ماسك الموز والقهوة للوجه

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 22 ديسمبر, 2020 9:29
ماسك الموز والقهوة للوجه


ماسك الموز والقهوة للوجه نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على فوائد هذا الماسك للوجه بالإضافة إلى ذكر فائدة كل منهم بشكل منفصل تابعوا السطور القادمة.

ماسك الموز والقهوة للوجه

المقادير
– ربع إلى نصف كوب من القهوة المطحونة.
– نصف إلى 1 موزة ناضجة.
– ملعقة أو ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
طريقة التحضير
-قومي بتقطيع الموز واخلطيه جيدا مع زيت الزيتون والقهوة المطحونة، وضعيه على الوجه -واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالماء والغسول المناسب لبشرتك.
-إذا كنت بحاجة إلى المزيد من مقشر الجسم، فاستخدمي نصف كوب إلى كوب واحد من -القهوة المطحونة وموزة ناضجة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

فوائد ماسك الموز والقهوة للوجه

– يعمل حمض الكافيين الموجودة بالقهوة كمضاد للالتهابات والتئام الجروح.
– يستخدم كمقشر جيدا للبشرة، وبالتالي يصبح الجلد قادرا على امتصاص الرطوبة بشكل أكثر فعالية.
– عادة ما يزيد الكافيين الموجودة في القهوة من تدفق الدم بالوجه.
– يلعب دورا كبيرا في إطلاق السموم والدهون الموجودة في الجلد.
– يعد الكافيين الموجود بالقهوة موسعا للأوعية الدموية، وبالتالي يساعد ماسك الموز والقهوة على جعل الأوعية الدموية مشدودة، الأمر الذي ينعكس على نسيج الجلد.
– يعمل على ترطيب البشرة الجافة ويجعلها أكثر نعومة، مع وضع مرطب مناسب.
– يساعد على تقشير البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة وإعطائها مظهر جيدا.
– يساعد على ترطيب البشرة الدهنية، وبالتالي مكافحة حب الشباب وحماية البشرة من فقدان الرطوبة.
– يعمل كمضاد للشيخوخة، مما يحافظ على البشرة شابة ونضرة.
– يساعد البشرة من أشعة الشمس الضارة، فالموز يحتوي على مضادات أكسدة ذات خصائص مهدئة.

منافع القهوة للبشرة

-تعالج القهوة حب الشباب وتقلل من الإلتهابات وتخفف من هالات العين السوداء ويساهم الاستخدام المنتظم للقهوة في التقليل من الجروح والالتهابات الجلدية.
-تقاوم القهوة البكتيريا الضارة حيث أن القهوة تمتلك خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات ويرجع ذلك لوجود مواد بالقهوة لها القدرة على مقاومة هذه الطفيليات، مثل حمض الكلوروجينيك بالإضافة إلى الميلان يدات.
-تعالج القهوة فرط التصبغات المصاحب لالتهابات الجلد وذلك لأنها تحتوي على أحماض تساعد على توزيع التصبغات.
-تعالج القهوة حب الشباب وتعمل على التخلّص منه، ويتم ذلك عن طريق استخدام القهوة كمقشر طبيعي على الوجه.
-تساعد القهوة على تمدد الأوعية الدموية المسؤولة عن ظهور الهالات السوداء تحت العين، وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين التي تحد من ظهور الهالات السوداء.
-تساهم القهوة في تعزيز وحماية البشرة من التلف ومكافحة الشيخوخة نظراَ لاحتوائها على مضادات الأكسدة.
-تقاوم القهوة الفطريات والميكروبات التي تظهر على سطح البشرة، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المركبات التي تقتل البكتيريا والميكروبات الضارة للبشرة.
-تقلل القهوة من فقدان الماء الموجود في الجلد، لأنها تعمل على تغليف الجلد بمادة دهنية زيتية خفيفة تحول دون تبخر الماء في الجلد.
-تمتلك القهوة زيوت شبيه بتركيب حمض الهيالورونيك الذي يساعد على أزالة التجاعيد وتزيد القهوة من مادة الكولاجين في البشرة بشكل كبير وسريع.
-تساعد القهوة على ترطيب البشرة الجافة، حيث أن القهوة تمتلك العديد من الزيوت الدهون التي تعمل على زيادة ترطيب البشرة الجافة ويمكن إستخدامها عن طريق وضع ماسك على البشرة.
-تعمل القهوة على حماية البشرة من الجفاف، تساعد الزيوت الموجودة في القهوة على حماية كمية الماء الموجود في الجلد تساعد على الحد من تبخره وبشكل خاص في فصل الصيف.
-تمد القهوة البشرة الجافة بالغذاء، حيث أن القهوة تمتلك العديد من الأغذية اللازمة للخلايا الموجودة في البشرة الجافة وتعمل على مد البشرة بالفيتامينات والمعادن الأساسية للحفاظ على خلايا البشرة.

فوائد الموز للبشرة

يحتوي الموز على عديد من العناصر القوية التي تجعله الإضافة المثالية لماسكات الوجه الطبيعية، ومنها:
-البوتاسيوم: يغذي ويرطب البشرة الجافة.
-فيتامينات “ب” المختلفة: يوفر حماية ضد الشيخوخة المبكرة.
-فيتامين “أ”: يشفي الجلد الجاف ويساعد على إزالة آثار حب الشباب والبقع الداكنة وينعم البشرة.
-الزنك: يعالج حب الشباب.
-فيتامين “ج”: يزيد من إنتاج الكولاجين ويساعد على التحكم في زيت البشرة.
-فيتامين “هـ”: يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويبطئ عملية الشيخوخة.

نصائح للحفاظ على صحة البشرة

 إستخدام واقي الشمس
نعلم جميعا أهمية تطبيق واقي الشمس هذا الإجراء لا يحمي فقط من الإصابة بسرطان الجلد، بل يحافظ على مظهر البشرة وان تبدو رائعة لسنوات قادمة، مما يساعد على منع التجاعيد والبقع الداكنة ومع ذلك، هناك البعض لا يرغبون في إستخدام كريم واقي الشمس يوميا وعلى مدار السنة لذلك، من الأفضل إستخدام واقي الشمس عند التعرض الشديد لأشعة الشمس خاصة في وقت الذروة أو عند عطلات الصيف للعناية بالبشرة.
شرب الكثير من الماء لعناية فائقة بالبشرة
الماء ضروري جدا للبشرة.، فهى تتكون من 60% تقريبا من المياه، وإذا لم يكن هناك ترطيب جيد للبشرة، سوف يظهر هذا بشكل واضح، شرب ما لايقل عن 8 أكواب من الماء يوميا، للحصول على بشرة متوهجة وعناية تامة لوجهك.
الحد من تناول السكر للحفاظ على بشرتك
الأفراط في السكر شيئ سيئ جدا للجسم، وهو ضار أيضا على البشرة. إنه ليس فقط يسبب إلتهاب، لكن قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكرا وترهل الجلد بالأضافة إلى السكر يمكن أن يجعل البشرة التي تعاني من حب الشباب تزداد سوءا. ولا يقصد هنا السكر فقط، ولكن جميع الكربوهيدرات البسيطة التي تتحول إلى سكر في الجسم، مثل البيتزا والخبز الأبيض والباستا. لذلك، عليك بالأقلال من السكر لمزيد من العناية ببشرة الوجه.
شراء منتجات عالية الجودة للإهتمام بالبشرة
البشرة واحدة من أهم أجزاء الجسم التي نهتم بها وننفق الكثير من أجل العناية بها. لكن عليك بشراء المنتجات التي تحتوي على مكونات عالية الجودة والتي تجعل بشرتك أفضل. مع الأخذ في الأعتبار أن جودة المنتج ليس في إرتفاع ثمنه، ولكن بالمكونات وإحتوائه على نسبة قليلة من المواد الكيميائية. لذلك، عليك شراء المنتج الجيد من أجل العناية بالبشرة.
شرب الشاي الأخضر للعناية ببشرة الوجه
من المعروف أن الشاي الأخضر يمتلك خصائص مضادة للإلتهاب ومضادات للأكسدة التي تمنح فوائد عظيمة للجسم وللبشرة ايضا. شرب الشاي الأخضر هو وسيلة سريعة وبسيطة من أجل الحفاظ على بشرتك والعناية بها.
الترطيب ثم الترطيب لبشرة متوهجة
جميع أنواع البشرة تحتاج الترطيب ، حتى لو كانت بشرتك دهنية. إستخدام كريم مرطب يوميا يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ومتوهجة. لكن البحث عن المنتج الذي لا يحتوي على عطور حتى لا يسبب اي تهيج للبشرة. كما يفضل إيستخدام كريم مرطب خفيف في الصباح، وتطبيق زيت للوجه في المساء لمزيد من العناية بالبشرة.
 تغيير غطاء الوسادة
نحن ننام ما يقرب من 8 ساعات في الليل ويلمس وجهك وشعرك أغطية الوسائد، لذا، عليك بتغيير تلك الأغطية بقدر المستطاع ( يفضل كل 4 -5 ايام فقط) على الرغم أن هذا الإجراء بسيط ، ولكن في حقيقة الأمر تغيير أغطية الفراش بشكل منتظم ضمان للحفاظ على بشرتك متجددة ومشرقة.
تجنب لمس بشرتك طوال الوقت
ليس بالشيئ الجيد أن تلمس وجهك طوال الوقت، سواء كنت تشعرين بالملل في العمل أو جالسة في منزلك هذه العادة تجعل من السهولة إصابة بشرتك بالبثور وحب الشباب، خاصة إذا كانت اليدين غير نظيفة لذا، التوقف عن هذه العادة من أجل نقاء بشرتك والحفاظ عليها.
تناول المكملات الغذائية للعناية الإضافية بالبشرة
إذا كنت تبحثين عن وسيلة سهلة للحصول على بشرة أكثر توهجا جنبا إلى جنب مع الأطعمة النباتية، عليك بالبحث عن المكملات الغذائية المليئة بالمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن لإعطاء بشرتك دفعة قوية ولمزيد من العناية بها.
جرب إستخدام القناع المزدوج للعناية بالبشرة
يوصي خبير في العناية بالبشرة، بإستخدام القناع المزدوج (2 في 1) على سبيل المثال، إذا قمت بتطبيق ماسك لغرض التفتيح أو إزالة البقع الداكنة والتخلص من العيوب، أن يكون في نفس الوقت يعالج مشكلة أخرى في البشرة أو حتى إزالة الهالات السوداء تحت العينين، وغير ذلك. لذا، من الأفضل إختيار الماسك المزدوج أو المتعدد الفوائد للعناية القصوى بالبشرة.
جرب إستخدام بكرات للوجه facial rollers للعناية الفائقة بالبشرة
على الرغم من أن بكرات أو أسطوانة الوجه رائعة، لكن يوصي خبراء العناية بالبشرة بإستخدام بكرات اليشم على وجه التحديد، المصنوعة من حجر اليشم، والتي يمكن ان تحقق نتائج فعالة للبشرة، بدءاً من تحسين الدورة الدموية ومرونة الجلد وتقليل الهالات السوداء تحت العينين بالأضافة إلى ذلك، المتعة والإسترخاء وانت تقومين بها من الممكن العثور على تلك الإسطوانة ومصنوعة بمكونات أخرى طبيعية.



713 Views