ماسك الكيوي للرؤوس السوداء

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 29 أبريل, 2021 3:12
ماسك الكيوي للرؤوس السوداء


ماسك الكيوي للرؤوس السوداء، وماسكات الكيوي للبشرة، وفوائد ماسك الكيوي للبشرة بشكل عام، ونصائح لبشرة صحية ونضرة في الصيف، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

ماسك الكيوي للرؤوس السوداء


المكونات
– 2 حبّة كيوي مهروستان.
– 2 ملعقة طعام من اللّبن.
– 1 ملعقة طعام من عصير البرتقال.
– 1 ملعقة صغيرة من زيت اللّوز أو زيت الزيتون.
طريقة التحضير والاستخدام
1. بعد مزج المكوّنات يدويّاً أو باستخدام الخلّاط الكهربائّي، تطبّق على الوجه بكميّة مناسبة مع تجنّب المنطقة المحيطة بالعينين.
2. اتركي المزيج حتى يجفّ تماماً، ثمّ افركيه قليلاً حيث ستقوم حبيبات الكيوي بتقشير البشرة بلطف، يزال القناع برفق.
3. مع تطبيق هذا الماسك ستلاحظين نتائج مذهلة، بشرة متوهّجة ومتألّقة، رطبة ومنتعشة خالية من الرؤوس السوداء.
4. كرّري استخدام هذا الماسك لأكثر من مرّة خلال شهر وستجدين نتائج النضارة والتفتيح قد بدأت بالظهور.

ماسكات الكيوي للبشرة

للحصول على فوائد الكيوي للبشرة، يمكن تناول فاكهة الكيوي أو تناول عصير الكيوي الطبيعي، أو وضعه كماسك طبيعي على البشرة. من الأمثلة على ماسكات الكيوي الطبيعية للبشرة ما يلي:
– ماسك اللبن والكيوي

ويتم تحضيره من خلال هرس الكيوي مع ملعقة من اللبن، ويتم تطبيق الماسك على البشرة لمدة 12 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.
يعمل هذا الماسك على زيادة نضارة البشرة لاحتواء الكيوي على فيتامين سي، كما ويعمل على تجديد خلايا البشرة والتخفيف من البقع الداكنة.
– ماسك الكيوي والموز

ويتم تحضيره من خلال هرس الكيوي مع ملعقة من اللبن وملعقة من الموز المهروس ، ويتم تطبيق الماسك على البشرة لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة وتغذيتها وإزالة السموم منها.
– ماسك الأفوكادو والكيوي

ويتم تحضيره من خلال هرس الكيوي مع ملعقة من الأفوكادو المهروس وملعقة صغيرة من العسل، ويتم تطبيق الماسك على البشرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.
يعمل هذا الماسك على زيادة نضارة البشرة، ومحاربة التجاعيد، نظراً لاحتواء كلا الأفوكادو والكيوي على مضادات الأكسدة.

فوائد ماسك الكيوي للبشرة بشكل عام

– يحافظ الكيوي على نضارة البشرة وترطيبها نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.
– يعمل الكيوي على تفتيح البشرة وتجديد خلايا الجلد وحمايته.
– يحمى الكيوي الجلد من الإصابة بالأمراض الجلدية وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية أوميجا 3.
– الكيوي يحارب حب الشباب ويقضى على البقع والبثور الناتجة عنه.
– يعمل الكيوي على التخلص من البقع الداكنة على البشرة بسبب المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها.

نصائح لبشرة صحية ونضرة في الصيف

1- حافظي على ترطيب جسمك الداخلي

خلال فصل الصيف يفقد الجسم الرطوبة بفعل ارتفاع درجات الحرارة، لذلك فمن الضروري الحفاظ على شرب الماء باستمرار، فتناول السوائل والكميات الوفيرة من الماء يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة أيضًا.
2- احرصي على استخدام واقٍ من الشمس

يراعى خلال فصل الصيف استعمال واقٍ الشمس بصورة منتظمة وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة. فتتسبب أشعة الشمس المباشرة في تلف البشرة وتعرضها للجفاف، لذلك فأن استطعتِ حاولي ألا تتعرضي لأشعة الشمس خلال الفترة من 11 صباحًا وحتي 3 عصرًا، حيث تكون أشعة الشمس هي الأقوى والأكثر ضررًا على البشرة. كما ينصح الاخصائيون عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد وضع الواقٍ من الشمس بل الانتظار لمدة 30 دقيقة لتكّون طبقة الحماية على بشرتك. أعيدي تكرار استعمال الواقٍ من الشمس مجددًا كل ساعتين عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر.
3- لا تنسي قابض المسام

وهو أحد وسائل العناية بالبشرة خلال الروتين اليومي، فهو يعمل على قبض المسام وتلطيف البشرة. ولكن عليك اختيار النوع المناسب لك، كما يمكنك استعمال ماء الورد كتونر طبيعي ملئ بالفوائد لبشرتك، فهو يعمل على تلطيف البشرة كما أنه مناسب جدًا خلال فصل الصيف.
4- استعملي مرطبات البشرة

الكريم المرطب من أهم وسائل العناية ببشرتك وخاصة خلال فصل الصيف، فهو ضروري للحفاظ على ترطيب البشرة. لابد من الحرص على استعمال المرطبات ذات القاعدة المائية وليس الزيتية خلال الصيف.
5- ابتعدي عن المشروبات الغازية

خلال فصل الصيف، يميل معظم الأشخاص لتناول المشروبات الغازية الباردة للتغلب على العطش والحر. ولكن علينا أن نتذكر أن تلك المشروبات مليئة بالسكريات والتي لا تضر بالجسم فقط، بل إن لها تأثيرات سلبية على البشرة أيضًا. فبدلا من تلك المشروبات غير الصحية، يمكن استبدالها بالماء أو بعض من عصائر الفواكه الطبيعية أو عصير الليمون. كما ينصح أيضًا بالتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة، فهي تعمل على تقليل نسبة الماء داخل الجسم.
6- استعملي منظف البشرة مرتين يوميًا

تنظيف البشرة أساسي خلال اليوم، حتى وإن كنت جالسة في منزلك فعليك الاهتمام بتنظيف بشرتك وترطيبها مرتين على الأقل خلال اليوم.
7- تقشير البشرة

فترة الصيف هي أكثر فترة تحتاج فيها البشرة للتقشير فهذه العملية تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت مع تنشيط الدورة الدموية، احرصي على اختيار المستحضر المناسب لبشرتك أو قومي بتحضير بعض الوصفات الطبيعية لتقشيرها، حيث وليس هناك أفضل من استعمال ماسك الكيوي للرؤوس السوداء.
8- تلطيف البشرة

أي نوع من أنواع ماسك الكيوي تعد من أفضل الملطفات للبشرة، حيث تمد البشرة بمجموعة من الفيتامينات الهامة، والعناصر المعدنية التي تساهم في تهدئة البشرة بل وتمنحها التغذية المطلوبة، ويمكنكِ استخدامه كما ذكرنا في السابق.



422 Views