ماسك الكيوي للتجاعيد

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 8:58
ماسك الكيوي للتجاعيد


ماسك الكيوي للتجاعيد الكيوي للتبييض الكيوي لتطويل الشعر مكونات الكيوي فوائد الكيوي للعين فوائد عصير الكيوي فوائد ومضار الكيوي كل ذلك في هذه السطور التالية.

ماسك الكيوي للتجاعيد

المكونات:
– حبة من الكيوي
– اللبن الزبادي الطبيعي
– ملعقة صغيرة من العسل
الطريقة:
– ضعي الكيوي واللبن الزبادي والعسل في الخلاط واخلطي المكونات. إذا لم يكن لديكِ خلاط، خذي حبة كيوي ناضجة جدا واهرسيها بالشوكة. اخلطي في وعاء الكيوي واللبن الزبادي والعسل. اتركي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق على الأقل ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
– هذا القناع ممتاز لإضفاء التألق على بشرتك وتزويدها بفيتامين C، الذي يساعد على زيادة الكولاجين. والكولاجين هو البروتين الذي يساعد الجلد على الاحتفاظ بمرونته. وكلما كان الجلد أكثر مرونة وليونة، سيبدو أكثر شباباً.
– يمكن القول إذن أن فيتامين C هو مضاد طبيعي للتجاعيد. لذا فإن هذا القناع حليف ممتاز لمكافحة مرور الزمن. فهو ملطف ويشد الجلد ويمنع ترهلّه، كما أنه سيضفي البريق على البشرة.
– علاوة على ذلك، رائحة الكيوي رائعة، فهي غريبة وناعمة. وقوامه متميز جدا في الفم. وهو يعطي شعور بالانتعاش على البشرة.

ماسكات بالكيوي مقاومة للتجاعيد

1- ماسك الكيوي لعلاج التجاعيد:
تهرس ثمرة واحدة من الكيوي مع نصف ثمرة موز وملعقتين من الزبادي ونخلطهم ويستخدم للرقبة والوجه لمدة 20 دقيقة ويشفط بالماء الفاتر، واستخدام هذا الماسك بصورة منتظمة يعمل على التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
2- للبشرة الجافة:
امزجي ملعقة من عصير الكيوي وملعقة زيت زيتون مع صفار بيضة واحدة، واتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، وبعدها اشفطي وجهك بالماء الفاتر ويكرر الماسك مرتين في الأسبوع للتخلص من الجفاف وإكساب البشرة الرطوبة والنضارة.
3- للبشرة الدهنية:
ضعي ثمرة من الكيوي المهروسة مع ملعقتين من الزبادي وقطرات من عصير الليمون وملعقة عسل وملعقة من الشوفان في الخلاط واخلطيها جيدا واتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشفطيه بالماء الفاتر.
4- للبشرة العادية :
اهرسي ثمرة من الكيوي مع جزرة مسلوقة وملعقتين من الزبادي وملعقة من زيت اللوز الحلو وعصير الليمون ويترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشفط بالماء الفاتر.
5- ماسك لجميع أنواع البشرة:
تهرس ثمرة الكيوي وتخلط مع نصف كوب من السكر وعدد من أوراق النعناع الطازج المفروم وملعقة من زيت اللوز، دلكي بشرتك بهذا الخليط في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ويشفط بالماء الفاتر للتخلص من الشوائب وإزالة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.

أفضل الماسكات لبشرة مشدودة

ماسك الكيوي
قومي بين الحين والآخر بهرس حبة ناضجة من الكيوي، واحرصي على عدم نزع قشورها. من ثم، طبقي ماسك الكيوي على بشرة وجهك ودلكيها بهدوء وبحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى. اتركي الماسك على وجهك لمدة عشر دقائق. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم.
ماسك القهوة والبيض
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من القهوة مع بياض بيضة واحدة. حركي الخليط جيداً وطبقيه على بشرة وجهك. اتركي الخليط على وجهك مدة عشر دقائق. من ثم، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه جيداً بالماء الفاتر.
ماسك الزنجبيل والعسل الأبيض
أخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون وثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأبيض. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على كامل بشرة وجهك، ومحيط منطقة العين أيضاً. اتركي الخليط على وجهك مدة عشر دقائق. من ثم، اغسلي وجهك برفق باستخدام الغسول الملائم، وشطفيه بالماء الدافئ.
ماسك القهوة وزيت الزيتون
أخلطي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي. حركي الخليط الى أن يصبح متجانساً، من ثم طبقيه على بشرة وجهك بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى. اتركي الخليط على وجهك مدة ربع ساعة، بعدها نظفي وجهك ورطبيه بكريم الترطيب خاصتك.

فوائد الكيوي للبشرة

بعد أن ذكرنا وصفات ماسك الكيوي، سنتعرف على أبرز فوائد الكيوي المحتملة للبشرة:
1. تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة
يحتوي الكيوي على فيتامين ج والذي قد يساعد تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، والكولاجين قد يساعد بدوره على:
– تعزيز قدرة البشرة على التعافي من الجروح وحالات الكشط.
– تعزيز مرونة الجلد.
– تحسين مستويات الرطوبة في البشرة.
– تخفيف حدة مظهر التجاعيد.
– يجب التنويه إلى أن الكيوي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج بشكل خاص، إذ بمقدور حبة الكيوي الواحدة التي يبلغ وزنها 69 غرام أن تزود جسم الشخص البالغ بما يقارب 71-85% من حاجته اليومية من فيتامين ج.
2. حماية الجلد من أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة
تحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين هـ وبعض مضادات الأكسدة التي قد تساعد مجتمعة على:
– حماية الجلد من الضرر والتلف الذي قد يحدثه فيها التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، بالإضافة لحماية البشرة من بعض المشكلات الجلدية التي قد ترفع أشعة الشمس من فرص الإصابة بها.
– جعل التجاعيد والخطوط الرفيعة أقل وضوحًا في البشرة، والتخفيف من حدتها.
– وقاية البشرة من التعرض المبكر للتفكك والتفسخ، والحفاظ عليها نضرة ومتجددة لفترة أطول.
3. فوائد أخرى
كما قد يساعد تطبيق ماسك الكيوي موضعيًا على البشرة على تحقيق الاتي:
إعادة الاتزان الحمضي – القاعدي الطبيعي إلى البشرة، مما قد يخفض من فرص الإصابة ببعض المشكلات الجلدية التي تتأثر بهذا العامل، مثل حب الشباب.
تقشير البشرة بطريقة لطيفة، كما يجب التنويه إلى أن الكيوي قد يكون مقشرًا مناسبًا بشكل خاص لذوي البشرة الحساسة.

 

 



563 Views