ماسك الكرز لتوريد البشرة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر, 2021 12:43
ماسك الكرز لتوريد البشرة


ماسك الكرز لتوريد البشرة نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهمية الكرز للبشرة هذا بالإضافة إلى مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل نصائح لتوريد البشرة وفوائد الكرز للشعر.

ماسك الكرز لتوريد البشرة


المُكوِّنات:
-بضع حباتٍ من الكرز.
-رشّة صغيرة من الكركم.
-ملعقة صغيرة من العسل.
طريقة التحضير
1-إغسلي قبضة من ثمار الكرز جيداً لكي تخلّصيها من كل آثار المبيدات الحشرية والجراثيم. ومن الأفضل، في هذه الحالة، أن تنقعيها في الماء مع بيكربونات الصودا لمدة 30 دقيقة.
2-إغسلي ثمار الكرز مجدداً ثم قومي بنزع بذورها وسحقها بواسطة شوكة إلى أن تتحول إلى عجينة منسجمة.
3-أضيفي إليها بضع نقاط من العسل والكركم
4-طبّقي المزيج على بشرة وجهك كقناع ودلّكيها، عن طريق إصبعك، بواسطة حركات دائرية لكن لا تدعيه يلامس محيط شفتيك وعينيك.
5-واصلي تدليك بشرتك لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ.
6-حين يجف وجهك، ستلاحظين أنه أصبح أكثر إشراقاً وأن بشرته باتت وردية مقارنة بما كانت عليه قبل تطبيقك القناع.
7-إحرصي على تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً لتحلصلي على أفضل النتائج.

أهمية الكرز للبشرة

1-لمحاربة التجاعيد
يحتوي الكرز على فيتامين ج، فيتامين أ، فيتامين ب و فيتامين هـ، جميعها مهمة لصحة البشرة، إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أمراض الشيخوخة. نظراً لاحتواء الكرز على مادة الانثوسيانين التي تعتبر من مضادات الأكسدة، فإنه سيساعد بشرتك على إبطاء عملية الشيخوخة بها، وذلك عن طريق محاربة الشقوق الحرة التي تسبب تلف الخلايا.
2-علاج آثار الحروق
يساعد الكرز البشرة على التخلُّص من آثار الحروق والتصبُّغات فقط علينا عصر القليل من حبَّات الكرز ثمَّ نحضر قطعة من القماش ونبلِّلها بالعصير الذي حصلنا علية ونضعها على المنطقة المتصبِّغة والمتضرِّرة لعدَّة مرَّات في اليوم للحصول على النتائج المرضي
3- مضادة للأكسدة
إنّ مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز تعوِّضنا عن استخدام الكريمات المرطِّبة الغنيَّة بفيتامين E فقط تناولي 20 حبَّة من ثمرة الكرز يومياً وودِّعي الكريمات المرطِّبة نهائياً.
4-لحماية البشرة من أشعة الشمس
يحتوي الكرز على الفيتامين أ الذي يعمل على حماية أنسجة البشرة ويجدد الخلايا، كما أنه يمنح البشرة الكثير من التألق ولون أحمر طبيعي وصحي كما يحمي الكرز أنسجة الجلد ويجدد الخلايا التي تموت إثر تعرّضها لأشعة الشمس المؤذية والقاتلة بالإضافة الى التعب، الإجهاد وتأثيرات التقدم بالعمر التي لا مهرب منها.
5- الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الجلد
يحتوي الكرز على مادّة الأنثوسيانين (Anthocyanin)، وهي من المواد التي أثبتت العديد من الدراسات غير السريريّة أهميتُها في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الجلد، إلا أنّه يوجد الحاجة إلى المزيد من الدراسات السريرية لإثبات أهمية الكرز في الوقاية من سرطان الجلد.
6- بشرة متوهجة ونضرة
أكَّد أطباء الجلد على قدرة الكرز على منحنا بشرة متألقة ومحمرَّة ومتوهِّجة ونضرة وذلك لاحتوائه على فيتامين A الذي يعتبر من العناصر الأساسيَّة لحماية أنسجة الجلد وتجديد خلاياها .
7- النوم الصحيّ
يسُاعِد النوم الصحيّ والكافي في الحصول على بشرة مُشرقة وناعِمة، ويحتوي الكرز على مادّة كيميائِيّة تُسمى الميلاتونين (Melatonin) التي تُساعد على النوم، كما تُحسّن من جودة النوم.
8- تفتيح البشرة
يُعتقد بأن تناول عصير الكرز يُساعِد في تفتيح البشرة من خلال إزالة التصبُغات والبُقع الداكنة الموجودة على البشرة، كمّا أنّ الباحثين أشارو أنّ تناول عصير الكرز لفترة طويلة من الزمن يُمكن أن يُساعِد في تجديد خلايا البشرة.
9-يحتوي على فيتامينات مفيدة البشرة
بحتوي الكرز على مجموعة من الفيتامينات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، وفيتامين ب، وتُساعِد هذه الفيتامينات على إبقاء الجِسم صحي مما ينعكِس على صحة البشرة.

نصائح لتوريد البشرة

بعد إزالة مستحضرات التجميل تعود البشرة لمظهرها المجهد، الأمر الذي قد يصيبك بالإحباط، لذا فإن توريد الوجه بصورة طبيعية دون الحاجة لاستخدام حمرة الخدود (البلاشر) وغيرها سيساعدك على الحصول على بشرة نضرة ومظهر مشرق، وفيما يلي بعض النصائح لتوريد الوجه طبيعيًا:
1-غسل الوجه بالماء الدافئ:
غسل الوجه بالماء الدافئ يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ما يساعد بدوره على إكسابها مظهر وردي، ويمكنكِ تمرير قطعة من الثلج صباحًا بعد غسل الوجه لغلق المسام مرة أخرى وشد الجلد.
2-فيتامينات البشرة:
هل تبحثين عن بشرة وردية دون مكياج؟ اجعلي الفيتامينات هي صديقتك المرافقة لكِ دائمًا، وخاصةً فيتامين “ج” الذي يساعد على بناء الكولاجين ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة، وفيتامين “هـ” الذي يساعد على ترطيب الجلد بعمق، لذا إما أن تتناولي المكملات الغذائية التي تحتوي على هذه الفيتامينات بعد استشارة طبيبك، أو استخدميها موضعيًا على البشرة، إذ تتوافر أنواع متعددة من سيروم البشرة الغنية بفيتامين “ج” و”هـ.
3-تقشير البشرة:
تراكم خلايا الجلد الميت من الأسباب الرئيسية لاسمرار الجلد وتكون الحبوب وظهور البشرة بمظهر شاحب، لذا فإن التقشير المنتظم للبشرة (مرتين أسبوعيًا) يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، وتنظيف المسام، وتنشيط الدورة الدموية، ما يكسب البشرة مظهرًا ورديًا طبيعيًا، فاستخدمي المقشرات المتوافرة بالأسواق التي تناسب نوع بشرتك، أو حضّري مقشر طبيعي في المنزل، تعرفي على مكوناته في هذا الفيديو:
4-تدليك البشرة:
اجعلي تدليك الوجه جزءًا أساسيًا من روتينك للعناية بالبشرة، ويفضل بالمساء لمساعدة عضلات الوجه على الاسترخاء وتنشيط الدورة الدموية قبل النوم لتستيقظي بإطلالة مشرقة، ضعي قليلًا من السيروم أو زيت الجوجوبا على الوجه، وابدئي بتدليك البشرة في حركات دائرية برفق، وستُفاجئين بعد أيام قليلة بمظهر مشرق وبشرة وردية.
5-اتباع نظام غذائي صحي:
ترتبط صحة البشرة ومظهرها بصحة الجسم، وقد تتعجبين أن تناول بعض الأطعمة أو الامتناع عن تناول بعضها الآخر قد يكون الخطوة الأهم في العناية ببشرتك وإكسابها مظهر مشرق، وينصح خبراء التغذية إذا أردتِ الحصول على بشرة صحية ومظهر وردي بتناول ثلاث وجبات رئيسية تحتوي على الألياف، والحبوب، ومنتجات الألبان منزوعة الدسم، كما يُنصح بتقليل استخدام ملح الطعام، والحد من السكريات، واللحوم الحمراء واستبدالها بالدواجن والأسماك، كذلك فإن تناول ثمانية أكواب على الأقل من الماء يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة.

فوائد الكرز للشعر

1-الكرز والفيتامين ب:
يساعد الفيتامين (ب) في تحسين الدورة الدموية في الجسم، بما في ذلك فروة الرأس، مما يؤدي إلى تجديد الخلايا الموجودة ويؤدي إلى نمو الشعر من جديد
2-الكرز والفيتامين C:
الفيتامين C ضروري جدا للشعر. فإنه يساعد في تعزيز بصيلات الشعر ويمنع التكسر من الجذور. كما أنه يغذي الشعر ويمنع التقصف وسقوط الشعر عن طريق تحفيز نمو بصيلات الشعر الجديدة.
3-الكرز والفيتامين أ:
الفيتامينات ضرورية للصحة العامة ووفرة الفيتامينات في الكرز جعلت من هذه الفاكهة مكوناً عجيباً. الفيتامين (أ) يبقي الشعر وفروة الرأس رطبة كما ينظم إنتاج حمض أساسي يسمى حمض الريتينويك الذي هو مهم لبصيلات الشعر.



344 Views