ماسك الصمغ العربي للشعر

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 12:39
ماسك الصمغ العربي للشعر


ماسك الصمغ العربي للشعر وسوف نتحدث عن الصمغ العربي لتسمين الوجه الصمغ العربي مع العسل ما هو الصمغ العربي فوائد للصمغ العربي تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ماسك الصمغ العربي للشعر

1- اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الصمغ العربي، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء. ارفعي الخليط على نار متوسطة مع التقليب حتى الغليان، ثم أطفئي النار، واتركي الخليط حتى يبرد قليلًا.
2-ضعي مناديل ورقية على وجهكِ، مع ترك مساحة حول عينيكِِ وأنفكِ وفمكِ، ثم باستخدام فرشاة، وزعي خليط الصمغ على المناديل حتى تمتصه، واتركيها على بشرتكِ حتى تجف تمامًا. انزعي المناديل برفق في عكس اتجاه نمو الشعر، ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر، ومرري مكعبًا من الثلج عليها لشد الجلد.

الصمغ العربي لتسمين الوجه

1-يعمل الصمغ العربي تسمين الوجه وجعله ممتلئ.
2-كما يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها وإعطائها النضارة والحيوية.
3-يعمل على تنظيم نسبة الدهون في الجسم وفي البشرة.
4-يعمل الصمغ العربي ايضاً، على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ونضارتها.
5-ويقوم بشد البشرة، والتخلص من التجاعيد، مما يجعل وجهك ممتليء ويبدو أصغر سناً.

الصمغ العربي مع العسل

1- مضاد للجراثيم يستخدم العسل في مكافحة الجراثيم، وذلك لاحتوائه على المكونات اللازمة لإنتاج كميات صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين الذي يساعد على قتل البكتيريا عن طريق تحطيم جدرانها الخلوية، كما يفعل في مكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، مثل بكتيريا “Staphylococcus aureus” وبكتيريا “Pseudomonas aeruginosa”.
2-المساعدة في التئام الجروح يستخدم العسل في علاج الجروح، وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة والبكتيريا، كما يساعد على تسريع التئام الجروح ومنع التلوث البكتيري والالتهاب، ويحافظ على بيئة رطبة مع توفير حاجز وقائي.
3-الاستخدامات الصحية يساعد تناول العسل في المحافظة على الصحة من خلال زيادة الهيموجلوبين وتحجيم مستوى ضغط الدم، كما ينقي الكبد، ويعد عسل الأكاسيا مهدئًا للجسم ويقلل الإجهاد، ويساعد على النوم على نحو أفضل، كما يمكن إعطاؤه لمرضى السكري بكميات معتدلة، ويساعد أيضًا في تقليل مشاكل الجلد والأكزيما والتهاب الجلد.
4-صناعة مستحضرات العناية بالبشرة يستخدم عسل الأكاسيا كمكون أساسي في صناعة المستحضرات التجارية لمكافحة حب الشباب، كما يحمي البشرة ويحافظ عليها من البكتيريا.

ما هو الصمغ العربي

الصمغ العربي هو عبارة عن واحد من النباتات التي يكثر نموّها في الوطن العربي، كما أن له العديد من الأنواع وأُجريت عدّة أبحاث ودراسات حول أهميّة الصمغ العربي للاستهلاك البشري، في هذا المقال سنتحدث أكثر عن تفاصيل الصمغ العربي من حيث التعريف والفائدة والأضرار التي يعود بها على الإنسان. الصّمغ العربي يستخرج من نبات (أكاسيا سنغال) أو من نبات (أكاسيا سيال)، حيث تتوفر هذه الأشجار بكثرة في السودان والسنغال، ويمثل سلعةً استراتيجيةً مهمةً في هذه البلدان، بالإضافة إلى أنه يتوفر أيضًا في الصومال والسعودية. يزود الصمغ العربي الجسم بالسكريات المتنوعة والسكريات البروتينية للجسم، كما يعتبر آمنًا تمامًا للاستهلاك البشري، ويتميّز بلونيه البني والأبيض الشفافين، وهو من النّباتات التي ليس لها لون أو رائحة أو طعم، وتتميّز أشجار الصمغ العربي بأنّها من الأشجار المعمرة التي تبقى على قيد الحياة لـ 35 عامًا أو أكثر .

فوائد للصمغ العربي

1-يعتبر الصمغ العربي مسكناً قوياً في حالات الالتهاب والتهيجات بشكل عام ويستخدم لتخفيف الألم خاصًة في حالات التهاب المعدة والحلق.
2-يستخدم مشروب الصمغ العربي لتهدئة السعال الشديد حيث أنه يعالج الالتهاب الموجود في الحلق والأحبال الصوتية.
3-يمكن مضغ الصمغ العربي لعلاج مشكلات التواء الأسنان.
4-يمكن دمج الصمغ العربي مع الشبة المحمصة لعمل خليط يستخدم لتبييض الأسنان.
5-يساهم في تقليل مشاكل الجهاز الهضمي عن طريق تقليل التهابات القولون والأمعاء بالإضافة لكونه مسكن لتهدئة القولون العصبي.
6-يساهم في عملية تخفيف الوزن لأنه يحتوي على الألياف التي تشعر بالشبع وبالتالي يساعد في الانتظام على الأنظمة الغائية.
7-الألياف الموجودة فيه أيضاً تؤثر بشكل إيجابي على صحة القلب والشرايين وتحافظ على مستوى الكوليسترول.
8-يستخدم كعلاج لالتهاب اللثة بوضعه كمرهم موضعي على اللثة لمدة ستة أسابيع لتخفيف الالتهاب.
9-تعمل الألياف التي يحتوي عليها الصمغ العربي أيضاً على تنظيم مستوى السكر في الدم.



289 Views