ماسك الكيوي والموز للشعر

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 5 يونيو, 2021 4:48
ماسك الكيوي والموز للشعر


ماسك الكيوي والموز للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد الموز والكيوي للشعر ووصفات مختلفة من الموز للشعر.

ماسك الكيوي والموز للشعر

-يُمزج حبة الموز ، ويضاف إليها بضع قطرات من زيت اللوز ، ويخلط المكونات جيدًا ، ويوضع الخليط على الشعر ، ويتركه لمدة ربع ساعة على الأقل. يساعد هذا القناع على الحصول على شعر ناعم وصحي.
-أضف ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي إلى موزة مهروسة ، ضع المكونات على الشعر المبلل لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر.
-اخلطي الكيوي المهروسين ، ملعقتين كبيرتين من العسل ، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ضعي المزيج على الشعر الرطب ، اعتنِ بتدليك الجذور والأطراف ، واتركيه لمدة أربعين دقيقة على الأقل ، ثم اشطفه بماء فاتر دون استخدام الشامبو يعطي هذا الخليط قوة وحيوية للشعر.

فوائد الموز للشعر

مفيد للشعر المجعد
بما أن الموز يحتوي على مستويات عالية من مادة السيليكا، فإن تناوله يعني أن الجسم يقوم بامتصاص هذه المادة من أجل انتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على صحة وقوة الشعر وعادة ما تدخل هذه المادة في منتجات الشعر المختلفة مثل البلسم، من أجل زيادة نعومته وكثافته والتقليل من تجعده.
محاربة قشرة الشعر
استخدمت أجزاء الموز المختلفة منذ القدم في علاج العديد من المشاكل الجلدية المختلفة والتي قد تصيب فروة الرأس حيث تحتوي هذه الأجزاء مثل قشور الموز على مضادات أكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا، والتي تعمل على علاج وحماية فروة الرأس من الإصابة بالقشرة ويساعد استخدام ماسك قشور الموز في تطريب فروة الرأس والتقليل من الأعراض المرافقة للقشرة مثل الحكة والاحمرار.
تعزيز نمو الشعر
مضادات الاكسدة الموجودة في الموز تعمل على تغذية فروة الرأس وتعزيز صحتها، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على صحة الشعر وتجدر الإشارة إلى أن مضادات الأكسدة تساعد في التخلص من الإجهاد التأكسدي الذي يؤثر سلبًا على صحة الشعر.

أهمية الكيوي للشعر

تحتوي فاكهة الكيوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، وبسبب مذاقها الرائع وشكلها المميز تعد من أحد أكثر الفواكه المحببة للكبار قبل الصغار، وهناك عدد من فوائد الكيوي للشعر المهمة وهي كالآتي:
كثافة الشعر:
تحتوي فاكهة الكيوي على كميات كبيرة من فيتامين E، وهو أهم أنواع الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر بشكل كبير، ولذلك يُنصح بإدراج الكيوي ضمن النظام الغذائي اليومي، وتناولها بشكلها الطازج أو يمكن عصرها وتناولها على شكل شراب، للحصول على شعر طويل وصحي.
تقلل تساقط الشعر:
من فوائد الكيوي للشعر أنها تساعد في تقليل تساقطه، وذلك لأن الكيوي أو عصيرها يحتوي على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تعمل على تقوية جهاز المناعة، والذي يعمل بدوره في الحفاظ على صحة الجسم بشكل كامل، ويساعد ذلك بشكل كبير على تخفيف تساقط الشعر.
تزيد من لمعان الشعر:
يساعد تناول الكيوي أو عصيرها أو وضعه على الشعر، على الحصول على شعر لامع وصحي وملفت للنظر، ويمكن استخدام عصير الكيوي أيضًا لتنطيف الشعر وذلك عن طريق خلطه مع عصائر فواكه أُخرى أو تخفيفه باستخدام الماء وذلك لأنه يعد من العصائر الحامضية التي يمكن أن تؤذي الشعر وفروة الرأس.

ماسكات الموز للشعر

ماسك الموز والحليب
بحيث يعمل الكالسيوم والبروتينات الموجودة في الحليب على تقوية الشّعر وزيادة لمعانه، ويعمل حمض اللّبنيك على زيادة نعومة الشّعر، ويتم تحضير الماسك عبر هرس موزتين إلى أن يتم الحصول على معجون من الموز، ثمّ يتم إضافة ربع كوب من حليب جوز الهند إلى هريس الموز وخلطهم جيّدًا باستخدام الخلّاط الكهربائي، ثم وضعه على الشّعر الجاف من جذوره وحتّى أطرافه، وترك القناع على الشّعر لما يقارب الخمس عشرة إلى عشرين دقيقة، ثمّ غسله بالماء جيّدًا.
ماسك الموز وزيت الزيتون
بحيث يحتوي زيت الزّيتون على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تعمل على الحفاظ على رطوبة الشّعر وحمايته من ضرر أشعّة الشّمس، ويتم تحضير الماسك عبر هرس موزة جيّدًا، ومن ثمّ إضافة ملعقة من زيت الزّيتون، وخلطهم باستخدام الخلّاط الكهربائي، ثم يتم وضع الماسك على الشّعر المبلول بالماء من جذوره وحتى أطرافه، ويترك الماسك لمدّة عشر أو خمس عشرة دقيقة، ثمّ يغسل الشّعر جيّدًا بالماء.
ماسك الموز والعسل
بحيث يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الشّعر من التّلف، وتساعد على ترطيبه، ويتم تحضير الماسك عبر هرس موزتين جيّدًا، ومن ثمّ إضافة نصف كوب من العسل الطّبيعي، ويمكن إضافة نصف كوب من زيت الزّيتون لزيادة درجة التّرطيب، ثمّ يتم خلطهم جيّدًا باستخدام الخلّاط الكهربائي، ومن ثمّ وضع الماسك على الشّعر من جذوره وحتّى أطرافه، ويجب ترك الماسك على الشّعر لمدّة تتراوح ما بين عشرة إلى عشرين دقيقة، ومن
ثمّ غسل الشّعر جيّدًا بالماء.

نصائح لشعر صحي

تجنُّب غسل الشعر بكثرة
الإفراط في غسل الشعر يؤدي إلى جفافه وفقد فروة الرأس الزيوت الطبيعية، وهو ما يحلق الضرر به، لذا يُنصَح بغسل الشعر مرة كل يومين.
استخدام شامبو جيد
تجنبي استعمال الشامبوهات التي تحتوي على الكبريتات وهي المادة التي تستخدم لإنتاج الرغوة.
تغطية الشعر
تساعد تغطية الشعر وعدم تعريضه لأشعة الشمس في حماية فروة الرأس من الجفاف والأضرار الناتجة عن الهواء الجاف.
تسريحات مريحة
مثل الضفائر الفضفاضة وذيل الحصان السائب هي أنسب التسريحات لموسم الصيف، إذ تساعد على التحكم في الشعر وحمايته من التعرُّض لأشعة الشمس في الوقت نفسه قد تتسبب بعض التسريحات المحكمة في تلف الشعر نتيجة سحبه بشدة، خصوصاً مع تعرُّضه للحرارة الشديدة والهواء الجاف.



544 Views