ماسك الملوخية للوجه

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2021 8:08
ماسك الملوخية للوجه


ماسك الملوخية للوجه كذلك سنتحدث عن فوائد الملوخية للبشرة وما هي فوائد الملوخية للنساء كما سنتحدث عن أضرار الملوخية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماسك الملوخية للوجه

المكونات
-بيضة (الصفار اذا كانت بشرتك جافة، البياض إذا كانت دهنية)
-رز مطحون
-معلقة لبن
-ملوخية مطحونة
-خل تفاح
طريقة التحضير
1-نقوم بوضع البياض أو الصفار في طبق.
2-ومن ثم نقوم بوضع الملوخية المطحونة
3-ثم نضع الأرز المطحون ونمزج جيدا
4-ومن ثم نقوم بوضع خل التفاح
5-نقوم بتخفيف الخليط باللبن حتى يكون لينًا ويمكن وضعه كماسك.
6-نمزج المكونات جيدًا ونقوم بتكوين ماسك للبشرة.
7-ثم نضع الماسك لمدة تلت ساعة مرتين في الاسبوع.

فوائد الملوخية للبشرة

1-من فوائد الملوخية للبشرة أنهاتحتوي الملوخية على مركبات الفينول التي تساعد على التخلص من المواد المؤكسدة للبشرة مثل الأتربة وأشعة الشمس
الملوخية تحمي البشرة من ظهور التجاعيد والرؤوس السوداء
2-تعمل على تنقية البشرة من الشوائب والغبار
3-كما تحتوي على أفضل الفيتامينات للبشرة وهو فيتامين أ الذي يساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي
4-يوجد أيضاً بالملوخية نسبة من الحديد الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بشحوب الوجه واصفراره.

فوائد الملوخية على الجلد

1- ينشط البشرة
فيتامين ب 1 الموجود في الملوخية يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجلد. نتيجة لذلك ، تحصل بشرتك على توهج صحي.
2-خصائص مكافحة حب الشباب
يساعد فيتامين أ الموجود في نبات الملوخية اليهودي على محاربة حب الشباب ويعمل أيضًا على إعادة بناء الأنسجة التالفة ، وبالتالي تقليل الندبات التي خلفها حب الشباب.
3-علاج البشرة الجافة
إذا كنت تعاني من بشرة قشرية جافة ، فقد حان الوقت لجعل الملوخية جزءًا من نظامك الغذائي المعتاد للمساعدة في الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة وناعمة. هذا من شأنه أن يفسر لماذا ينصح الملوخية للأشخاص الذين يعانون من الصدفية.
4-مكافحة الشيخوخة
تشتهر الفيتامينات A و E الموجودة في الملوخية بخصائصها المضادة للشيخوخة. يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والبقع والتجاعيد. يمكن أن يساعد أيضًا في محاربة البشرة الباهتة ، والتي تميل إلى أن تكون واحدة من أولى علامات الشيخوخة. يساعد فيتامين سي الموجود في الخضار على تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على نضارة بشرتك وشبابها. كما أنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقضي على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة للجلد.

فوائد الملوخية للنساء

1-علاج المشاكل الهضمية
يشير الدكتور عويس الفيومي استشاري التغذية العلاجية إلى أهمية تناول طبق الملوخية، حيث إن لها قدرة هائلة على علاج جميع اضطرابات المعدة والأمعاء بالجهاز الهضمي لاحتوائها على مادة غروية لزجة تلطف من التهابات الأمعاء. كما أن الملوخية تساعد على طرد السموم والفضلات المتكونة في تجويف الجهاز الهضمي وجدار الأمعاء والقولون. تساعد الملوخية على تسهيل عملية الإخراج وتقاوم عسر الهضم والإمساك الشديد كما تحد من تهيج القولون.
كما يؤكد الدكتور عويس أن الملوخية تعتبر من الأطعمة الملينة للمعدة والأمعاء وتمنع حدوث الإسهال والتلبك المعوي الشديد. كما تقوم بمعالجة انتفاخات البطن لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف الغذائية المفيدة لصحة المعدة ومعالجة المشاكل الهضمية التي تصيب الجسم.
2- تحسين القدرة الجنسية عند المرأة
من أهم فوائد الملوخية تعزيز الصحة الجنسية عند الزوج والزوجة. فهي من أقوى المنشطات الجنسية الطبيعية التي تساهم في زيادة الشعور بالرغبة والإثارة الجنسية عند النساء.
يوضح لنا الدكتور وليد عرفة استشاري أمراض النساء والتوليد أنه نظرًا لتوفر فيتامين أ بأوراق الملوخية فهو يساعد على تحسين أداء الموصلات العصبية بالجسم ويمنع من حدوث تجلط في الدم.
كما يساعد فيتامين أ كذلك على تدفق الدم للأعضاء التناسلية وهذا نفس الأداء الذي تقوم به المنشطات الجنسية الكيميائية. الملوخية تساعد على زيادة إفراز الجسم للهرمونات الجنسية المسؤولة عن الشعور بالرغبة والإثارة والنشوة الجنسية . كما تحد الملوخية من الشعور بالبرود والفتور الجنسي وهي من العلاجات القوية التي تعالج مرض الضعف الجنسي عند النساء.
3- الملوخية تحد من الأنيميا وفقر الدم
الملوخية تعالج فقر الدم كما تقضي على مرض الأنيميا الحادة لكونها غنية بالعديد من العناصر الغذائية منها عنصر الفسفور والحديد والمنجنيز. كما أنها تحتوي على الأملاح المعدنية التي تمد الجسم باحتياجاته كما تقوم بتقوية العظام والعضلات وتحد من الإصابة بهشاشة العظام وآلام المفاصل.
الملوخية أيضًا تمتلك القدرة على تنشيط القدرات الذهنية والعقلية وتساهم في الحفاظ على خلايا الدماغ وتجديد الذاكرة، إضافة لخصائصها الممتازة في تهدئة الأعصاب وتحسين الحالة المزاجية.
4-تعزيز صحة الحامل
الملوخية من أكثر أنواع الخضروات النباتية الطازجة التي تفيد صحة المرأة الحامل وتعزز من قدراتها الصحية وصحة جنينها. أوراق الملوخية تساعد على تقوية عظام الحامل وتساهم في نمو الجنين لاحتوائها على فيتامين أ الذي تحتاج إليه الحامل.
تحتوي الملوخية على عنصر الحديد الذي يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم. لذا فهي تعمل على تكوين كريات الدم الحمراء عند المرأة الحامل كما تمنع الإصابة بفقر الدم والأنيميا الحادة المصاحبة لفترة الحمل. الملوخية غنية بمادة الجلوكوسيد كوكورين بالإضافة إلى كمية فيتامين ج بنسبة عالية. لذا فهي لديها قدرة على وقف النزيف الذي يحدث أحيانا خلال فترة الحمل. الملوخية تمنع تجلط الدم وتساعد على تدفقه ووصوله للجنين من أجل تغذيته.
5- تحافظ على صحة الجهاز المناعي
من أبرز الفوائد الصحية للملوخية مساهمتها في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وتحسين وظائفه. تعد الملوخية من الوجبات الغذائية المفيدة التي تحسن من عمل خلايا الدم البيضاء لأنها غنية بفيتامينات عديدة مثل فيتامين أ، ب، ج، ه‍ كما أنها غنية بمواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان المتعددة. كما تحمي الجسم من أمراض القلب الخطيرة وتقلل من الإصابة بداء السكري وتساهم في تنظيم مستويات ضغط الدم وتحسين معدلات نسبة السكر

أضرار الملوخية

1-يعد الإفراط في تناول الأطعمة يؤدي إلى نتائج عكسية، وتعتبر الملوخية واحدة من هذه الأطعمة التي يتسبب الإفراط في تناولها الحصول على نتائج غير مرغوب فيها والشعور بالمكان أو مغص فهي قد تؤدي إلى الإصابة بإسهال.
2- كما يؤدي الإفراط فيها إلى ارتفاع ضغط الدم أيضًا، كما ينصح مرضى القولون بعدم تناول الملوخية حتى لا تتسبب لهم في أضرار بصحتهم



736 Views