ماسك المياه الغازية

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 9 ديسمبر, 2021 8:48
ماسك المياه الغازية


ماسك المياه الغازية نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة من أخرلاى من الفقرات مثل فوائد استخدام المياه الغازية للبشرة وأضرار المياه الغازية للوجه.

ماسك المياه الغازية


المكونات اللازمة
-كوب من المياه الغازية
-كوب من الماء المفلتر
-قطعة من القماش القطن
خطوات التحضير
1- في وعاء كبير، اخلطي المياه الغازية مع الماء المفلتر.
2- تنقع قطعة من القماش القطني داخل الوعاء، ثم تستخدم لتغطية بشرة الوجه بالكامل.
3- توضع قطعة القماش على بشرة الوجه لمدة 30 ثانية، ثم يكرر ذلك حوالي 5 – 6 مرات.

فوائد استخدام المياه الغازية للبشرة

1- تساعد على تهدئة التهابات الجلد وتقليل احمراره لتشعرك بالراحة التامة. لكن، لا ينصح استخدامها بشكل مباشر على الوجه دون تخفيف، لكن قومي بتخفيفها باستخدام الماء المفلتر للحصول على أقصى استفادة.
2-كلما لاحظت بأن التعب والإرهاق يبدوان على وجهك فكل ما تحتاجينه للقليل من الإنتعاش ببساطة هو أن تقومي بغسل وجهك بالمياه الغازية وستشعرين بالفرق خصوصاً وأنها ستزيد من تألق وإشراق بشرتك.
3-استخدام المياه الغازية على البشرة يساعد على شد الترهلات من خلال تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين المسؤولة عن مرونة الجلد. كما تمنحكِ كذلك نتائج سريعة يمكنكِ ملاحظتها خلال بضعة أسابيع لاستعادة شباب وحيوية بشرتك من جديد.
4- تناسب هذه المياه جميع أنواع البشرات لا تسبب الحساسية وليس لها أي آثار جانبية.
للمياه المعدنية أثر لطيف ونتيجة رائعة على البشرة خصوصاً إذا ما تم خلط المياه المعدنية العادية مع المياه المعدنية الفوارة بنسب متساوية لغسل البشرة وللحصول على نتيجة مثالية.
5- تعزز المياه المعدنية الفوارة وصول الأوكسجين إلى مسام الجلد وتطهيره من الجراثيم والأوساخ لتترك وراءها بشرة نظيفة وصحية. كما أنها تنشط الدورة الدموية لتعطي البشرة تورداً وإشراقاً.
6-تسيطر المياه الفوارة على إفراز الزيوت على البشرة ولذا تعتبر مفيدة للبشرة الدهنية
7-تقشر المياه الغازية البشرة بشكل لطيف مما يجعل ملمسها ناعماً وطرياً.
8-تعمل المياه الغازية على تضييق المسام مما يخفف من تراكم الأوساخ والزيوت.
9-استخدام المياه الغازية لغسل بشرة الوجه بشكل منتظم لا يمنحكِ فقط بشرة نضرة، لكن يساعد كذلك على التنظيف العميق للمسام. حيث تساعد الفقاعات الهوائية على إزالة الإفرازات الدهنية المتراكمة والتي تؤدي لانسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء كما تعمل على التخلص من الأتربة والشوائب العالقة على سطح البشرة لتترك بشرتك أكثر نقاءً.

أضرار المياه الغازية للوجه

– عادة ما يكون غسل الوجه بالمياه الفوارة مناسبًا لمعظم أنواع البشرة، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة فيجب أن تتعاملي ببعض الحذر وبالتأكيد الاعتدال هو المفتاح في التعامل مع جميع المنتجات، حتى الطبيعية منها، كما يجب عليك الانتباه لتفاعل بشرتك مع المياه الفوارة عند بداية الاستخدام، فقد لا تتفاعل كل أنواع البشرة بنفس الطريقة.
– بشكل عام لا ينبغي القيام بذلك بشكل مفرط، المزيد لا يعني الأكثر في هذه الحالة، يكفي استخدام المياه الفوارة لغسل الوجه مرة إلى مرتين في الأسبوع، وإذا كنت تستخدمين أسلوبًا لطيفًا مثل الرش السريع أو التربيت بقطعة من القطن، فيمكنك زيادة التكرار اعتمادًا على كيفية تفاعل بشرتك مع هذا، ولكن ابدئي بمرة إلى مرتين في الأسبوع، وأبقيها على وجهك 10-15 ثانية على الأكثر، واستمري بحذر إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة جدًا.

طريقة استخدام المياه المعدنية لتنظيف البشرة

يمكنك استخدام المياه المعدنية لجميع أنواع البشرات ولكن لتحصلي على أفضل النتائج المرجوة منها قومي باستخدامه بالطريقة التي تناسب نوع بشرتك عبر اتباع الخطوات التالية:
1-استخدام المياه المعدنية للبشرة الحساسة والجافة:
بالنسبة لأولئك الذين يعانون من جفاف وحساسية البشرة فمن الأفضل استخدام نسب متساوية من المياه المعدنية الفوارة والمياه المعدنية العادية في وعاء ونقع الوجه فيه لمدة 10 إلى 20 ثانية على النحو المذكور أعلاه وكرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.
2-استخدام المياه المعدنية للبشرة العادية والدهنية:
قومي بملء وعاء من المياه المعدنية وغطسي وجهك فيه لمدة 10 إلى 20 ثانية دون تنفس وحسب قدرتك على التحمل. كرري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع للبشرة العادية، وثلاث مرات في الأسبوع للبشرة الدهنية.

نصائح لا بدّ منها لجمال البشرة

1-اختيار النوعيّة المناسبة للمستحضرات
من الضروريّ جدّاً إجراء بعض الفحوصات والاختبارات التي تدلّ على طبيعة البشرة لتتمكّن المرأة من اختيار المنتجات الأفضل لها وفقاً لطبيعتها.
2-.إزالة بقايا الماكياج
أولى النصائح في روتين العناية بالبشرة والتي يجمع عليها خبراء التجميل وجوب تنظيف البشرة وإزالة جميع بقايا مساحيق التجميل كلّ مساء قبل الخلود إلى النوم، منعاً لانسداد المسامّ واختزان الأتربة والأوساخ فيها، مع أهميّة استخدام مزيل للماكياج مضادّ للماء كي تتمّ العمليّة بشكل صحيح ولضمان التخلّص من جميع الرواسب التي تحدثها هذه المساحيق في المسامّ.
3-الأطعمة الطازجة
“كلّ ما نتناوله من طعام ينعكس على البشرة”، لذا لا بدّ من الامتناع عن تناول منتجات الألبان والحلوى واستبدالها بالعصائر الطبيعيّة والماء المضاف له اللّيمون لمنح البشرة مظهراً صحيّاً.
4-فيتامين C
تناولي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، فهو مصدر أساسيّ للبشرة في عمر الثلاثين وما فوق من هذه الأطعمة: الفراولة، البرتقال والكيوي، كما يمكن تناول المكمّلات الغذائيّة.
5-القرفة لجمال الشفاه
تعدّ القرفة منشّطاً طبيعيّاً للدورة الدمويّة، ما يعزّز من احمرار الشفتين والتي يمكن استخدامها كبديل طبيعيّ لأحمر الشفاه! كلّ ما عليكِ فعله هو دهن الشفاه بزيت القرفة أو بودرة القرفة لحمرة طبيعيّة تغنيكِ تماماً عن أحمر الشفاه.



387 Views