم مجموعة هامة من أهم ماسكات الخيار للبشرة ونصائح للحفاظ عليها تابعوا السطور القادمة.

ماسك الخيار والنشا للحبوب


المكونات
-ملعقة نشا
-ثمرة خيار
-ملعقة زبادي
طريقة التطبيق
– في البداية، تقومين بتقشير ثمرة من الخيار، وتهرسينها جيدا، ويمكنك استخدام الخلاط الكهربائي.
– تضيفين ملعقة من النشا، وملعقة من الزبادي إلى ثمرة الخيار، وتمزجين كل المكونات جيدا حتى الحصول على قوام متماسك.
– تضعين الماسك على وجهك، وتتركينه لمدة 25 دقيقة تقريبا، تقومين بعدها بغسل وجهك بالماء الفاتر.
-يمكنك تكرار هذا الماسك بشكل أسبوعي.

ماسكات الخيار للبشرة


ماسك الخيار وماء الورد
يمكن تطبيق ماسك الخيار وماء الورد في المساء، ليخلصك من آثار الحبوب، ويمنح البشرة النضارة وينقيها تماما، وهو يناسب البشرة الدهنية.
المكونات
– ثمرة خيار ملعقة جلسرين
– 3 ملاعق ماء ورد
طريقة التطبيق
– تهرسين ثمرة الخيار جيدا، بعد إزالة القشرة عنها. تضيفين له ملعقة من الجليسرين، مع 3 ملاعق من ماء الورد. -تضعين الماسك على وجهك، وتتركينه لمدة من 15 إلى 35 دقيقة، ثم تغسلين وجهك بعدها بالماء الفاتر.
ماسك الخيار والليمون
الخيار والليمون معا من المكونات التي تمنح وجهك النضارة المثالية، كونهما يساعدان معا على توحيد لون البشرة، والعمل على تنظيفها بعمق، وتفتيح الأماكن الداكنة.
المكونات
– ثمرة خيار
– 3 ملاعق عصير ليمون
طريقة التطبيق
– قومي بهرس ثمرة الخيار جيدا، ومن الممكن أن تقومين بوضعها في الخلاط. تمزجين عصير الليمون إلى الخيار، وتضعين المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
– تغسلين وجهك بعدها بالماء الفاتر، ويمكنك تكراره أسبوعيا، ويناسب البشرة الدهنية.

أسباب ظهور حب الشباب

الإجهاد
إذا كانت البثور تظهر مباشرة قبل إجتماع كبير أو موعد خاص، فمن المحتمل أن يكون حب الشباب هذا ذو علاقة بالإجهاد. حاولي التخفيف من شعورك بالاجهاد، وستتحسن الحالة.
مستحضرات التجميل
الماكياج ومنتجات العناية بالجلد يمكن أن تسبب حب الشباب. تجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد كيمياوية سامة ومهيجات أخرى. الماكياج المعدني، منتجات العناية بالجلد النباتية والعضوية ومستحضرات التجميل الطبيعية كلها إختيارات عظيمة لتخفيف الالتهابات الجلدية وظهور البثور.
البكتيريا
يمكن أن يكون سبب حب الشباب الترسبات والبكتيريا. لا تلمسي وجهك بالأيدي أو الأجسام القذرة، وتأكدي من غسل إسفنجات وفرش الماكياج بإنتظام. لا تنامي أبدا و الماكياج على وجهك، مهما كنت متعبة.
الهورمونات
إذا ظهرت البثور في نفس الوقت كل شهر، فقد يكون حب شبابك هورموني. تعاني العديد من النساء من اندلاع البثور قبل موعد الدورة الشهرية خاصة حول الفم والذقن. ولكن للأسف لا تملكين السيطرة على هرموناتك، إلا أن بعض النساء اللاتي يأخذن حبوب منع الحمل يعانين من مشكلة بثور أقل.
الأدوية
تحتوي بعض المضادات الحيوية والأدوية التي تحتوي على نسبة من الكورتيزون وبعض أدوية الأعصاب على عناصر تساعد في ظهور حبوب الشباب، لذلك استشيري طبيب مختص للتأكد من عدم تأثير الأدوية على البشرة لحمايتها من حبوب الشباب.
النظارات
من الغريب أن تعرفي أن النظارات الطبية أو الشمسية قد تكون سببًا في ظهور حبوب الشباب، فالنظارات تساهم في تكوين الفطريات والبكتريات المسببة لحبوب الشباب، لذلك قومي بتظيف النظارات بالمناديل المبللة كل فترة لتجنب حبوب الشباب بها.
الهاتف الذكي
أثبتت الدراسات العلمية أن سطح الهاتف الذكي يحتوي على كمية كبيرة للغاية من البكتريا الفطريات التي يمكن لها أن تتسبب في ظهور حب الشباب، وللحماية من أخطار الطفيليات التي تحتويها شاشة هاتفك قومي بمسحها بالمناديل المبللة المعقمة للحماية من المشكلات الجمالية التي قد تواجهك عند لمس الهاتف لبشرتك.
الحليب ومنتجاته
تناول الحليب بكميات كبيرة قد يتسبب في ظهور حبوب الشباب، وذلك لأن الحليب ومنتجاته تتسبب في رفع مستوى الأنسولين في الجسم مما يظهر حبوب الشباب، لذلك قللي من تناولك للأغذية التي تحتوي على الألبان ومنتجاتها.
الصابون
قد يكون الصابون سببًا في ظهور حبوب الشباب على بشرتك دون أن تعرفي، فعدم غسل البشرة جيدًا للتخلص من آثار وبقايا الصابون من على البشرة قد يظهر حبوب الشباب، لذلك قومي بالتأكد من غسل بشرتك بالمياه جيدًا للتخلص من بقايا الصابون بعد استخدامه.
أغطية الوسائد
أثبتت دراسة علمية نشرت في موقع “باروكو” الألماني أن أغطية الوسائد قد تكون سببًا في انتقال الطفيليات التي تتسبب في ظهور حب الشباب، لذلك قومي بتغيير أغطية الوسائد كل فترة قريبة للاستمتاع ببشرة نضرة وخالية من حبوب الشباب المزعجة.

طرق الوقاية من حب الشباب


تنظيف البشرة :
يتعرض الجلد وبشرة الوجه خاصة للتلوث والأتربة التي تتراكم في مسام الجلد ، مما يحتاج للتنظيف العميق باتباع برنامج يومي باستخدام المنظفات المناسبة لنوع البشرة ، وللبشرة المصابة بحب الشباب ، وهي منظفات خاصة يصفها الطبيب المعالج ، والتي تحتوي عادة على مضادات البكتيريا وتمنع التهاب الحبوب ، وتستخدم هذه المنتجات عادة مرتين أو ثلاث يوميا .
الماء :
ضروري لترطيب البشرة ونضارتها ، بالإضافة أنه منظف متعادل يناسب جميع أنواع البشرة ويعمل على تنظيف المسام وتخليصها من الأتربة من داخلها ، أما أهمية الماء داخليا فيعد شرب الماء خطوة هامة لتجنب جفاف البشرة وإصابتها بالالتهابات .
ترطيب البشرة :
الاعتقاد الخاطئ أن البشرة المصابة بحب الشباب لا تحتاج للترطيب ، بل على العكس فالبشرة تحتاج لامتصاص الزيوت والتغذية لحمايتها من الجفاف ، والذي قد يكون نتيجة للإصابة بحب الشباب وزيادة حساسية الجلد ، لذا يجب الرجوع للطبيب لوصف الكريم المرطب المناسب .
اختيار المنتجات بعناية :
لا تتحمل البشرة المصابة بحب الشباب تجربة المنتجات الخاصة بتنظيفالبشرة والعناية بها ، أو الوصفات المتبادلة بين الفتيات ، إذ أن كل بشرة تحتاج لعناية خاصة وتركيبة معينة لتنظيفها والعناية بها ، فمن الخطأ استخدام المنتجات الكثيرة التي يتم الاعلان عنها دون استشارة الطبيب ، والتي قد تعمل على جفاف الجلد ، أو اصابته بالالتهابات وتفاقم الحالة .
تقليل استخدام المكياج :
ينصح بتجنب استخدام المكياج على البشرة المصابة بحب الشباب بشكل يومي ، حيث أن جميع أنواع المكياج بل وأجودها تتركب من مواد كيمائية تؤثر على البشرة وتعرضها للالتهاب والتلف ، لذا إذ لم تستطيعي التخلي تمام عن استخدام المكياج فلابد لكي من استخدامه على فترات متباعدة ، وتجنب وضعه على الوجه عند زيادة انتشار الحبوب
التغذية السليمة :
تلعب التغذية الصحية السليمة دورا فعال في صحة البشرة ونضارتها وتقليل ظهور الحبوب ، إذ أن بعض المأكولات تزيد من ظهور حب الشباب مثل الشيكولاتة ، المكسرات ، الأطعمة الحارة ، الدهون ، لذلك يوصى باتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات الموجودة بالخضروات والفاكهة والبروتينات قليلة الدسم .



990 Views